وفاء الكيلاني هي من أقدمت على طلب يد زوجها

نجمات عربيات فاجأن الشريك بطلب يده بينهن صباح الجزائري

عندليب دندش
12 أبريل 2023

صحيح أن الرجل هو من يُقدم على طلب يد الفتاة في العادات السائدة ولكن الصحيح أيضاً أن الحب عند المرأة لشخص بعينه يدفعها في بعض الأحيان إلى التمرد على هذه العادات والإقدام على المبادرة العكسية بطلب يده، وهذا ما قامت به نجمات عدة فشرّعن الأبواب أمام طلب يد غير مألوف اجتماعياً ونجحن في تكوين عائلات سعيدة على الرغم من أن بعضها انتهى بالانفصال.

فإليكم أبرز النجمات العربيات اللواتي فاجأن الشريك بطلب يده:

الفنانة صباح الجزائري

صباح الجزائري هي من بادرت إلى طلب يد زوجها
صباح الجزائري هي من بادرت إلى طلب يد زوجها

بعد علاقة زوجية ناجحة استمرت لأكثر من ثلاثين عاما وأثمرت عن ولادة ثلاثة أبناء خرجت الفنانة صباح الجزائري لتؤكد بأن زوجها رباح التقي، هو حياتها وحبها معترفة بأنها هي من قامت بطلب يد زوجها وقالت: "أنا جريئة، تعرفنا وأحببنا بعضنا، وقلت له: لِمَ لا نتزوج؟! وتابعت: "لم يكن هناك قصة حب وغرام، والحب أتى مع العشرة".

الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز مع زوجها سمير غانم- الصورة من انستغرام ايمي سمير غانم
دلال عبد العزيز مع زوجها سمير غانم- الصورة من انستغرام ايمي سمير غانم

قصة الحب الخالدة بين الفنانين الراحلين دلال عبدالعزيز وسمير غانم يعود فضلها للراحلة دلال التي تجرأت واتخذت خطوة التقدم بخطبته وأصرت على الزواج منه على الرغم من خشيته من هذه الخطوة. حتى أن عبد العزيز استعانت بالفنان فريد شوقي من أجل الضغط عليه واجباره على الموافقة قائلاً له "البت زي القمر... ما تتجوزها يا واد إنت مستني إيه؟" بحسب اعتراف غانم الذي قال أيضا "هي لئيمة طبعاً.. ووسّطته عليه.. فتجوزتها علشان ما أزعلش فريد شوقي". وتُعد زيجتهما من أنجح الزيجات في الوسط الفني وأثمرت عن ولادة ابنتهما النجمتان دنيا وإيمي سمير غانم.

الفنانة مجدولين الإدريسي

مجدولين الادريسي هي من طلبت يد شريكيها في تجربتي زواجها
مجدولين الادريسي هي من طلبت يد شريكيها في تجربتي زواجها

من جهتها الفنانة المغربية مجدولين الإدريسي لم تمانع بالاعتراف بأنها هي من طلبت الزواج في زيجتيها الاثنتين من زوجَيْها السابق والحالي، ولم تر في الأمر أي عيب كما تقول.

وقالت إنها لا ترى في ذلك انتقاصاً من قيمة المرأة، بل أمراً طبيعياً ما دام الجميع يتعلم، ويعمل ويتعب لتحقيق أهدافه متسائلة "لماذا عندما نصل إلى موضوع الزواج، لا يمكنني أن أطلبه أنا"؟

الإعلامية وفاء الكيلاني

وفاء الكيلاني هي من أقدمت على طلب يد زوجها
وفاء الكيلاني هي من أقدمت على طلب يد زوجها

زيجة الإعلامية وفاء الكيلاني والنجم السوري تيم حسن تُعتبر من أكثر الزيجات التي شغلت الجماهير حين الإعلان عنها في عام 2017 ولكن بداية هذه العلاقة تعود إلى عام 2014 عندما استضافت الكيلاني الممثل السوري في برنامجها "المتاهة" فغازلته على الهواء مباشرة وطلبت منه الزواج في تلك الحلقة قائلة: "أنا عايزة أتجوزك" ليرد قائلاً: "بقبل فوراً حبيبة قلبي". صحيح أن هذه الخطوة كانت من باب الدعابة بسبب زواج الكيلاني حينها ولكنها تحولت الى حقيقة في عام 2017 اذ تزوج الثنائي بعد طلاق الكيلاني.

الفنانة شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب هي من طلبت يد زوجها حسام حبيب
شيرين عبد الوهاب هي من طلبت يد زوجها حسام حبيب

قصة الحب التي تجمع بين النجمة شيرين عبدالوهاب والفنان حسام حبيب جاءت بعد صداقة دامت لنحو 5 سنوات ثم تحولت إلى حب فزواج. ولكن عرض الزواج جاء من طرف الفنانة المصرية التي اعترفت بأنه أصابها شعور مميز بأنه حبيبها فأقدمت على سؤاله في عشاء رومانسي "ينفع تتزوجني"، فردّ عليها بالقول "لو مسكتي لسانك ثواني كنت طلبتها منك" فوافق على الفور. وقالت لاحقاً إنها لم تتوقع أبداً الزواج منه وأنها استمرت سنوات لا تستوعب ما حصل بينهما. الأمر نفسه أكده حسام حبيب في أحد المقابلات حين قال "إن شيرين عبد الوهاب كسرت القاعدة وطلبت منه الزواج، حين قالت له: «ينفع تتجوزني»، لكنه كان حينها سيطلب هو أن تتزوجه لو لم يحدث هذا الموقف".

وكشف بأنه طلب يدها من والدتها في موقع مضحك في المطبخ لافتا إلى أنه لم يتوقع أن يحب أحداً هكذا وأنه يخشى بعادها.

يُشار إلى أن علاقة الثنائي مرت بفترات عصيبة شهدت انفصالهما وفضائح كثيرة ثم فاجآ الجمهور في نهاية عام 2022 بالعودة لبعضهما.

الفنانة أصالة نصري

اصالة نصري هي من اقدمت على طلب يد طارق العريان
اصالة نصري هي من اقدمت على طلب يد طارق العريان

الفنانة السورية أصالة نصري إحدى أبرز النجمات على قائمة الفنانات اللواتي بادرن الى طلب يد الزوج، فقد أقدمت بعد طلاقها من المنتج أيمن الذهبي على طلب يد المخرج طارق العريان. اللقاء الاول بين الطرفين جرى عام 2005 في إسبانيا أثناء تصوير كليب لها، وكان الطرفان متزوجين، ولكن أصالة اعترفت أنها وقعت في الحب من أول نظرة وتمنت لو أن العريان زوجها. وبعد طلاقها من الذهبي فاتحته بإعجابها به وقالت له إنها تتمنى ان تكون معه، فأجابها قائلا "يا اصالة أنا بحترمك، لكن خليني أفكّر" فلم تصمُت أصالة حينها، بل فاجئت طارق بسؤال سريع: تتجوّزني؟ وهذا ما حصل فعلاً عام 2006 بعد طلاقه من الاعلامية إنجي علي. ولكن ما لبثت أن انتهت هذه الزيجة بالانفصال.