نصائح لاختيار فساتين زفاف بقصة الحورية

دليل كامل للعروس للتعرف على كل تفاصيل فساتين الزفاف بقصة الحورية

عتاب شمس الدين
23 مايو 2023

تُعد فساتين الزفاف بقصة حورية البحر mermaid dresses من أكثر الموديلات التي تعكس جمالا وأنوثة على إطلالة العروس . صممه للمرة الأولى، الفرنسي Marcel Rochas  ، في ثلاثنيات القرن الماضي، ولا تزال هذه القصة رائجة حتى يومنا هذا.

 فستان الزفاف بقصة الحورية هي خيارا مثاليا للعروس صاحبة الجسم الممشوق، فالقصة المعانقة للقوام والتي تتسع تدريجيا من أسفل الركبة وصولا لحافة الفستان تملك تأثيرا يُظهر القوام بطول أكبر. وللعروس المحجبه التي ترغب في ارتداء فستان الحورية خلال يوم زفافها يُمكنها اختياره بأكمام طويلة بأشكال مختلفة.

ما هي النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار فستان زفاف بقصة الحورية؟ وما هي أشكال الأجسام التي تتناسب معها؟ والأجسام التي لا تليق بها؟

موديلات فساتين زفاف بقصة الحورية
موديلات فساتين زفاف بقصة الحورية

"هي" تعرض كل ما تريدين معرفته عن فساتين زفاف الحورية.

كانتولا تزال  صيحة حورية البحر من أبرز الموديلات الرائجة وازدادت شعبيتها في السنوات الأخيرة.

قبل اختيارك لفستان الزفاف، جربي العديد من الموديلات، وفي حال وقع اختيارك على قصة الحورية هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها. سنتحدث عن خمسة أشياء تحتاج كل عروس معرفتها حول فستان الزفاف بقصّة حورية البحر.

- أنت بحاجة للحصول على المقاس المثالي. إذا كان لديك منحنيات، يمكنك إظهارها. إذا كان جسمك مستقيما، فالياقة أو التنورة تساعدان في الحصول على شكل الساعة الرملية. سيضمن فستان الزفاف المصمم على طراز حورية البحر مظهرًا مميزا  لأنه يبرز أفضل ما في العرائس. تم تصميم هذا الموديل لتعزيز شخصيتك. بالمقارنة مع الموديلات الأخرى مثل فساتين الزفاف البوهيمية أو فساتين الزفاف على شكل حرف A ، فإن فساتين زفاف حورية البحر هي الخيار الأكثر جاذبية للعرائس.

-تتنوع موديلات فساتين زفاف حورية البحر،  وتضفي مظهرا أنثويا يترك تأثيرا كبيرا. يمكنك اعتماد فستان مصمم من قماش الدانتيل الزهري مع ياقة على شكل قلب لإطلالة رومنسية جذابة.

-تحظى فساتين زفاف حورية البحر بشعبية كبيرة بين العرائس بسبب التفاصيل التي تعرضها. من المهم تجربة فستان حورية البحر لأي عروس . وقماش الدانتيل هو من أجمل الأقمشة التي تناسب فساتين زفاف حورية البحر فهو يعكس مظهرا أنيقا وعصريا.

-فساتين الزفاف بقصّة حورية البحر خفيفة الوزن، لذا فهي أسهل في الحركة والرقص طوال الليل.

-  تتكيّف فساتين الحورية مع أي اتجاهات، إن إمكانية إضافة بعض التفاصيل تجعلها مواكبة للموضة وتضفي عليها أسلوبا عصريا .

فساتين زفاف بقصة الحورية
فساتين زفاف بقصة الحورية

أشكال الأجسام التي تتناسب مع قصة الحورية

-يتناسب فستان زفاف ذيل السمكة مع جسم الساعة الرملية، لذي يتسم بأكتاف وأرداف متساوية في العرض ووسط نحيف.

-جسم المثلث المقلوب، بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف.

-الجسم المستطيل، وهذا يعني أن الأكتاف والأرداف والخصر لهما عرضا متساويا، فهنا فساتين الزفاف بذيل السمكة ستعمل على إبراز منحنيات الجسم وستظهر أنوثته بشكل جذاب.

نصائح لاختيار فساتين زفاف بقصة الحورية
نصائح لاختيار فساتين زفاف بقصة الحورية

هذه الأشكال تتناسب مع  فستان حورية البحر، فهو يحدد الخصر ويظهر منحنيات الجسم بالطريقة الصحيحة. فما هي الأجسام التي لا تليق بها قصة الحورية؟

-يُظهر فستان الزفاف بقصّة حورية البحر  جمال جسمك. إذا كنت من قصيرات القامة، فإننا ننصحك بالابتعاد عنه  لأنه سيوحي بقامة أقصر  ويجعل محيط خصرك يبدو أوسع.وطويلات القامة ايضا لا يُناسبهن اعتماد فستان زفاف بقصة الحورية، لأنه يوحي بقامة أطول مما هو عليه.

-وعلى صاحبات الكتفين والأرداف الممتلئين الابتعاد عن فستان زفاف الحورية، فإحتضان الجسم  يكبر مناطق معينة من الجسم، ويجعل الكتفين تبدوان أوسع بكثير إذا كان الجسم شكله مستطيلا أو مثلث مقلوب.

-ولكن إذا كنت من بين العرائس اللواتي يرغبن بارتداء فستان زفاف بقصّة حورية البحر، فهناك بعض الطرق التي تساعدك على تحقيق التوازن بين كتفيك.

اختاري فستان زفاف بحمالات رفيعة أو بدون حمالات أي كورسيه. فهنا لن يكون التركيز على كتفيك. وللأرداف الممتلئة ننصحك باعتماد فستان يوازن شكل جسمك،  مثل اعتماد أكمام منسدلة أو أوف شولدر  أو تصميم واسع من الأسفل لتغطية الوركين العريضين.

فساتين زفاف بقصة الحورية@inesdisanto
فساتين زفاف بقصة الحورية@inesdisanto

ما هو الحذاء الأنسب لفستان زفاف الحورية؟

الكعب العالي ضروري لإكمال إطلالة أي عروس، لكن الارتفاع المبالغ فيه لا يتناسب مع ستايل الحورية. عند التسوق لشراء الحذاء المناسب،  يمكنك دائمًا أن تطلبي تقديم المشورة من محترف ليساعدك في تنسيق إطلالتك النهائية.

فساتين زفاف بقصة الحورية@oscardelarenta
فساتين زفاف بقصة الحورية@oscardelarenta

أبرز موديلات فساتين زفاف بقصة الحورية

يمكن أن تكون فساتين زفاف حورية البحر مرهقة بعض الشيء بسبب القماش والحجم في أسفل الفستان. ومع ذلك ، إذا كنت تريدين أسلوبًا أقل حجمًا ، فابحثي عن فستان مصنوع من أقمشة الشيفون أو الدانتيل.

فساتين من الدانتيل

تعتبر فساتين الزفاف على شكل حورية البحر من قماش الدانتيل خيارًا كلاسيكيًا ورومانسيًا . تجمع هذه الفساتين بين الموديلات الأنثوية الجذابة لفستان حورية البحر والتفاصيل الدقيقة والمعقدة للدانتيل. يمكن استخدام الدانتيل لخلق مجموعة متنوعة من الإطلالات، من الكلاسيكية والتقليدية إلى العصرية والبوهيمية، مما يجعلها اختيارًا متعدد الاستخدامات وخالدًا لفستان الزفاف. فساتين حورية البحر من الدانتيل هي اختيار جميل لأي عروس تتطلع إلى إضافة لمسة من الرومانسية والأناقة إلى ملابس زفافها.

MaggieSottero@فساتين زفاف بقصة الحورية
MaggieSottero@فساتين زفاف بقصة الحورية

فساتين زفاف من الساتان

الدانتيل هو قماش يستخدم في تصميم فساتين زفاف الحورية، ومن الأقمشة الأخرى التي تتناسب مع قصة الحورية، الساتان الحريري، هذا القماش معروف بأناقته وفخامته، يمكن للعروس اعتماده لإطلالة راقية وناعمة.

فساتين زفاف بقصة الحورية@verawang
فساتين زفاف بقصة الحورية@verawang

فساتين زفاف مع أكمام

لحفل زفاف ساحر ورومانسي ، فقد تكون فساتين زفاف حورية البحر ذات الأكمام الطويلة هي الخيار الأمثل. تتميز هذه التصاميم بتفاصيل جذابة مثل الدانتيل الناعم والقماش الشفاف، وقد تكون ضيّقة أو واسعة تشبه الجرس أو منفوخة، مما يضيف لمسة من التألق والأنوثة . مع مجموعة متنوعة من الأساليب، من الكلاسيكية والخالدة إلى العصرية والعصرية ، من المؤكد أنك ستجدين فستان زفاف على شكل حورية البحر بأكمام لإضفاء الحيوية على حفل زفافك المثالي.

كما يمكن اعتماد فستان الحورية مع أكمام منسدلة أو أوف شولدر لإطلالة مودرن.

فساتين زفاف بقصة الحورية@pronovias
فساتين زفاف بقصة الحورية@pronovias

فساتين زفاف مع ذيل

فساتين الزفاف بقصة الحورية مع ذيل طويل تعكس إطلالة تشبه الأميرات،  سواء كنت تبحثين عن مظهر تقليدي أو عصري ، فإن هذا الستايل جذاب وأنيق ليومك الكبير.

فساتين زفاف بقصة الحورية@annebarge
فساتين زفاف بقصة الحورية@annebarge