مجوهرات تناسب فستان الزفاف

اختيار المجوهرات حسب فستان الزفاف

عتاب شمس الدين
14 مايو 2023

بعد أشهر من البحث، وجدت أخيرًا فستان زفافك. الآن بعد أن انتهى أحد أصعب أجزاء تحضير اليوم الكبير، حان الوقت للبدء في التفكير بكيفية إضفاء الإكسسوارات على مظهر زفافك بالمجوهرات والإكسسوارات الأخرى. لذا، من أين يجب أن تبدأي؟

قبل اختيار مجوهراتك تأكدي من تماسك مظهرك بشكل صحيح، وهذا يعني أن تضعي في اعتبارك تسريحة شعرك، وطرحتك، وحذائك، والإكسسوارات الأخرى، بالإضافة إلى فستان الزفاف.

التوازن هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بإقران الياقة مع المجوهرات.  يجب أن تبدو مجوهرات يوم زفافك مقصودة ومنتقاة بشكل مناسب،  ويُعد شكل جسمك وطوله بالإضافة إلى أسلوبك الشخصي العام أمرًا أساسيًا. تذكري أنه لا ينبغي ارتداء قطعة من المجوهرات فقط لأنها باهظة الثمن أو ملفتة أو حتى رائجة ومواكبة للموضة، وإنما يجب أن تُكمل إطلالتك بشكل مميّز ولا تكون محط الأنظار بدلا من الفستان .

graceloveslaceمجوهرات العروس@
graceloveslaceمجوهرات العروس@

قامت "هي" بجمع العديد من خيارات المجوهرات حسب فستان الزفاف. من الياقة الى الأكمام الى شكل التنورة هناك الإكسسوارات الملهمة لكل عروس هنا.

تتمحور أزياء يوم الزفاف حول الفستان ، ولكن كل اللمسات الصغيرة مثل الأحذية وباقتك والمجوهرات ستكون أيضًا جزءًا مهمًا من إطلالتك. عندما يتعلق الأمر بمجوهرات الزفاف، فهناك خيارات لا حصر لها.

بالطبع سيكون فستان الزفاف مركز الاهتمام وعليك اختيار المجوهرات التي تناسب فستانك بدلًا من منافسته.

تعتبر المجوهرات من أهم جوانب أي حفل زفاف. تضيف إلى جمال العروس ويمكن اعتماد العديد من أنواع المجوهرات المختلفة في يوم الزفاف، لذلك من المهم اختيار القطع المناسبة لتكمل الموضوع العام للحدث.

إذا اخترت فستانًا مزخرفًا،  من الدانتيل المعقد أو الأحجار اللامعة أو الحزام المتلألئ ، فننصحك باعتماد قطع مجوهرات كلاسيكية بسيطة لا تتعارض مع تفاصيل فستانك. الأقراط المرصعة باللؤلؤ التقليدية، أو قلادة  بسيطة من اللؤلؤ، وربما سوار كلاسيكي واحد سيساعد على إكمال مظهرك بشكل جميل.

أما في حال اعتمدت فستانًا أكثر كلاسيكية أو أقل زخرفة أو غير مطرز، يمكنك استخدام مجوهراتك لإضافة التألق والذوق، ستضيف أقراط الثريا أو القلادة الضخمة أو الأكثر جرأة لمسة من الضوء والحيوية إلى ملابس زفافك.

مجوهرات العروس
مجوهرات العروس

يمكن أن تلعب المجوهرات دورًا كبيرًا لاكتمال إطلالتك، لكن عليك الانتباه جيدا عند اختيارها، فهناك عوامل عدة تجتمع لانتقائها مثل شكل الفستان وشكل جسمك  لكن أهمها ياقة الفستان.

أولا: ضعي في اعتبارك الفستان والزينة عند التسوق لشراء المجوهرات، فليس كل ما يُعجبك هو مناسب لإطلالتك.

ثانيا: انتبهي إلى القماش وتزيين فستان الزفاف.

ثالثا: اجعلي الأمر بسيطًا إذا كان ثوبك يحتوي على الكثير من التفاصيل فمثلا اختاري أقراطا ناعمة لفستان مزيّن بالأحجار والعكس تماما.

رابعا: استمتعي ببحثك، ابحثي عن قطع تشعرك بالجاذبية والجمال.

خامسا: ضعي في اعتبارك شكل فستانك،  إذا كان الفستان مصمم مع حزام عند الخصر، فلا ننصحك باعتماد قلادة فقط اكتفي بأقراط ملفتة وسوار ناعم.

سادسا: إذا كان ثوبك أبيض،  نسقيه مع  قطع البلاتين أو الفضة.

سابعا: إذا كان ثوبك عاجيًا، اعتمدي المجوهرات الذهبية .

ثامنا: إذا كان فستانك شمباني، ستكمل المجوهرات الذهبية اللمسات الدافئة مع هذا اللون البيج الفاتح.

تاسعا: إذا كان فستانك زهري اللون،  جربي الذهب الوردي.

أقراط للعروس
أقراط للعروس

كيف تختارين مجوهراتك حسب إطلالتك؟

لإطلالة غير تقليدية

إذا كنت تبحثين عن إطلالة غير تقليدية  انتقي خاتم الكوكتيل. على الرغم من أن العديد من العرائس لا يخترن عادةً هذه القطعة المميزة ، إلا أنها الطريقة المثالية لإبراز يديك وخاتم الخطوبة.

إذا كان فستان زفافك مصمم بياقة منخفضة، حاولي إقرانه بقلادة الشوكرchoker  الرائج،  التي تلفت الانتباه إلى وجهك.

لإطلالة عصرية

بالنسبة للعروس العصرية، تعتبر الأقراط الأنيقة طريقة جميلة لإضفاء لمسة جمالية على إطلالتك بالمجوهرات. في السنوات القليلة الماضية، رأينا أقراط من جميع الأشكال والأحجام تأتي في طليعة اتجاهات المجوهرات. تبدو الأقراط الماسية الناعمة تقليدية للغاية، بينما تضيف الأقراط  الكبيرة لمسة عصرية.

مجوهرات تناسب فستان الزفاف
مجوهرات تناسب فستان الزفاف

لإطلالة بوهيمية

تحب عروس البوهو اللمسة الفنية والتعبير عن أسلوبها بطرق فريدة. غالبًا ما يتم التعبير عن هذا بالأزهار، سواء كان ذلك مدمجًا مع الدانتيل في فستان الزفاف أو الشعر أو المجوهرات. في حين أن أغطية الرأس الزهرية  كانت شائعة في أوائل عام 2010 ، تأتي هذه الملحقات الآن بأشكال معدنية للحصول على مظهر عصري وناعم.

لا تخافي من خلط المعادن، تتماشى الطبقات المختلفة من الذهب الأصفر والفضي والذهب الوردي مع الموديلات البوهيمية والأثيرية.

لإطلالة كلاسيكية تقليدية

إن ارتداء اللؤلؤ في يوم زفافك أمر لا يحتاج إلى تفكير. أقراط اللؤلؤ المستديرة تمامًا لها القدرة على إظهار وجهك بشكل جميل ، للحصول على مظهر كلاسيكي وأنيق.

مشط الزفاف هو ملحق كلاسيكي يكمل مظهرك ليوم الزفاف ، خصوصا إذا اخترت عدم ارتداء الطرحة. وقد تتمسك العرائس التقليديات بالتصاميم التي تتميز بلآلئ بسيطة أو عرض دقيق لأحجار الراين المبهرة.

بالنسبة للعروس الكلاسيكية ، لا يمكنك أن تخطئ أبدًا في اعتماد أقراط مرصعة بالألماس، فهي قطعة كلاسيكية خالدة يمكنك ارتداؤها في مناسبات عديدة بعد يوم الزفاف أيضًا.

للحصول على بريق خفي ، ارتدي سوار تنس على معصمك. يبدو هذا الأسلوب الخالد مميزًا بما يكفي ليومك الكبير ، ويمكنك ارتدائه مرة أخرى في السنوات المقبلة.

مجوهرات فستان الزفاف@allisonwebb
مجوهرات فستان الزفاف@allisonwebb

مجوهرات لإطلالة رومنسية

إذا كان أسلوب زفافك رومانسي ، فإن الطريقة الرائعة لدمج مجوهراتك هي تضمين قطع تروي قصة، سواء في تصميمها أو لأنها محفورة. يمكنك جعل معظم قطع المجوهرات أكثر خصوصية من خلال نقشها باسمك أو الأحرف الأولى من اسمك أو تاريخ حفل الزفاف. يمنح هذا مظهرك جودة حنينية ، ويمكن أن يصبح  في النهاية إرثًا عائليًا.

بالنسبة للعروس الرومانسية العصرية ، تقدم الأقراط الزهرية مظهرا متطورًا وجذابًا. اختاري القطع التي تتناسب مع المعدن الخاص بخاتم الخطوبة وخاتم الزواج، تأكدي أيضًا من إبقاء بقية الملحقات الخاصة بك بسيطة لتجنب المبالغة.

تبرز القلادة المتدلية بشكل مثالي لفستان كورسيه على شكل قلب أو ياقة مربعة أو ياقة على شكل حرف V. دائمًا ما تكون هذه الإكسسوارات ذات تصميم أنيق ، وغالبًا ما تكون بسيطة التصميم ويمكن أن تتماشى بسهولة مع القطع الأخرى  أو تقدم لمسة جميلة وبسيطة بمفردها.