زواج جميلة البداوي من عبد الفتاح الجريني

حصاد 2022: أبرز أفراح وانفصال مشاهير المغرب

عندليب دندش
23 ديسمبر 2022

وسط حالات الأفراح التي شهدها الوسط الفني المغربي في 2022 وأبرزها زواج الفنان سعد لمجرد بعد عزوف طويل عن الزواج إلا أن حالة انفصال مدوية في هذا الوسط استطاعت أن تستأثر بالجمهور وشغلته على مدى أسابيع وهي إعلان الفنانة المغربية دنيا بطمة انفصالها عن المنتج البحريني محمد الترك.

فإليكم أبرز الأفراح التي شهدها الوسط الفني المغربي وكذلك الانفصال في عام 2022:

زواج عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي

زواج جميلة البداوي من عبد الفتاح الجريني
زواج جميلة البداوي من عبد الفتاح الجريني

شهد عام 2022 إعلان الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني​ والممثلة المغربية جميلة البداوي ​زواجهما بعد قصة حب عاشها الطرفان وتوجاها بالارتباط. أقام الثنائي للمناسبة حفل زفاف في أحد الفنادق في الدار البيضاء حضره العديد من المشاهير، وتميز بطابعه المغربي بكل تفاصيله بدءا من اطلالة العروسين والضيوف وصولاً إلى الأغاني التراثية والديكورات.

وبعد انتهاء الزفاف اختار الثنائي المغربي إسبانيا لقضاء شهر عسلهما هناك ونشرا على موقع إنستغرام عدد من الصور التي أظهرت مدى سعادتهما البادية على وجوههما.

زواج سعد لمجرد

سعد لمجرد مع عروسته
سعد لمجرد مع عروسته

الفنان المغربي سعد لمجرد أيضاً ودع العزوبية في عام 2022 في خطوة كانت صادمة للجمهور وخرج ليؤكد الخبر بنفسه بعد فترة من الشائعات والتكهنات حول خطوبته. وأعلن لمجرد زواجه من خلال بيان على حسابه بانستقرام، أعلن فيه زواجه من صديقته غيثة العلاكي والتي كانت تربطه بها علاقة صداقة قوية وقديمة تمتد لسنوات طويلة حتى قبل شهرته الكبيرة.

وأقام الفنان للمناسبة حفل زفاف سري في باريس شهد طقوسا مغربية في مراسمه، حضره عائلة العروسين فقط وبعض الأصدقاء المقربين.

زواج سعد لمجرد بعد سنوات من رغبته في الزواج إذ كشف منذ عام 2015 أنه يتمنى الزواج من فتاة تشبهه وأن تكون "مجنونة" ومتواضعة ومهذبة وبسيطة كما هو يتبع في كل تفاصيل حياته إذ لا يحب المبالغة في الأشياء.

خطوبة الفنانة المغربية جيهان خليل

الفنانة المغربية جيهان خليل أعلنت خطوبتها من الممثل المصري إسلام حافظ
الفنانة المغربية جيهان خليل أعلنت خطوبتها من الممثل المصري إسلام حافظ

كما شهد عام 2022 إعلان الفنانة المغربية المقيمة في القاهرة جيهان خليل خطوبتها من الممثل والسيناريست المصري إسلام حافظ. وأعلن الأخير خبر خطوبته من خلال منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، تضمن أول صورة لهما، بعد إعلان الخطوبة وعلق عليها قائلا: "أطيب ما رأت عيني.. الله يبارك فيكم جميعاً".

وسبق للثنائي أن تعاونا في بطولة مسلسل "علامة استفهام" عام 2019، وخضعا وقتها لجلسة تصوير مشتركة باعتبارهما أصدقاء، ثم تعاونا في أعمال أخرى.

انفصال الفنانة دنيا بطمة

دنيا بطمة صدمت الجمهور بإعلانها انفصالها عن المنتج البحريني محمد الترك
دنيا بطمة صدمت الجمهور بإعلانها انفصالها عن المنتج البحريني محمد الترك

وسط الأفراح المغربية، سقط إعلان الفنانة المغربية دنيا بطمة انفصالها عن زوجها محمد الترك على الجمهور كالصاعقة وشكل له صدمة خصوصا أن هذا الثنائي لطالما اشتهر برومانسيته وبالصور التي تنم عن كثير من الحب بينهما. أما أسباب الانفصال بحسب ما كشفت الفنانة فهو خيانته لها الأمر الذي نفاه محمد ترك محاولاً إصلاح علاقته بزوجته قبل وقوع الانفصال. واتهم الترك أشخاص مقربين روّجوا لشائعات أدت إلى انفصال الثنائي.

وبعد الانفصال وجه محمد الترك رسالة اعتذار إلى دنيا بطمة يطلب فيها مسامحته، قائلاً: "من شيم الرجال الاعتذار، حتى لو لم تكن غلطان". يُشار إلى أن الثنائي لديهما طفلتين.

وبعد الانفصال عاد المنتج محمد الترك إلى البحرين بعد غياب استمر لـ4 سنوات أقام خلالها في المغرب مع زوجته السابقة والتقى بأفراد أسرته ووالدته السيدة مها الترك، وقد كشف المنتج البحريني عن لحظات مؤثرة جمعته بأسرته فور عودته من المغرب.