نسقي خاتم الزفاف مع الفستان لإطلالة ملفتة في عرسك

نسقي خاتم الزفاف مع الفستان لإطلالة ملفتة في عرسك

15 مارس 2023

لا يمكن أن تكتمل إطلالة زفافك دون تنسيق أدق التفاصيل بشكل دقيق، من التسريحة حتى الحذاء والأكسسوارات. عليك الإهتمام بكل تفصيل لأن التفاصيل مجتمعة معاً ستشكل الإمضاء النهائي على إطلالتك.

فستان زفاف رومانسي يليق بخاتم الزمرد
فستان زفاف رومانسي يليق بخاتم الزمرد

 فهل تعرفين أن خاتم الزفاف يجب تنسيقه مع الفستان؟ سنعطيك فكرة عن كيفية اختيار خاتم الزفاف والحجر المناسب لكل موديل من موديلات فساتين الأعراس، ما عليك أنت سوى أن تختاري الخاتم الذي يليق بفستانك.

بدلة باللون الأبيض من  Scorcesa  تليق بخاتم ذات الحجر الأميري
بدلة باللون الأبيض من  Scorcesa  تليق بخاتم ذات الحجر الأميري

خاتم السوليتير يليق بفستان الزفاف الناعم

إذا كان لديك خاتم سوليتير كلاسيكي وترغبين بتنسيقه مع فستانك، يمكنك اختيار فستانا ناعما مع بريق رقيق بقصة السيرين أي ضيق من الأعلى ومنفوش. اما للحصول على مظهر أنيق ،يمكنك ارتداء ثوب ضيق من قماش الحرير أو الساتان. عادة ما تختار العرائس مع خاتم السوليتير المظهر البسيط، ولكن يمكنك أيضًا إضافة لمسة خاصة بك مثل أحزمة اللؤلؤ عند الخصر.

فستان زفاف عصري من تصميم مونيك لولييه
فستان زفاف عصري من تصميم مونيك لولييه

خاتم Princess-Cut لبدلة الزفاف

قد يبدو الماس المقطوع على بتصميم ال Princess-Cut أمرًا عاديًا،لكنه غالبًا ما يتناسب جداً مع إطلالات البدلة ليوم الزفاف. قومي بتنسيق خاتمك بقصّة الأميرات مع بدلة زفاف باللون الأبيض أو فستان مصمم من قطعتين أو ما يعرف بال Crop Top. يمكنك حتى  تنسيق هذا الخاتم مع البدلة الخاصة بك المزينة بذيل قابل للفصل لمنحك مظهرين مختلفين لحفل الزفاف والاستقبال.

خاتم زفاف الزمرد للفستان الرومانسي
خاتم زفاف الزمرد للفستان الرومانسي

خاتم زفاف الزمرد  للعروس الرومانسية

خواتم الزفاف المصممة من حجر الزمرد قطعة مميزة للعروس، ويمكن تنسيقها مع فستان زفاف مزين بتفاصيل صغيرة لكن أنيقة. نسقي الفستان المطرز والذي يحمل الكثير من التفاصيل مع الخاتم الزمردي ليوم زفافك وستحصلين على إطلالة أنيقة وغير اعتيادية.

خاتم زفاف بتصميم Asscher للعروس الكلاسيكية

يتم تصميم هذا الخاتم على شكل حجر مربع، وتضفي الزوايا المزروعة بالألماس سحراً لا مثيل له على ثوبك وإطلالتك، يليق بهذا الخاتم ثوب الأميرة A-line هو الرفيق المثالي لهذا الحجر الماسي. للحصول على لمسة عصرية، ابحثي عن فستان على شكل حرف A مع ياقة عالية وظهر مفتوح.

خاتم زفاف بتصميم حجر Asscher
خاتم زفاف بتصميم حجر Asscher

خاتم زفاف بحجر بيضاوي مع الفستان العصري

يكون الحجر الماسي على شكل بيضاوي، ارتدي هذا الخاتم اللامع مع ثوب يناسبه بتصميم شق جانبي مرتفع أو ياقة عالية. نقصد هنا أن تختاري فستاناً بتفاصيل ناعمة ومميزة تعكس شخصيتك، من الشق الجانبي أو الأكمام المنسدلة أو حتى التفاصيل التي يمكن إضافتها عند الياقة.

فستان زفاف من مونيك لولييه يليق بالخاتم الملون
فستان زفاف من مونيك لولييه يليق بالخاتم الملون

خاتم زفاف بحجر الcushion  للفستان المطرز

 قد ترغبين بخاتم زفاف مصمم من حجر على شكل الوسادة أو مربع الأطراف، يمكنك تنسيق هذا الخاتم مع فستان زفاف من التول ذات الطبقات المتدرجة عند أسفل الفستان، أو مع فستان زفاف بأكمام مطرزة بالخيوط البراقة لإضفاء المزيد من البريق على إطلالاتك.

خاتم زفاف بحجر الأميرات يليق بالبدلة الرسمية
خاتم زفاف بحجر الأميرات يليق بالبدلة الرسمية

الخاتم الماسي الملون مع أي فستان؟

 ضعي في اعتبارك فستانًا به لمسة من اللون، مثل الوردي الباهت أو الذهبي أو تألقي بفستان جريء بطبعة الأزهار أو فستان مع تنورة من الريش. قد تكون التفاصيل الهامشية والمعدنية أيضًا في البطاقات للعروس ذات خاتم الخطوبة الملون.

نصائح سريعة لتنسق خاتم الزفاف مع الفستان:

خاتم زفاف بيضاوي مع الفستان العصري
خاتم زفاف بيضاوي مع الفستان العصري

في حال قررت شراء خاتم زفاف جديد، ابدئي بالبحث  مبكراً عن الخاتم لكن بعد اعتماد تصميم فستان زفافك حتى يتم تنسيق الخاتم مع الفستان بشكل مثالي.

اطلبي رأي مصمم المجوهرات حول الخاتم المناسب لفستان والعكس صحيح، اطلبي من مصمم الأزياء أن ينصحك أيضاً بموديل  الخاتم المناسب لفستانك.

بعد اختيار تصميم الفستان والذهاب لشراء الخاتم، ابحثي عن القياس المثالي لخاتم زفافك فقد تكسبين القليل من الوزن قبل زفافك بسبب الضغوطات اليومية التي ستتعرضين لها. لذا قومي بجلسة قياس أخيرة لخاتمك قبل زفافك بيوم أو يومين.

خاتم زفاف من  السوليتير مع فستان السيرين
خاتم زفاف من  السوليتير مع فستان السيرين

يجب أن يتبع تصميم خاتم زفافك شخصيتك وأسلوبك في تنسيق ملابسك، يعني ان تختاري خاتماً كلاسيكياً إن تتبعين أسلوباً كلاسيكياً في تنسيق إطلالتك. أما الخاتم الملون يليق بالعروس الجريئة العصرية التي تتبع أسلوبا غير تقليدي في اختيار إطلالتها.

يمكنك مزج الألوان عند تنسيق خاتم الزفاف مع الفستان، وهنا نقصد بالخواتم ذات اللون الذهبي والأصفر مع المجوهرات الأخرى من الذهب الوردي فستعطي لمسة فريدة ومميزة على إطلالتك.

فستان بقصة السيرين من بادغلي ميشكا
فستان بقصة السيرين من بادغلي ميشكا

يمكنك تنسيق خاتم خطوبتك لإطلالة زفافك، لا داعي أن تختاري خاتم زفاف جديد ليوم زفافك. يمكنك فقط إضافة بعض القطع الجديدة لإطلالتك يوم الزفاف كالساعة أو السلسة أو الأقراط كنوع من التغيير عن شبكة يوم الخطوبة.

أكملي إطلالتك بخاتم يتناسب مع قصة فستان زفافك، كي تطلي بين ضيوفك كالملكة. ولا تنسي أن تلتقطي الصور التذكارية لخاتم زفافك إلى جانب خاتم زفاف شريكك لتبقى هذه الصور ذكرى لك للسنوات القادمة.

فستان بياقة عالية  من برونوفياس يليق مع خاتم Asscher
فستان بياقة عالية  من برونوفياس يليق مع خاتم Asscher