النجمة ليلي كولينز بفستان زفاف من رالف لورين

مصمّمون عالميون رنّت أسماؤهم في تصميم أجمل فساتين الزفاف

22 فبراير 2023

بين العدد الوفير من مصمّمي الأزياء حول العالم، هناك أسماء رنّانة ميّزت نفسها وسطّرت حكايات نجاح في تصاميم فساتين الزفاف، ارتدتها أبرز النجمات وسيدات المجتمع المخملي، وظلّت لسنوات بل لقرون حديث الإعلام وخبراء الموضة. من تصاميم ألكساندر ماكوين إلى رالف لورين وغيرهما، نحن أمام  فساتين تشبه التحفة الفنية، حملت العروس إلى العالم بأكمله، وارتقت بها إلى مستوى أعلى في حفلات الزفاف! دعونا نتعرّف على أبرز العلامات التجارية وأفخم من صمّم فساتين الأعراس حول العالم.

فيرا وانج

فيرا وانج
فيرا وانج

 

فيرا إلين وانج هي مصممة أزياء أميركية وُلدت في 27 يونيو 1949،  في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية؛ تشتهر بفساتين زفافها الأنيقة والعصرية ومجموعات الأزياء الراقية. تشعّبت في تصاميمها وانتقلت إلى خطوط أخرى، بما في ذلك الملابس الرجالية والمجوهرات والعطور والنظارات والمنتجات المنزلية.أمّا أشهر النجمات اللواتي ارتدين فساتين زفاف من تصميمها:

 * فيكتوريا بيكهام: صمّمت فيرا وانج فستان زفاف فيكتوريا بيكهام بدون حمّالات باللون العاجي خلال عام 1999، ونال ضجة واسعة في الوسط الإعلامي.

فيكتوريا بيكهام بفستان زفاف من تصميم  فيرا وانج
فيكتوريا بيكهام بفستان زفاف من تصميم  فيرا وانج

* ماريا كاري: خلال حفل زفافها الأول عام 1993، ارتدت ماريا كاري فستان زفاف ضخم من تصميم  فيرا وانج. في مقابلة صحفية، قالت المصممة العالمية إنّ فستان زفاف ماريا كان مستوحى من فستان زفاف الأميرة ديانا عام 1981.

ماريا كاري بفستان من فيرا وانج
ماريا كاري بفستان من فيرا وانج

* هايلي بيبير: ارتدت فستان زفاف من تصميم فيرا وانج خلال حفل الاستقبال في حفل زفافها. اعتمدت المصممة أسلوب دمج مميّز تكوّن من قطع راقية ممزوجة مع أنماط رياضية مثيرة، من خلال إضافة أحذية رياضية بيضاء.في المناسبة، قالت وانج:"أنا سعيدة جدًا لأنها ارتدته مع أحذية رياضية، فظهرت بأفضل لوك".

رالف لورين

المصمم رالف لورين
المصمم رالف لورين

رالف لورين هو مصمم أزياء أميركي وفاعل خير ورجل أعمال ملياردير، اشتهر بمؤسسته رالف لورين، شركة أزياء أميركية تأسست عام 1967. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة نيويورك، وهي تنتج منتجات تتراوح من القطاعات المتوسطة إلى القطاعات الفاخرة.

اليوم، تقدّم العلامة التجارية مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس والإكسسوارات والسلع المنزلية، وكلها معروفة بجودتها الاستثنائية. أحد العوامل الرئيسية التي تميّز شركة رالف لورين كعلامة تجارية فاخرة هو التزامها بالحرفية. أبرز النجمات اللواتي ارتدين فساتين زفاف لورين:

- كان حفل زفاف ليلي كولينز على المخرج تشارلي ماكدويل في سبتمبر 2021  عبارة عن قصة خيالية حقيقية، حيث بدا فستان زفافها وكأنّه شيء من الخيال. نسّقت الممثلة مباشرة مع رالف لورين لابتكار فستان دانتيل فريد من نوعه،كان عبارة عن تصميم اسثنائي بأكمام طويلة مع رقبة عالية أنيقة وتنورة متسعة قليلاً، مع طرحة مزخرفة من الدانتيل.

النجمة ليلي كولينز بفستان زفاف من رالف لورين
النجمة ليلي كولينز بفستان زفاف من رالف لورين

- ارتدت نجمة بوليوود بريانكا شوبراالتي تزوجت المغني نيك جوناس في عام 2018 فستان زفاف من تصميم رالف لورين، وأذهلت الجميع بفستان مزخرفأظهرها بقوام ممشوق وساحر. 

-ارتدت جينيفر لوبيز عددًا لا بأس به من فساتين الزفاف على مر السنين، سواء في الأفلام أو في الحياة الواقعية. لكن خلال حفل زفافها على نجم هوليوود بن أفليك العام الماضي، اعتمدت ثلاث إطلالات رائعة من رالف لورين.

أوسكار دي لا رنتا

أوسكار أريستيدس رنتا فيالو (22 يوليو 1932 - 20 أكتوبر 2014)، المعروف باسم أوسكار دي لا رنتا، كان مصمم أزياء دومينيكي أميركي. أصبح مشهوراً في حقبة الستينات كواحد من مصممي الأزياء الذين صمموا ملابس جاكلين كينيدي. كان يعمل لدى لانفين وبالمين في وقت سابق قبل أن يبني داراً للأزياء يحمل اسمه في متاجر غزت كافة أرجاء العالم،  بما في ذلك محلات هارودز في لندن وماديسون أفينيو في نيويورك.

على مر السنين، اختارت كثير من النجمات فساتين زفاف من هذه العلامة التجارية بتصاميم متنوّعة تضمنت تفاصيل عصرية بارزة مثل الكشكش والأقواس والأنماط الفريدة من الأزهار والدانتيل والتنانير الواسعة. أبرز الفساتين الأيقونية ظهرت على أجساد أهم النجمات العالميات، مثل أمل كلوني وكاثرين هيغل وجينا بوش وغيرهن. أمّا أبرز الفساتين الأيقونية لدار أوسكار دي لارنتا، فارتدتها المحامية أمل كلوني والكونتيسة أوليمبيا فون أوند

- أمل كلوني: من الصعب أن ننسى الضجة التي أحاطت بفستان زفاف أمل كلوني المرصّع بالنجوم في سبتمبر 2014، الذي أتى من تصميم أوسكار دي لارنتا. تميّز الفستان بخط عنق أنيق مغطى بالتول العاجي، بالإضافة إلى دانتيل شانتيلي، مع صدر مطرّز يدويًا بالخرز والكريستال، وتنورة ناعمة على شكل حرف A مع ذيل طويل. في الإطار، قالت أمل كلوني قبيل الزفاف: "أنا وجورج نريد حفل زفاف رومانسياً وأنيقاً، ولا أستطيع أن أتخيّل أي مصممأجدر من أوسكار على تطبيق هذه الحالة المزاجية في فستان".  وتابعت، "عندما التقيت به، علمت أن الفستان سيكون ساحراً، لأنّ هذا المصمم هو حقاًرجل نبيل ومبدع."

أمل كلوني بفستان من اسكار دي لارنتا
أمل كلوني بفستان من اسكار دي لارنتا

- الكونتيسة أوليمبيا فون أوند: خلال العام الماضي تزوّج الأمير جان كريستوف نابليون بونابرت، وهو من سلالة نابليون بونابرت الأول، من الكونتيسة أوليمبيا فون أوند زو أركو زينبيرج في حفل باريسي فخم. على الرغم من الأهمية التاريخية للزواج (أولمبيا هي حفيدة آخر إمبراطور النمسا، كارل الأول)، إلاّ أنّ فستان الزفاف حصد الاهتمام الأكبر لدى الإعلام والجمهور المتابع. في الاحتفال الذي أقيم في فندق Les Invalides التاريخي في باريس، ارتدت العروس ثوبًا أبيض من دار أوسكار دي لا رنتا،وتم تطريز المظهر بالكامل بواسطة 10 خباطين

الكونتيسة أوليمبيا فون أوند بفستان من دار اوسكار دي لارنتا
الكونتيسة أوليمبيا فون أوند بفستان من دار اوسكار دي لارنتا

ستيلا مكارتني

تشتهر ستيلا مكارتنيإلى حدٍ كبير بخياطتها المتطوّرة والمفصّلة. ستيلا مكارتني، الاسم المعروف في عالم الأزياء الجاهزة، فاجأتالجميع عندما تم الكشف عنها كمصممة فستان حفل استقبال ميغان ماركل خلال زفافها، حيث كشف الفستان الأنيق بالرقبة العالية شخصية الدوقة الرائعة وجسّد بذلك النغمات الأنيقة للسهرة. اليوم، تغامر المصممة البريطانية أكثر في عالم الفساتين البيضاء، وقد أتت مجموعتها "Made With Love" ،  كرمز للجاذبية جسّدت العروس المثيرة والواثقة، اعتمدت من خلالها لمسات عصرية مثالية للعروس التي تريد أن تجعل يوم زفافها يبدو بسيطًا وأنيقًا. إذا كنتِ تريدين أن تشعري وكأنك أميرة في يوم زفافك، قد يكون فستان زفاف ستيلا مكارتني هو الأنسب لك.

ألكساندر ماكوين

المصمم ألسكساندر ماكوزين
المصمم ألسكساندر ماكوزين

ألكساندر ماكوين هي دار أزياء بريطانية فاخرة أسسها المصمّم ألكسندر ماكوين  الراحل خلال عام 1992، وتعمل  فيها سارة بيرتون كمديرة إبداعية. مكّنت إنجازاتماكوين في مجال الموضة، من حصد أربع جوائز كأفضل مصمم بريطاني (1996، 1997، 2001 و2003)، بالإضافة إلى جائزة مصمم العام الدولي من CFDA في عام 2003. توفي ماكوين في عام 2010 عن عمر يناهز 40 عامًا، تاركاً وراءه مملكة في عالم الأزياء، ترتدي منها أهم الشخصيات. من أبرز عرائسه:

- كايت ميدلتون: ارتدت دوقة كامبريدج كايت ميدلتون خلال حفل زفافها من الأمير ويليام في وستمنستر أبي في 29 أبريل 2011،  فستاناً أيقونياً من الساتان العاجي والأبيض بأكمام طويلة من تصميم المديرة الإبداعية للدار، سارة بيرتون. أتى الفستان مغطى بالدانتيل بالكامل ومصنوعاً من طبقات من التول العاجي وكارتييه هالو تيارا، والذي تم استعارته من الملكة إليزابيث.

- كايت وينسليت: في عام 1998، تزوّجت كايت وينسلت من جيم ثريبلتون، وكانت تبلغ من العمر 23 عامًا. أقام الممثل والممثلة حفل زفاف في بيركشاير في أجواء غير رسمية! رغم أجواء الزفاف العادية، إلاّ أنّ ذلك لم يمنع  من ظهور العروس بلوك مبهر بفستان مصمم من ألكساندر ماكوين المزيّن بالخرز المتلألئ والدانتيل الجميل.