افكار هدايا استثنائية تقدمها العروس لضيوفها

افكار هدايا استثنائية ومبتكرة تقدمها العروس لضيوفها

26 أبريل 2023

هناك الكثير من المهمات التي يجب القيام بها عند التخطيط لحفل الزفاف، عليك أن تبتكري مع منظم الأعراس ثيماً خاصاً بزفافك، ثم تبحثين عن المكان المثالي لإقامة مراسم الزواج ومن بعدها البحث عن أفضل شركة لتقديم الطعام. قائمة لا تنتهي من مهمات العروس والعريس سوياً عند التخطيط لزفافهما، ولكن بصرف النظر عن ذلك، يتعين عليك أيضاً إعداد هدايا زفاف صغيرة يمكنك تسليمها لضيوفك بعد انتهاء حفلك. هذه الهدايا هي عربون شكر لضيوفك على حضورهما ومشاركتك فرحتك، فلا تبحثي عن ثمن الهدية أو حجمها بل عليك أن تختاري ما يحمل معنى جميلاً وقيمة مميزة تعطيها لضيوفها عند انتهاء يومك الكبير. لذا، إن كنت تخططين لتقديم هدية مميزة ومبتكرة سنعطيك مجموعة من الأفكار الغير مكلفة ولكنها استثنائية

قبل اختيار الهدية فكري بهذه الأمور

الشموع هدية رومانسية من العروس للضيوف
الشموع هدية رومانسية من العروس للضيوف

خيارات واسعة وعديدة أمامك، لكن عليك أن تحاولي اختيار الهدية التي تراعي هذه المعايير:

من المستحسن أن تحمل هدية ضيوفك مغزى ومعنى، لا ان تكون هدية عشوائية لا تعكس شخصيتك أنت وعريسك.

من الأفضل استخدام الضيوف لهدية الزفاف في المستقبل أو حتى أثناء حفل الزفاف.

انتبهي يجب أن يكون ضيوفك قادرين على حملها، فالحجم والشكل مهمان أيضاً.

جربي الهدية قبل اعتمادها، بالأخص في حال كانت هدية يمكن تناولها كالشوكولاته أو العسل والحلوى وغيرهم.

فلتكن الهدية عالية الجودة والنوعية.

لا مانع من صنع هدايا الضيوف بنفسك، خاصة إن كانت هدايا رمزية.

من الأفضل مطابقة لون هدايا الزفاف مع ألوان ثيم الزفاف الخاص بك.

6 افكار استثانية ومميزة لهدايا الزفاف

هدية عملية لعروس 2023

هدايا غير مكلفة من العروس لضيوفها
هدايا غير مكلفة من العروس لضيوفها

تعتبر الهدايا الصالحة للأكل خياراً آمناً يمكن للضيوف الاستمتاع به خلال مراسم الزفاف أو في طريق عودتهم إلى المنزل. تشمل بعض الأفكار العملية لهدايا الزفاف مثلاً قطع الصغيرة الشوكولاته أو أي نوع آخر من الحلوى.

حمالة المفاتيح هدية من العروس لضيوفها

حمالة مفاتيح من الأفكار التي لا تبطل موضتها
حمالة مفاتيح من الأفكار التي لا تبطل موضتها

مثل أي هدية عليك اختيارها لصديقتك أو قريبتك، عليك التفكير بهدية عملية يمكن استخدامها من قبل ضيوفك. قبل صرفك ميزانية كبيرة تحملك أعباءاً جديدة ضمن مصاريف زفافك، خذي لحظة للتفكير - هل هذه هدية يمكن أن يستخدمها ضيوفي بعد الزفاف؟ أنت لا تريدين لهديتك أن يغطيها الغبار أو ينتهي بها الأمر في سلة المهملات لذا فكري في شيء عملي أو صالح للأكل.

فكرة هدية الزفاف ذات معنى

نباتات الصبار فكرة مميزة من العروس لضيوفها
نباتات الصبار فكرة مميزة من العروس لضيوفها

أول شيء يجب مراعاته عند اختيار خدمة الزفاف هو المعنى الذي تحمله الهدية منك وزوجك، فكري في قصة حبكما والأشياء التي تفضلانها كزوجين. هل أنتم عشاق الطعام أم النباتات مثلاً؟ إذا كان الأمر كذلك ، فعليك التفكير في منح ضيوفك هدايا زفاف ذات معنى كنباتات الصبار التي تعد من الهدايا التي تحمل ذكرى جميلة وحظاً سعيداً لمن يقتنيها.

الزيوت العطرية موضة هدايا زفاف 2023

الزيوت العطرية هدية رائعة للضيوف
الزيوت العطرية هدية رائعة للضيوف

بعد مشاهدة حفل حناء الأميرة إيمان والهدايا التي قدمتها لضيوفها وهي عبارة عن القليل من الحناء والزيوت العطرية مع الأعشاب، لا يمكن أن نتغاضى عن جمال وتميز هذه الهدية في زفاف 2023. يمكنك أن تقدمي لضيوفك هدايا غير مكلفة حتى أنك يمكنك صنعها في المنزل إن كان لديك القليل من الوثت والصبر، في حال كنت ستقدمين هكذا نوع من الهدايا لضيوفك لا تنسي إضافة طريقة استخدام الزيوت ومدة صلاحيتها.

العسل هدية لضيوف زفاف صيف 2023

العسل هدية يمكن أن يستفيد منها ضيوف العروس
العسل هدية يمكن أن يستفيد منها ضيوف العروس

العسل هدية مميزة يمكن تذوقها أثناء الزفاف أو بعده، اختاري نوعية جيدة من العسل ولا تنسي وضعها في علب زجاجية حتى يحتفظ العسل بمذاقه اللذيذ. وانتبهي سواء اخترت تقديم هدية واحدة أو أكثر لكل ضيف،  فاحرصي دائمًا على تجهيز نسخ احتياطية في حال ضياع أو كسر بعضها أثناء نقلها. بالإضافة إلى ذلك ، سيأخذ بعض الضيوف أكثر من هدية، وقد ترغبين في الاحتفاظ ببعض الهدايا كتذكارات.

القهوة أو الشاي الأخضر لهدايا الضيوف؟

أكياس القهوة فكرة هدايا الزفاف 2023
أكياس القهوة فكرة هدايا الزفاف 2023

اختاري أن تقدمي هدية لا يمكن لأحد رفضها، كالشاي والقهوة وغيرهما من أنواع المشروبات التي يعشقها الجميع. ولكن احذري عند تغليف هذا النوع من الهدايا يمكن أن تمتص الأكياس أو العلب الورقية الدهون والزيوت وحتى لون القهوة مما يتركأثراُغير مرغوب به في هدايا الزفاف. قومي بتبطين العلب بورق شمع قبل إضافة أي أطعمة صالحة للأكل لمنع تسرب الشحوم من خلالها.

الآلات الموسيقية هدايا مبتكرة لضيوفك

ذكرى مميزة من العروس لضيوفها
ذكرى مميزة من العروس لضيوفها

سيحمل زفافك أجواءاً مرحة وسيستمتع ضيوفك بهذه اللحظات،لذا إنكنت تحبين الموسيقى قدمي لضيوفك هدايا تستحق تسليط الضوء عليها،وخصصيلها طاولة خاصة في مدخل الصالة أو بالقرب من المخرج ليأخذها الضيوف في طريقهم للخروج.