اختاري المجوهرات المناسبة لفستان الزفاف

نصائح ذهبية لاختيار مجوهرات العروس من دار جورج حكيم

لطيفة الحسنية 
8 فبراير 2023

مجوهرات الزفاف عنصر أساسي في طلّة العروس، لا تقلّ أهمية عن فستان الزفاف، بل تكمّله وتضيف عليه سحراً وتساهم في إبراز جماله كي تحصل العروس على طلّة مبهرة في يوم الزفاف. تتنوّع التصاميم والقطع في ما يتعلّق بمجوهرات العروس، لكن يبقى الخاتم هو "الخطوة الأولى" وطريقة الزوجين الوحيدة لإعلان الارتباط، إذ يعود تاريخ خواتم الزفاف إلى القرن الخامس عشر الميلادي، حين كان العروسان  يكتفيان بمشاركة الخواتم المتشابكة كرمز للوحدة.

عائلة دار جورج حكيم
عائلة دار جورج حكيم

بالإضافة إلى الخواتم، تعتمد العروس اليوم قطعاً ماسية راقية وأحجاراً كريمة لتظهر أكثر إشعاعاً في يومها الكبير. للحديث عن مجوهرات العروس، اخترنا دار جورج حكيم العالمية والعريقة في صناعة وتصميم المجوهرات الراقية؛

"هي" أجرت حواراً مع كريم حكيم، المدير العام الشريك في دار جورج حكيم للمجوهرات، وعدنا بمعلومات قيّمة تساعد العروس في اختيار مجوهراتها.

اختاري الاقراط المناسبة لتسريحتك في يوم زفافك
اختاري الاقراط المناسبة لتسريحتك في يوم زفافك

- ما هي آخر اتجاهات مجوهرات العروس؟

نحرص على أن تتبع قطع المجوهرات جميعها اتجاهات جديدة لكن بالطبع تلك الخالدة منها. ما يهمّ هنا، هو حسن اختيار العروس للقطع التي تنوي ارتداءها في يوم زفافها وتنسيقها بطريقة تتلاءم مع الفستان. 

- ما برأيكم أهم قطعة مجوهرات للعروس؟

فخامة التصاميم في مجوهرات جورج حكيم
فخامة التصاميم في مجوهرات جورج حكيم

طبيعي أن يكون لكل عروس خياراتها الخاصة وذوقها المتفرّد في ما يتعلّق بالمجوهرات. إنّما فعلياً، جميع قطع المجوهرات تليق بالعروس، وما يهمّ هو العمل على تنسيق تلك القطع في ما بينها وثم الحرص على ملائمتها لشخصية العروس وبرزتها في يوم زفافها.  أمّا القطعة التي يمكن وصفها كرمز للرباط الأبدي، فهي الخاتم لما يمثلّه كعنصر أساسي للزواج منذ عصور.

- العروس هنا ترتدي عقداً على صدر مغطى. كيف تصف هذه الموضة؟

العقد هنا ناعم يتضمن قطعاً ماسية وأحجاراً كريمة عالية الجودة، اضافت رونقاً خاصاً للفستان مع الأقراط الملوّنة الناعمة. في طبيعة الحال، نترك للعروس الحرّية في اختيار القطعة التي تراها مناسبة لفستانها، مع الأخذ بعين الاعتبار التنسيق مع مصمم الفستان نفسه، الذي يساعدها في إبداء النصيحة. الجدير مراعاته هو اختيار قطع راقية مناسبة لليوم الكبير لطلّة عروس متكاملة.

مجوهرات الزفاف المناسبة للعروس
مجوهرات الزفاف المناسبة للعروس

- قد تهتم العروس لنوع الأحجار في المجوهرات كمؤشر للحظ. هل هناك نوع معيّن تنصحها به في يوم زفافها؟

ننصح بتجنب اعتناق تلك المبادىء، والتركيزعلى تقديم قطعاً عالية الجودة مع تقديم المشورة  للعروس حول كيفية تنسيق قطع المجوهرات مع الفستان، للحصول على طلّة متألقة. 

مجوهرات جورج حكيم تضيف بريقاً وفخامة على المظهر
مجوهرات جورج حكيم تضيف بريقاً وفخامة على المظهر

- ما هي ألوان الأحجار التي تنصح العروس بها؟

هناك مجموعات متنوّعة من الأطقم الثمينة والأحجار الكريمة، وهذا ما يضع العروس أمام خيارات تراعي ذوقها وطلبها،  من الألوان المحايدة مثل الألماس الأبيض واللمسات الذهبية التي تُعرف بالألماس الأصفر إلى الياقوت والزمرد.يمكن للعروس الاختيار في ما بينها ليومها الكبير.

مجوهرات راقية من دار جورج حكيم
مجوهرات راقية من دار جورج حكيم

- قد تخلط العروس بين المجوهرات والألماس في نفس اللوك يوم الزفاف. ماذا تنصحها هنا؟

لا نوصي بمزج الألوان والأنواع في المجوهرات خلال يوم الزفاف، لكن يمكن اعتماد هذا الأمر خلال الإطلالات اليومية للسيدة بحسب ذوقها.

فيما يتعلّق بالمجوهرات يوم الزفاف، فننصحها باختيار مظهرًا موحداً بسيطًا وملونًا، مثل اعتماد مجموعة كاملة من الماس تكمّل الطلّة مع الفستان.

- لفتنا كثيراً هذا الطقم. كيف تصفه وماذا يتضمن؟

هذا العقد من العقود الندرة، يتكوّن من سلاسل ثلاثة قابلة للفصل، تم ترصيعه بمزيج من قطع الألماس، ويمكن ارتداءه في العديد من المناسبات نظرًا لاستخداماته المتعددة.

- أين ترى لبنان في التصنيف العالمي للمجوهرات؟

مجوهرات عروس جورج حكيم بالأحجار الكريمة
مجوهرات عروس جورج حكيم بالأحجار الكريمة

لا شكّ أن لبنان يحتلّ مركزاً مرموقاً في عالم المجوهرات عالمياً، وأثبت اللبنانيون أنّهم أصحاب مواهب فذّة ومهارات عالية في هذا المجال، وهذا ما تظهره إبداعاتهم التي تلقى إعجاباً بالغاً على صعيد العالم.