الأردن كلّه يفرح بالحسين وهذه أبرز الفعاليات التي تسبق يوم الزفاف 

الأردن كلّه يفرح بالحسين وهذه أبرز الفعاليات التي تسبق يوم الزفاف 

29 مايو 2023

واحد يونيو هو التاريخ المنتظر للأردن، اليوم الكبير الذي يتزامن فيه حفل الزفاف الملكي لولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله وخطيبته المهندسة رجوة آلـ سيف! منذ حوالي الشهر، تمتلىء مواقع التواصل  باحتفالات المملكة الأردنية الهاشمية_على الصعيدين الشعبي والرسمي، استحوذت على اهتمام الجماهير في العالم العربي والعالم، الذين يترقبون بشغف يوم الزفاف الملكي المنتظر في 1 يوليو، التاريخ الذي سيشهد عطلة رسمية في الأردن احتفالاً بالمناسبة الملكية، التي ستُنقل على الهواء مباشرة في بث حيّ سيشمل وصول الضيوف وحفل عقد القران في قصر زهران، مع تغطية لموكب السيارات في عمان حتى الوصول إلى قصر الحسينية.

الأمير حسين بن عبدالله وعروسه رجوة بنت خالد آلـ سيف
الأمير حسين بن عبدالله وعروسه رجوة بنت خالد آلـ سيف

أكثر ما تتميّز به الاحتفالات التي تسبق حفل الزفاف الملكي هو تجسيدها للفلكلور الأردني في المملكة الهاشمية، حيث تكشف عن عادات وتقاليد ثراثية تجعلها تحت دائرة الأضواء والاهتمام.  فما هي أبرز الاحتفالات التي جرت حتى الساعة؟ وما هي الفعاليات المتوقع حدوثها قبل وخلال يوم الزفاف؟

هدايا للشعب الأردني بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله

بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي عن البدء بتوزيع الأراضي على الضباط الراغبين وحسب الأقدمية، ضمن مشروع أراضي طبربور/عين ارباط والبالغ عددها 500 قطعة بمساحات مختلفة.

كما ستقوم  القوات المسلّحة عبر مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية بصرف القروض الإسكانية لـ 500 ضابط صف إضافي خلال شهر حزيران 2023.

 وأعلنت القيادة أن جميع مرتباتها من ضباط وضباط صف وأفراد يشاركون بفرحة المملكة الأردنية الهاشمية احتفاءً بمناسبة "حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم."

دعوة العاهل الأردني في 31 مايو

احتفالاً بزفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله وخطيبته رجوة آلـ سيف، دعا العاهل الأردني الملك عبدالله بن حسين عدداً من الأردنيين وضيوفاً عرب إلى حضور مأدبة عشاء تُقام بالمناسبة في 31 مايو، قبل عقد القران في واحد يونيو، وذلك في مضارب بني هاشم في قصر رغدان بالعاصمة الأردنية، عمان.

ويمثّل قصر رغدان العامر أوّلَ صرحٍ هاشمي في عمّان، ووجّه الأمير (الملك لاحقاً) عبدالله بن الحسين، لبناء هذا القصر في عام 1924، ليكون مركزاً للحكم والقيادة، ومقراً للديوان الهاشمي، وبيتاً للأردنيين.

النجوم العرب يحتفلون بالحسين

أطلقت باقة من النجوم العرب مبادرة فنية للاحتفال بزفاف ولي العهد الأردني على الآنسة رجوة خالد السيف، أعلنوا من خلالها عن حفل غنائي مجاني سيقام في في ستاد عمّان الدولي في مدينة الحسين الرياضية،  بتاريخ الإثنين 29 مايو-أيار، وذلك بمشاركة فنانتين أردنيتين هما ديانا كرزون، وزين عوض، ومن الفنانين العرب، راغب علامة، وتامر حسني، وأحمد سعد.

وزارة الثقافة تنظم عروضاً فلكلورية في يوم الزفاف

دعت وزارة الثقافة الأردنية إلى المشاركة في احتفالات الأردن بتاريخ واحد يونيو "بمناسبة زفاف ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. أنشطة مميزة من عروض فلكلورية وألعاب نارية وهدايا للأطفال، وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين".

وبحسب ما أعلنت الوزارة على صفحتها على فايسبوك، ستتضمن الأنشطة عروضاً فلكلورية وفقرات غنائية، ونشرت الوزراة منشوراً قالت فيه: "شاركونا احتفالات الأردن، وستقام الأنشطة في جميع المحافظات في الأردن ابتداء من الساعة 5:00 عصرا يوم الأول من يونيو المقبل. وستنشر الوزارة مزيدا من التفاصيل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي."

راغب علامة يطلق أغنية خاصة بمناسبة الزفاف الملكي

وصل النجم اللبناني راغب علامة نهار الإثنين إلى الأردن لإحياء حفل فني ضمن الاحتفالات بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف.  وبهذه المناسبة أطلق الفنان اللبناني أغنية جديدة إهداء لولي العهد.
هذا، وأحيي علامة حفلا ًغنائيا مع مجموعة من النجوم العرب يوم الاثنين في مدينة الحسين الرياضية.  

منصة إلكترونية لتلقي التهاني

أطلقت مؤسسة ولي العهد الأردني، منصة إلكترونية مخصصة لإرسال التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف بمناسبة الزفاف. وقالت المؤسسة في بيان، إنّ المنصة مفتوحة للجميع داخل وخارج الأردن، ودعت الجميع لزيارتها.

حفل حناء العروس رجوة آلـ سيف

في أجواء احتفالية تسيّدت مواقع التواصل، غزت الانترنت صور حفل حناء العروس رجوة نظمتها الملكة رانيا التي شاركت متابعيها على موقع انستقرام فيديو تظهر فيه التحضيرات الخاصة بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، وظهر في الفيديو مجموعة من السيدات المختصات في مجال الأشغال اليدوية اللواتي شاركن في تنفيذ زينة حفل الحناء. كما شاركت الملكة العديد من المناشير نقلت خلالها حفل الحناء الذي أُقيم في قصر زهران وسط حضور أفراد عائلة العروس والعائلة الملكية الأردنية. الملفت في الحفل هو الثيم المستوحى من التراث والعادات الأردنية والذي اعتمد على البساطة والرقي في كل تفاصيله، حيث عكست الملكة رانيا أجواء الفخامة في كل تفصيل من الديكور.

وفي حديث خاص لموقع "هي" صرّحت السيدة سجى التي شاركت في تنفيذ المكرمية الخاصة بالحفل مع مجموعة من السيدات الأخريات بأنها نفذت مجموعة من اكسسوارات محارم الطاولات أو ما يسمى Napkin Ring  . وقالت:"قمت بتنفيذ زينة السلات التي وضعت فيها الحناء وأكسسوارات الحفل الأخرى"، وأضافت :"ثيم الزفاف مستوحى من التراث والأجواء البدوية لذا كانت مهمتنا تنسيق ألوان تعكس هذه الأجواء بشكل مميز، واستخدمنا المكارم وهي من الزينة التي تليق بأجواء الحفل وتعكس الأصالة".

خلال الحفل، أدلت الملكة رانيا بخطاب مؤثر، كشفت من خلاله عن تنفيذ وعدها للملك الراحل حسين بن عبدالله (جد ولي العهد الأردني). وقالت الملكة رانيا أنّه خلال مرض الملك حسين، وعدته أنّه "سيتم تربية الأمير حسين كما ترغب". وتابعت: "اليوم، أنظر إلى حسين وأرى شاباً جندياً شجاعاً، واثقاً من نفسه كما والده". كما لفتت الملكة رانيا إلى كيفية تعامل الأمير مع عروسته وتركيزه على الاحتفال بزفافه بمشاركة الشعب الأردني لناحية التحضيرات والاحتفالات.

وتوجهت الملكة رانيا إلى العروس رجوة قائلة:

"اليوم بنفرح بأحلى رجوة، وفرحتنا ما بتكمل بدون أهلنا". ولم يغب عن الملكة توجيه تحية لوالدة العروس مشيدة بصفاتها ومطلقة  عليها وعداً "رجوة في عيوننا". وزُفت رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبدالله وأفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، وتم رمي منثور الورد الجوري على العوس والعائلة الملكية الأردنية وعلى أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الفنانة الأردنية نداء شرارة والمطربة ديانا كرزون والفنانة زين عوض.

إضاءة الأماكن السياحية في الأردن وليلة سمر

احتفالاً بعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد السيف؛ تزينت خزنة البترا وجبالها بعرض على أضواء الشموع بعبارة “نفرح بالحسين”، وصورة سمو ولي العهد والآنسة رجوة.

 هذا، وأضاءت طائرات "الدرون" سماء عمان احتفالاً بزفاف ولي العهد الأردني مجسدة التاج الملكي.

كما أقام منتسبو لواء الملك حسين المدرع احتفاء بزفاف ولي العهد تخللها أنشطة شد الحبال وأجواء احتفالية غنائية أحياها الفنان الأردني عيسى سقار خصّ فيها الأمير بأغنية خاصة. واحتفل منتسبو لواء الملك حسين بولي العهد الأردني محمولاً على الأكتاف.

وتوجّه الأمير حسين بكلمة إلى "رفاق السلاح" قائلاً: "عزوتي وزملائي رفاق السلاح في لواء الملك الحسين المدرع، الذي يحمل اسم أغلى الرجال، لكم مني كل المحبة والشكر على ليلة سَمَر جميلة ووقت عزيز على قلبي معكم وبينكم. حفظكم الله وقوّى عزائمكم."

هذا، وأعلن التلفزيون الرسمي الأردني أنّ المملكة الأردنية الهاشمية قامت بتغيير اسم شبكتها لتَظهَر على هواتف المشتركين باسم "AL HUSSEIN" ضمن احتفالات المملكة بمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين، #ولي_العهد، على الآنسة رجوة السيف، وذلك إيذاناً ببدء احتفالات الشركة بهذه المناسبة السعيدة.  كما نشر التلفزيون الأردني مقتطفات عن احتفالات شعبية بزفاف ولي العهد الأردني

مصممة فستان حناء عروس ولي العهد الأردني هنيدة صيرفي لـ"هي": إطلالة بسيطة وراقية بالأبيض تعكس جمال وثقافة المملكتين

إطلالة إستثنائية وراقية للملكة رانيا في حناء رجوة آل سيف.. والتوقيع لبناني

خبير لغة الجسد يحلل إشارات تكشف عن علاقة الملكة رانيا برجوة.. فماذا تظهر؟

تطريزات من الذهب زيّنت فستان حناء رجوة آل السيف

جمال ملكيّ للعروس رجوة وحماتها الملكة رانيا في ليلة الحنّة!

تفاصيل حفل حناء رجوة آل سيف وهذه أبرز المعلومات من إطلالتها حتى ديكور الحفل والزفة