من تسريحات العرايس من خبيره الشعر زينب محمد

خبيرة الشعر "زينب محمد" لـ "هي": هذه أبرز صيحات الموضة في طرحة عروس 2023

شروق هشام
11 مايو 2023

تتنوع صيحات الموضة الدارجة لطرحة عروس 2023، ويعتمد اختيار العروس لتسريحة الشعر المثالية لحفل الزفاف على إختيار التسريحة الأنسب حسب شكل الوجه وملامحه .. وذلك بحسب رأي خبيرة الشعر "زينب محمد" التي تمتلك خبرة تصل إلى 21 عاما في هذا المجال، والتي يتركز هدفها الدائم في عملها حصول كل عروس على إطلالة جميلة تليق بها، لتبقى أجمل ذكرى لها على مر السنوات.

وفي إطار ذلك التقت "هي" بخبيرة الشعر "زينب محمد" المتخصصة بتسريحات العرايس، وهو اللقاء الذي كشفت من خلاله على أبرز صيحات تسريحات العرايس لهذا العام والتي يغلب عليها الطابع المنسدل بشكل جزئي "الوفي" أو "الريترو" النازل، والطرحة الخليجية الطويلة، وكذلك صيحات الموضة في طرحة عروس 2023 ما بين الطرحة التي تتميز بالنعومة والاضافات البسيطة، وانتشار موضة الطرحات المطرزة بالورود خلال هذا العام، والتي أكدت بأن الاعتبار الأول الذي يتم اختيار التسريحة الأنسب للعروس بناءً عليه هو شكل الوجه، وبعد ذلك يأتي تصميم فستان الزفاف والموضة الدارجة، كما حذرت خبيرة الشعر "زينب محمد" العرايس من العديد من الأخطاء الأكثر شيوعا في تسريحات العرايس ومن أبرزها اختيار طريقة تصفيف الغرة الغير ملائمة لملامح الوجه بشكل عام كالجبهة، وكذلك طريقة تركيب الطرحة بشكل خاطيء، فيما كشفت عن طموحاتها المستقبلية اللامحدودة في هذا المجال، وذلك من خلال هذا الحوار الممتع والشيَق معها:

تسريحات العرايس من خبيره الشعر زينب محمد
تسريحات العرايس من خبيره الشعر زينب محمد

ما هو اسلوبك في عالم تصفيف الشعر؟

اعتبر ان شعر المرأة نصف جمالها .. واقول للعروس دائماً ان لا تجعل شعرها حقل تجارب، فعليها ان تعتني به جيداً، وينعكس جماله وصحته على جمال التسريحة في يوم الزفاف.  

ماهي نصائحكِ للعروس حول العناية والاهتمام بشعرها قبل الزفاف؟

أنصح العروس بإقتناء مجموعة من الماسكات والأقنعة التي تناسب نوع شعرها قبل موعد الزفاف بفترة كافية، وفي حال كان شعرها متضررا فهناك مجموعة من العلاجات التي تساعد الشعر على اكتساب مظهر صحي. واشدد على ضرورة فحص الفيتامينات والحديد والمعادن في جسم العروس لمعرفة اسباب ضعف او تساقط الشعر قبل البدء في عملية العناية.

من تسريحات العرايس من خبيرة الشعر زينب محمد
من تسريحات العرايس من خبيرة الشعر زينب محمد

ماهي صيحات الموضة الدارجة في تسريحات العرايس لموسم 2023 ؟

يغلُب على صيحات تسريحات العرايس هذا العام الطابع المنسدل بشكل جزئي "الوفي" أو "الريترو" النازل، والطرحة الخليجية الطويلة.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اطلالة بتسريحة مثالية يوم الزفاف؟

أنصح كل عروس بأن تجري بنفسها تجربة على شكل غرة الشعر التي اختارتها وترغب بها أمام المرآة، لتقيم بنفسها مدى ملائمة ومناسبة هذا اللوك على وجهها أو من الأفضل تغييره، كما أنصحها بألا تتقيد بتسريحة في بالها أو رأتها على إحداهن أو بصورة ما لتنسخها كما هي، فيمكن ألا تناسبها، فليس من الضرورة أن التسريحة التي ناسبت غيرها ستناسبها هي.

من تسريحات العرايس من مصففة الشعر المتخصصة زينب محمد
من تسريحات العرايس من مصففة الشعر المتخصصة زينب محمد

على أية أسس يتم اختيار التسريحة الأنسب للعروس؟

الاعتبار الأول الذي يتم اختيار التسريحة الأنسب للعروس بناءً عليه هو شكل الوجه، وبعد ذلك يأتي تصميم فستان الزفاف وبعض لمسات الموضة.

ما بين الشخصيات الخجولة والجريئة .. إلى أي مدى ترتبط تسريحة العروس بشخصيتها؟

أن ارتباط شخصية العروس بتسريحة شعرها ليس شيء قطعي، لكن لا بد من تنسيق تفاصيل التسريحة مع شخصيتها، فالعروس التي تتمتع بشخصية جريئة تختلف بذوقها عن تلك التي تتمتع بشخصية خجولة, من ناحية الطرحة او الاكسسوار وغيرها.. لكن التسريحة بالاجمال تتبع تصميم الفستان بشكل اساسي، فبعض فساتين الزفاف تقيدنا بتسريحات معينة، وتصبح خياراتنا بالتسريحات محدودة نوعا ما.

من تسريحات العرايس من مصففة الشعر زينب محمد
من تسريحات العرايس من مصففة الشعر زينب محمد

هل تميلين إلى تسريحات الشعر المنسدل أو التسريحات المرفوعة بشكل كلي أو جزئي للعروس؟

برأيي أن الشعر المنسدل بالكامل يظلم العروس ويخفي ابداعات المكياج ولن يظهر ملامح وتفاصيل وجهها، وذلك بعكس التسريحات المرفوعة بشكل كلي أو جزئي.

ماهي اكسسوارات الشعر الأكثر رواجا لعروس 2023 ؟

بالنسبة للاكسسوارات وفق موضة هذا العام ، فأغلب العرايس تفضلها ناعمة او تفضل الاستغناء عنها، وتكتفي بالطرحة التي تتميز بالنعومة والاضافات البسيطة، هذا بالإضافة إلى انتشار موضة  الطرحات المطرزة بالورود خلال هذا العام.

من تسريحات خبيره الشعر زينب محمد
من تسريحات خبيره الشعر زينب محمد

تميل معظم العرايس لصبغ شعرها أو عمل خصلات ملونة قبل موعد الزفاف .. ما نصائحكِ للعرايس بخصوص ذلك؟

لا بأس من عمل خصلات Low light  خفيفة تزيد من جمال وجاذبية التسريحة.

ما هي الأخطاء الأكثر شيوعا في تسريحات العرايس؟

من أبرز الأخطاء الشائعة في اختيار طريقة تصفيف الغرة، فقد تكون بنفخة كبيرة أو بشد الغرة بينما جبهة العروس عريضة مثلا، ومن المفروض أن تغطي التسريحة بعض العيوب الظاهرة.

والخطأ الثاني يكون في طريقة تركيب الطرحة، وهذا شي مهم، فالمكان الصحيح التي يجب أن تُركب فيه الطرحة هو منتصف الغرة ومع الجوانب، بحيث تستطيع العروس تحريكها بحرية وسلاسة إلى الأمام أو الخلف.

من تسريحات مصففة الشعر المتخصصة زينب محمد
من تسريحات مصففة الشعر المتخصصة زينب محمد

هل هناك أمور ترفضين تطبيقها في تسريحة العروس ؟

نحن دائما نأخذ بعين الاعتبار شكل "الوجه"، فإذا كانت التسريحة لا تتناسب مع وجه العروس فلا شك سأرفض تطبيقها، ويأتي بعد ذلك موضوع إقناع العروس بشيء بديل، ولله الحمد دائما ما تكون النتائج النهائية مرضية للعروس.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح للتوسع في مجال عملي على مستوى عالمي، وتأسيس مركز عناية احترافي متكامل للشعر، أو شركة خاصة بأفضل منتجات الشعر من المواد الطبيعية.

من تسريحات مصففة الشعر المتخصصه زينب محمد
من تسريحات مصففة الشعر المتخصصه زينب محمد

كلمة أخيرة ..

لكل عروس.. هدفنا دائما الحصول على طلة جميلة تليق بكِ كعروس.. ونسعى لأن تظلي راضية ومُحبة لهذه الإطلالة كلما شاهدتِ ألبوم زفافكِ وصوركِ مهما مرت السنوات.

وأخيرا ..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها دوام التقدم والنجاح.

حساب خبيرة الشعر " زينب محمد " على الانستجرام.

https://www.instagram.com/zenab_hair/

الصور تم استلامها من قِبل خبيرة الشعر " زينب محمد ".