حفل حناء  رجوة آل سيف

تفاصيل حفل حناء رجوة آل سيف وهذه أبرز المعلومات من إطلالتها حتى ديكور الحفل والزفة

23 مايو 2023

بعد مرور حوالي الشهرين على إتمام مراسم زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله في قصر الحسينية، جرت مساء أمس مراسم حفل حناء الآنسة رجوة آل سيف في قصر الزهران في عمان. وسرعان ما انتشرت صور العروس رجوة آل سيف إلى جانبها والدتها والملكة رانيا إضافة إلى الأميرة إيمان والأميرة سلمى، من موقع "هي" رافقينا في جولة  على أبرز تفاصيل حفل حناء رجوة آل سيف وما هي المعلومات التي خرجت إلى العلن بعد الحفل حول إطلالة العروس ومن صمم فستان الملكة رانيا وصولاً إل ثيم زينة الحفل والديكور وأمور أخرى.

ديكور حفل حناء رجوة آل سيف

نشرت الملكة رانيا قبل أيام فيديو تظهر فيه التحضيرات الخاصة بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، وظهر في الفيديو مجموعة من السيدات المختصات في مجال الأشغال اليدوية اللواتي شاركن في تنفيذ زينة حفل الحناء الذي أقامته الملكة رانيا مساء أمس. أما اليوم فقد عادت الملكة رانيا ونشرت صور من حفل حناء رجوة آل سيف الذي جرت مراسمه مساء أمس في قصر الزهران في عمان، وسط حضور أفراد عائلة العروس والعائلة الملكية الأردنية. الملفت في الحفل هو الثيم المستوحى من التراث والعادات الأردنية والذي اعتمد على البساطة والرقي في كل تفاصيله، حيث عكست الملكة رانيا أجواء الفخامة في كل تفصيل من الديكور. وفي حديث خاص لموقع "هي" صرّحت السيدة سجى نصرالله صاحبة حساب macrame_by_sajaالتي شاركت في تنفيذ المكرمية الخاصة بالحفل مع مجموعة من السيدات الأخريات بأنها نفذت مجموعة من اكسسوارات محارم الطاولات أو ما يسمى Napkin Ring  وقالت:"قامت مجموعة من سيدات الأردن بتفيذ زينة السلات التي وضعت فيها الحناء واكسسوارات الحفل الأخرى"، وأضافت :"ثيم الزفاف مستوحى من التراث والأجواء البدوية لذا كانت مهمتنا تنسيق ألوان تعكس هذه الأجواء بشكل مميز، واستخدمنا المكارم وهي من الزينة التي تليق بأجواء الحفل وتعكس الأصالة".

حفل حناء  رجوة آل سيف
حفل حناء  رجوة آل سيف

فستان رجوة آل سيف

فستان رجوة آل سيف
فستان رجوة آل سيف

صحيح أن ديكور الحفل مهم ويلفت جميع الأنظار إلا ان إطلالة العروس رجوة آل سيف هي التي خطفت كل الأنظار إليها، ومنذ أن نشرت الملكة رانيا الصورة الأولى من حفل الحناء وهي تعانق العروس رجوة آل سيف حتى انهالت التعليقات المشيدة بجمال العروس وأناقتها. وفي تفاصيل الإطلالة ارتدت العروس رجوة آل سيف فستاناً من تصميم المصممة السعودية هنيدة الصيرفي مستوحى من التقاليد السعودية ويسمى الثوب النجدي أو الثوب السحابي، واختارت العروس كما العادة اللون الأبيض لإطلالتها. أما عن تطريزات الفستان فلم تكن عادية أو ذات طابع براق فقط بل وراء حياكة كل هذه الخيوط تتويج لقصة حب رجوة آل سيق والأمير الحسين، حيث دمج هذا الفستان الفخم بين الهوية السعودية والأردنية من ناحية والأزياء والتقاليد السعودية من جهة أخرى. حمل الثوب عدة رموز منها النجمة الموجودة في العلم الأردني، و شكل النخلة المرسومة على علم السعودية. أما الملفت هو كتابة جملة"أراك فتحلو لدي الحياة" للشاعر أبو القاسم الشابي، أما تصميم الطرحة المطرزة بالخيوط الذهبية  فقد نفذ بدقة وحرفية عالية جداً حتى أبرز جمال العروس وطلتها.

طرحة رجوة آل سيف المميزة بتطريزاتها
طرحة رجوة آل سيف المميزة بتطريزاتها

إطلالة الملكة رانيا بغاية الأناقة والفخامة

إطلالة الملكة رانيا
إطلالة الملكة رانيا

رغم أن كل العيون على العروس وإطلالتها، لكن لا بد أن تسرق الملكة رانيا الأضواء قليلاً من زوجة ابنها ولي العهد الأمير الحسين، حيث بدت بغاية الأناقة والجمال إلى جانب رجوة آل سيف لحظة دخولها إلى الحفل. أما عن تفاصيل الإطلالة فقد اختارت الملكة رانيا المصمم اللبناني سعيد قبيسي ليشرف على تنفيذ إطلالتها في حفل الحناء. انتقت الملكة رانيا فستاناً باللون الأزرق بتصميم على شكل قفطان مع الأكمام الواسعة والتطريزات التي زينت الفستان بشكل مميز وفخم. وأكملت الملكة رانيا إطلالتها بتسريحة ناعمة ومكياج هادىء عكس جمالها وملامحها الجذابة.

زفة العروس رجوة آل سيف

نشرت الملكة رانيا العبدالله صوراً من حفل حناء رجوة آل سيف وعلقت :"اليوم بنفرح بأحلى رجوة، وفرحتنا ما بتكمل بدون أهلنا"، ثم عادت ونشرت فيديو يظهر بعض اللقطات من الحفل من لحظة دخول العروس إلى مراسم الحناء وغيرها وأرفقت الفيديو بتعليق:"من حفل حناء عروستنا رجوة".

وزُفت رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبدالله وأفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، وتم رمي منثور الورد الجوري على العوس والعائلة الملكية الأردنية وعلى أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الفنانة الأردنية نداء شرارة والمطربة ديانا كرزون والفنانة زين عوض..

ديانا كرزون ونداء شرارة وزين عوض
ديانا كرزون ونداء شرارة وزين عوض

ورحبت الملكة رانيا بالعروس رجوة قائلة: "وأخيرا صار عندي كنّة رجوة هي رجائي إلى الله للأمير حسين"، وتابعت: "بتعرفوا البنت من أمها وأم فيصل جوهرة.. فيه أحلى من هالعروس..رجوة بعيوننا"

هدايا  ضيوف حناء رجوة آل سيف

تناقلت بعض المصادر بأن حفل حناء الأميرة إيمان حضرته أكثر من 600 سيدة من الأردن وخارجها، وبالطبع حضرت عائلة العروس رجوة آل سيف والعديد من الفنانات الأردنيات. وحسب ما نشر فيديوهات ومعلومات يبدو أن الملكة رانيا والعروس رجوة آل سيف قد اختارتا هدية مميزة لتقديمها للضيوف وهي عبارة عن مبخرة من الخشب مع البخور حفر عليها اسم العروسين أيضاً ووضعت في علبة مميزة وفخمة كتب عليها عبارة"شكراً لمشاركتكم فرحتنا".