حجاب العروس

كيف ترتدين الحجاب مع فستان الزفاف؟

عتاب شمس الدين
1 فبراير 2023

هناك الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها لإطلالة مثالية خلال يومك الكبير، من شعرك إلى حذائك إلى كل تفصيل مكمل لمظهرك. لكن إذا كنت عروسًا محجبة، فهناك عنصر آخر يجب مراعاته.

يمكن أن يكون الحجاب متنوعًا مثل النساء اللواتي يرتدينه. تفضل بعض العرائس أسلوبًا بسيطًا بينما يفضل البعض الآخر مظهرًا ساحرًا.  يمكن تزيينه بالمجوهرات، والأحجار،  فبدلاً من اعتماد التاج، ليكن الحجاب هو تاجك.

نصائح للعروس المحجبة
نصائح للعروس المحجبة

"هي" تعرفك كيف ترتدين الحجاب مع فستان الزفاف؟

نصائح للعروس المحجبة

القماش

يجب على العرائس، سواء كن يرتدين فساتين زفاف بيضاء تقليدية، شراء قماش يكمل الفستان.

تغيير نسيج العناصر المختلفة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. إن مزج الساتان بالزهور الشيفون أو الزهور ثلاثية الأبعاد أو الأوزان المختلفة من القماش يمكن أن يضيف عمقًا إلى المظهر بحيث لا تبدو مثل فقاعة عملاقة من لون واحد.

لون الحجاب

عند اختيار فستان أبيض تقليدي، من المهم جدًا العثور على لون الحجاب الذي يكمل الفستان. يجب اعتماد  ملابس بيضاء من الرأس إلى أخمص القدمين.

تعديلات

نظرًا لأن الحجاب لا يتعلق فقط بتغطية شعرك ولكن أيضًا حول ارتداء الملابس المحتشمة بشكل عام، فمن المحتمل أن تكون هناك تعديلات إضافية تحتاجها العروس من إضافة بطانة إلى أي جزء شفاف من الفستان أو إضافة أكمام أو ياقة أعلى لتغطية مناسبة.

في حال اخترت قميصًا بأكمام كاملة أسفل الفستان، فتأكدي من أن خامته رقيقة وذات مظهر رسمي ومتناسقة مع الفستان. لذا نقترح العثور على قمصان مشابهة للقمصان الرياضية لأنها تمتد لتتناسب بشكل جيد،  ويجب أن تكون لامعة فهذا يجعلها تبدو رسمية أكثر من القطن.

لكن ننصحك بالعثور على ثوب طويل الأكمام إن أمكن، خصوصا أنه من الصيحات الرائجة، أو العثور على فستان يعجبك وتعديله لإضافة أكمام أو بطانة لجعله أكثر تواضعًا. ومع ذلك، فإن أفضل سيناريو هو الحصول على ثوب مخصص.

عنصر الوقت

يجب على العرائس إعطاء أنفسهن الوقت الكافي للعثور ليس فقط على اللون والقماش المناسبين للحجاب ولكن أيضًا لإجراء أي تعديلات أو بطانة قد تكون مطلوبة. في بعض الأحيان يتعلق الأمر بإيجاد اللون المناسب أو اختيار قماش أكثر رسمية.

حجاب العروس العصرية
حجاب العروس العصرية

أنواع الحجاب

DUPATTA

عرائس جنوب آسيا لديهن حجاب خاص بهن يسمى دوباتا الذي يتناسب مع الزي. تقليديا، تقوم العرائس من شبه القارة الهندية بتغطية شعرهن بالفعل في يوم زفافهن بغض النظر عن الدين، مما يجعل ارتداء lehenga التقليدي أمرًا مريحًا للغاية. غالبًا ما تقرر العرائس ارتداء lehenga مع دوباتا مطابقة لتغطية شعرهن ويمكنهن تثبيت الحجاب بطريقة مناسبة لمقدار التغطية التي يحتاجون إليها.

حجاب الدوباتا
حجاب الدوباتا

الحجاب على شكل كاب HOODED capes

يتم الفصل بين الجنسين في بعض حفلات الزفاف، لذلك لا تحتاج العروس إلا إلى تغطية شعرها لفترة قصيرة من الوقت. في هذه الحالة، غالبًا ما تختار العرائس غطاء للرأس أو المعطف المغطى. غالبًا ما تبيع محلات فساتين الزفاف المتخصصة أغطية للرأس يمكن أن تكون بطول حجاب ولكن لها غطاء واسع يمكن استخدامه لتغطية الشعر. يمكن أيضًا جعل الفساتين  تبدو رسمية أكثر بإضافة الدانتيل أو الفرو أو الريش أو اللؤلؤ أو أي زخارف.

كاب مع حجاب
كاب مع حجاب

شكل العمامةTURBAN

بعض النساء المسلمات يغطين شعرهن بارتداء الحجاب على شكل عمامة، يحدث هذا عندما يكون الشعر مغطى، لكن العنق لا يكون كذلك. بعض العرائس لا يمانعن في إظهار رقبتهن بينما ترتدي أخريات ياقة عالية للحصول على مظهر كامل بالحجاب. في هذه الحالة، يمكن للعرائس أيضًا استخدام قماش رسمي مربوط مثل العمامة لتغطية شعرهن مع  الحجاب التقليدي.

توربان العروس
توربان العروس

حجاب تقليدي Traditional Hijab

تفضل بعض العرائس عدم الخروج من المنزل والحفاظ على حجابهن تقليديًا. في هذه الحالة، تقوم العرائس بتصفيف شعرهن ووضع الحجاب فوقه. يمكن تثبيت الحجاب للحفاظ على سلامة تسريحة الشعر تحته أو يمكن أن يضيف مصفف الشعر طيات ولآلئ وطبقات لإضفاء الحجم والسحر. تميل العروس المحجبة العصرية إلى اعتماد حجاب خفيف مع تسريحة بسيطة.

حجاب العروس
حجاب العروس