جمال عروس باتريسيا ريغا

باتريسيا ريغا لـ "هي": أخلّد جمال العروس من خلال المكياج الهادئ

لطيفة الحسنية 
16 يناير 2023

تتعدّد اتجاهات وموضة مكياج العروس وتختلف بين عام وآخر، لكن الأمر الثابث الوحيد هو إبراز مكياج مشّع ومتوهّج وخالد يدوم من خلال الصور إلى مدى العمر.

خبيرة التجميل باتريسيا ريغا
خبيرة التجميل باتريسيا ريغا

هذا ما نراه في مكياج خبيرة المكياج باتريسيا ريغا التي جعلت من مكياج العيون بصمة مميّزة لمسيرتها المهنية، وطبّقت بذلك مكياجاً لنجمات عرب برزن في أحلى حلّة، آخرهن ميريام فارس في الفيديو كليب الاحتفالي لكأس العالم 2023.

أجرينا حواراً مع ريغا لنعود بنصائح لعروس 2023 للظهور بمكياج هادئ يشبه المناسبة ويرتقي بها إلى أعلى درجات الرقي، في نغمات ناعمة ولوحات ألوان متجانسة، تخلّد العروس والعرس.

جمال عروس باتريسيا ريغا
جمال عروس باتريسيا ريغا

كيف نطبّق المكياج الذي يبدو بلا مكياج بالخطوات؟

 لتطبيق مكياج ناعم يبدو وكأنه مكياج بلا مكياج:

- نبدأ بتطبيق كريم أساس وكونسيلر خفيفين مطابقين للون البشرة

-  نضع بودرة ناعمة تساعد على تثبيث المكياج

مكياج ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا
مكياج ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا

- نختار أحمر خدود زهري أو برونزي متوسط

- نطبق ألواناً ترابية هادئة لظلال العيون مع محدّد باللون البني وماسكارا بطبقة خفيفة لإبراز الرموش، فيما نتجنب ظهورها بشكل كثيف.

مكياج ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا
مكياج ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا

- بالنسبة لأحمر الشفاه، نستخدم القلم المحدّد بشكل متناسق مع أحمر الشفاه ونعتمد اللون الزهري أو ألوان النيود.

-بأي مكياج تفضلين ان تظهر العروس في يوم زفافها؟ 

أفضل أن تظهر العروس على طبيعتها  بطريقة تشبهها وأن تظهر بمكياج غير محدّد بوقت أو زمن. قد تتبع العروس اتجاهات مكياج في العام الذي تقيم فيه زفافها، ثم تتفاجأ بعد سنوات أن مكياجها لم يعد مناسباً. لذا، أفضّل أن أطبق على العروس مكياجاً كلاسيكياً راقياً بعيداً عن الأنماط التقليدية، ينطبق على كافة الأزمنة، ويظهر جمال العروس النخبوي  والخالد إلى الأبد.

- كخبيرة تجميل، ماذا تنصحين العروس للمحافظة على نضارة البشرة؟

أهم خطوة لتحضير البشرة للمكياج النظيف الثابت والذي يدوم لفترة أكبر،  هي العناية بالبشرة وبنضارتها؛ نبدأ بغسول الوجه اليومي ومن ثم تطبيق التونر وكريم المرطب الأساس وواقي الشمس. من المفترض تطبيق هذه الخطوات بشكل يومي في الفترتين النهارية والمسائية للحصول على مكياج متوهّج وأنيق خاصة في يوم الزفاف.

- بين الأمس واليوم كيف تقيّمين المكياج وما هو الأقرب للعروس؟

قد تتغيّر اتجاهات المكياج مع السنوات، وقد تعيد الموضة نفسها، إن لناحية ظلال العيون، حيث سيطرت لسنوات على ساحة الموضة، أو لناحية الآيلاينر المجنحة التي كانت ترند ولا تزال منذ حوالي السنتين، وغيرها، كالبشرة البرونزية والآيلاينر البارزة والشفاه الداكنة. لكن بالطبع، لا أنصح العروس باتباع الاتجاهات الرائجة، بل أن تركّز على ما يليق بها ويظهرها بمكياج هادىء متوهّج ليوم الزفاف.

-هل تطبقين مكياج النجمات على العرائس؟

أركّز دائماً على اختيار المكياج المناسب للون بشرة العروس وشخصيتها وطبعها، لكن في حال اختارت العروس أن تعتمد مكياج أي نجمة، أقوم بذلك بناء على رغبتها، لكن مع تعديلات تناسب العروس نفسها.

- ما هي اتجاهات مكياج عروس 2023؟

نلاحظ توجهاً خاصاً نحو المكياج اللامع، المشّع والمتوهّج، بطريقة أنيقة بعيدة عن البريق المبالغ به؛ كما ننصح بالبودرة الخفيفة التي تخفي شوائب البشرة وتضفي نضارة على الوجه. بالمقابل، أنصح بتجنب البودرة الكثيفة أو الكونوتورنغ القوي؛ أمّا بالنسبة لأحمر الشفاه، فالاتجاه السائد هو نحو الألوان النيود الناعمة والبسيطة كالوردي الخفيف.

-ما ألاخطاء التي تحذرين العروس منها قبل يوم الزفاف؟

يهمني أن أتوجّه للعروس التي تريد أن تجري تغييرات في وجهها لناحية البوتوكس أو الفيلر أن تقوم بذلك خلال فترةشهر قبل يوم الزفاف؛ كما عليها التركيز على حسن اختيار الطبيب المختص عند إجراء العمل التجميلي، إذ نواجه مشاكل عدّة عند تطبيق المكياج  في حال حدوث أي خطأ طبي.  لذا، من الأفضل أن تنجز العروس هذه الأمور قبل أشهر من موعد الزفاف، كي تخفف علينا عناء تطبيق المكياج وكي تظهر هي بشكل لائق.

- نجمة عالمية تحبين تطبيق المكياج عليها

حالياً أطبق مكياج على النجمة ميريام فارس التي وصلت إلى العالمية خاصة خلال كأس العالم 2023،كما أحب أن أطبق المكياج على بيونسيه وجنيفير لوبيز يوماً ما.

- أخبرينا عن مكياج ميريام فارس في الفيديو كليب الذي غنت فيه  لكأس العالم

كان لا بدّ من اختيار مكياج يناسب الحدث الأضخم في العالم، والذي يتضمن أجواءً احتفالية. اعتمدت مكياج الذهبي من خلال ظلال العيون لأضفي بريقاً ولمعاناً، كما استخدمت الألوان الترابية على الوجه مع تطبيق ألوان النيود المناسبة لبشرة ميريام فارس. كما ترونها بدت في غاية الجاذبية والجمال في الكليب.