عبايات للعروس باللون الابيض انستقرام@effafashion

موديلات وألوان عبايات تناسب العروس العصرية في شهر رمضان

عتاب شمس الدين
28 مارس 2023

عبايات العروس في شهر رمضان المبارك من الأزياء التي لا يُمكن الاستغناء عنها خلال هذه الأيام لما تمتلكه من رونق يعكس الأجواء الرمضانية. تتعدد الموديلات والألوان والأقمشة الرائجة لكل عام، يُمكن تنسيقها بأسلوب عصري وغير تقليدي.

وتتنوع موديلات عبايات الاستقبال بشكل كبير، خصوصا للعروس الجديدة، وكان من أسباب ذلك تواجدها مؤخرًا في معظم عروض الأزياء ليست العربية فقط بل والعالمية أيضًا.

بعض العرائس يفضلن العبايات الكلاسيكية والبعض الآخر يرغبن بإطلالة مودرن عصرية مواكبة لأبرز صيحات الموضة.

عبايات للعروس باللون الازرق انستقرام@effafashion
عبايات للعروس باللون الازرق انستقرام@effafashion

"هي" تعرض موديلات وألوان عبايات تناسب العروس في شهر رمضان.

ما هي أبرز موديلات عبايات العروس؟

تتعدد موديلات عبايات العروس، منها الواسعة الفضفاضة  بتصميم كارديغان، إنها طريقة عصرية رائعة لارتداء العباية وستترك لكً الحرية في تصميمها كيفما تشائين. تناسب الجسم الممتلئ حيث تخفي عيوبه. وتكون إما مفتوحة إما مغلقة.

رأينا صيحة العبايات المصممة على شكل فستان فهي تضيف إطلالة عصرية لكل عروس. وتمنح الراحة والأناقة على العباءة ولكن مع رقي وحرية الفستان.

برزت في المواسم الماضية تصاميم أنيقة ومميّزة للعبايات بقصّة المعطف، والتي شاهدناها بالعديد من الموديلات المنوّعة والراقية، وحتماً ستمنحك إطلالات فريدة وجذابة بالعبايات بعيداً عن الأسلوب التقليدي والمعتاد بالعبايات بعضها بأزرار والبعض الآخر مع إضافة أحزمة جميلة للفها حول الخصر. فهي تناسب صاحبات الذوق الراقي والكلاسيكي.

من الموديلات التي تتناسب مع  المناسبات المسائية  هي العبايات المطرزة والمرصعة بالأحجار ويمكن ارتداؤها مع حذاء بكعب عال  أو  حذاء مسطح أنيقة وحقيبة كلاتش جميلة.

 أما  الأكمام، فمنها الأكمام الواسعة، وكذلك  الأكمام الضيقة،  يمكن إضافة تطريزات أو ترصيعها بالأحجار اللامعة  مثل الترتر أو اللؤلؤ أو سلاسل  أو غيرها من طرق التطريز، أو تصميمها مع الكشكش.

ويتوقف اختيار العباءة على رغبة العروس نفسها.

عبايات للعروس انستقرام@wa.dubai
عبايات للعروس انستقرام@wa.dubai

ما هي الأقمشة المناسبة للعبايات؟

قماش الحرير

يُعد الحرير من أهم أنواع الأقمشة التي تتميز بالملمس الناعم والخفيف كما يتميز بلمعان يُمكن اعتماده لحضور المناسبات والسهرات،  وللنهار، ومناسب لجميع أشكال الأجسام خصوصا الممتلئات فهو فضفاض وواسع .

قماش الساتان

يُعتبر قماش الساتان من أكثر الأقمشة أناقة  يُعطي فخامة للعبايات مهما كانت تصميماتها كما أنه من الأقمشة المريحة، ومناسب جدا للعروس النحيفة ولا يليق بصاحبة الجسم الممتلئ لأنه يوحي بجسم أكبر، كما يتناسب لمعانه مع المناسبات والسهرات.

قماش الشيفون

قماش الشيفون هو من الأقمشة الجديدة التي تصنع منها العبايات فهو يمنح العباءة أناقة وجاذبية، وهو قماش مناسب جدا لفصلي الشتاء والصيف كما أنه مثالي لاعتماده  في المناسبات،  وخيار ممتاز للعروس الممتلئة.

قماش الدانتيل

من أكثر أنواع الأقمشة جاذبية وأناقة، ومناسب جدا للسهرات، يُمكن إضافته في منطقة الظهر والصدر والأكمام، كما يُمكن تصميم العباءة  بمختلف ألوان الدانتيل.

 قماش الكتان

يُعتبر قماش الكتان من الأقمشة المثالية جدا والأكثر جاذبية، لم يكن يستخدم سابقا في تصميم العبايات لكنه بات من أبرز الأقمشة التي تعتمدها العروس، كما أنه يتناسب مع  مختلف أشكال الأجسام .

عبايات للعروس انستقرام@aywalondon
عبايات للعروس انستقرام@aywalondon

قماش الأورغانزا

العباءة المصنوعة من الأورغانزا من الصيحات المنتشرة منذ عدة سنوات لكنها لا تزال متربعة على عرش موضة العبايات هذا العام. هذا الستايل مناسب للعروس التي تبحث عن قصات ناعمة وغير تقليدية.

قماش مزيّن بالترتر

قماش الترتر من أكثر أنواع الأقمشة أناقة حيث يستخدم اليوم في تصميم العبايات، فهناك تصاميم مصنوعة بالكامل من الترتر، وعبايات مصنوعة أجزائها من هذا النوع من الأحجار وباقي الأجزاء من الحرير مما يعطي فخامة للعباءة لحضور أهم المناسبات والسهرات .

 قماش توب بلاك

وهو نوع متميز من أنواع أقمشة العباءة الخليجية، فهو قماش مريح وخفيف وعملي ومناسب جدا لكل الأوقات، كما يمكن أن يناسب فصل الشتاء، ويتسم بلمعة مناسبة للسهرات والمناسبات .

قبل التعرف على ألوان العبايات التي تناسب بشرتك، عليك التعرف على لون بشرتك أولا. هناك بعض الطرق السهلة والبسيطة:

تُساعد العروق في تحديد لون البشرة،  في حال كان لونها أخضر، فإن لون البشرة الباطني هو دافء. بينما إذا كان لونها أزرق أو أرجواني، فيكون اللون الباطني للبشرة بارد.

والطريقة الثانية هي من خلال التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، فهي تحدد الدرجات الباطنية للبشرة. في حال اسمرار البشرة بشكل جميل ولوقت طويل، فهذا يعني أن اللون الباطني للبشرة هو دافء. أمّا في حال تشببت أشعة الشمس بحروق واحمرار الدائم، فهذا يعني أن درجة البشرة التحتية هي باردة.

عبايات للعروس انستقرام@monayadesigns
عبايات للعروس انستقرام@monayadesigns

ما هي الألوان التي تناسب بشرة كل عروس؟

اللونان الأبيض والأسود  من الألوان التي تليق بمختلف البشرات، ويُعتبران من التدرّجات السهلة والسريعة التنسيق. إن أردتِ اعتماد لون عباءتك من الأسود أو الأبيض، يمكنك تنسيق أكسسوارات مثل الحقائب والأحذية بألوان فرحة فهي تعكس إطلالة عصرية مواكبة للموضة.

ما هي الألوان التي تناسب البشرة الفاتحة؟

البشرة الفاتحة يليق بها الألوان الفاتحة أيضاً والباستيل مثل الأزرق الفاتح، الأخضر  والبنفسجي والوردي وغيرها من الألوان. بالإضافة إلى ذلك، وإذا كانت بشرتكِ فاتحة ودرجتها الباطنية دافئة، فهذا يعني أن اللون الوردي الفاتح أو النيود مناسبان لها، إذ أنّهما يبرزان دفء لون البشرة ويضيفان الحيوية إليها. أمّا في حال كانت الدرجة التحتية باردة  فارتداء عباية باللون البنفسجي الشبيه بلون اللافندر أو الرمادي مناسب جدا.

فقط على كل عروس التأكد من أن تكون الألوان خفيفة وتليق ببشرتها حتى لا تجعلها باهتة

عبايات للعروس انستقرام@effafashion
عبايات للعروس انستقرام@effafashion

 ما هي الألوان التي تناسب لون البشرة المتوسط؟

إذا كنتِ صاحبة لون بشرة متوسطة أي حنطية، فهذا يعني أن الكثير من تدرّجات تليق بكِ مثل البرتقالي، الأصفر، الزهري هذا إلى جانب الألوان المعدنية. كذلك، وإن كان لون البشرة الباطني دافئ، فهذا يعني أن الألوان الترابية تلائمكِ جدّاً مثل الكراميل، البنّي والزيتي. أمّا إذا كانت لون بشرتكِ الباطني بارد، فما عليكِ إلّا ارتداء ألوان سماوية كالأزرق أو التركواز.

ألوان تناسب البشرة الداكنة

إذا كنتِ صاحبة لون بشرة داكنة ننصحك باعتماد لون عباءة قويّ ليبرز جمالكِ. أمّا بالنسبة لدرجة البشرة الباطنية، فإذا كانت دافئة، يمكن إذاً اختيار عباءة بتدرجات الأحمر أو البرتقالي. في حين إذا كانت لون البشرة الباطني بارد، فالألون مثل الأزرق  أو الفوشيا هما من بين تدرّجات العباءة التي تليق بكِ

عبايات للعروس انستقرام@orient499
عبايات للعروس انستقرام@orient499

نصائح لإختيار موديلات عبايات حسب شكل الجسم:

- للجسم الكمثري تتناسب العبايات المكشكشه أو المطرزة على الكتفين والمصممة بقصة واسعة.

- للجسم التفاحة يليق به العبايات المصممة مع ياقة على شكل حرف V  ومحددة الخصر .

- العبايات ذات اللون الموحد  والتي ينتهي طولها عند الكاحل تناسب العروس القصيرة.

- للنحيفات عليهن اعتماد عبايات مطرزة بالكامل أو واسعة  من قماش الدانتيل.