هل ستطل رجوة آل السيف بتاج من الملكة رانيا؟

هل ستطل رجوة آل السيف بتاج من الملكة رانيا؟

عتاب شمس الدين
31 مايو 2023

كل فتاة تحلم بأن تكون أميرة ليلة زفافها.والتاج هو أحد أجمل المجوهرات التي يمكن لأي عروس أن تتحلى بها في يومها الكبير، فهو يضفي اطلال ملوكية تكلل اطلالة العروس بالفخامة والجمال.

فهل ستطل العروس رجوة آل السيف بتاج في حفل زفافها على غرار الأميرة بياتريس التي اعتمدت تاج جدتها الملكة اليزابيث الثانية،  وأميرة السويد فيكتوريا التي ارتدت أشهر التيجان في العالم والذي اهداه نابليون إلى أحد العائلات المالكة في أوروبا إلى أن وصل إلى العائلة المالكة بالسويد وتوراثته العائلة.

تاج الاميرة فيكتوريا
تاج الاميرة فيكتوريا

مجوهرات الملكة رانيا

تُعرف الملكة رانيا العبد الله باختياراتها العصرية الأنيقة في المناسبات العامة، والتي تزيدها تألقًا،واعتمادها المجوهرات الأنيقة والبسيطة، مما يعكس اهتمامها بعالم الموضة والأزياء بأسلوبها الراقي والخاص.

ومن حين لآخر، تختار الملكة رانيا قطع مجوهرات ملفتة ومميزة مرصعة بالأحجار الكريمة، وتلفتنا دائماًبالأقراط المتدلية التي تختارها.

كما أطلت الملكة رانيا في مناسبات عدة بمجوهرات صممت بأشكال هندسية عصرية.

ويضم صندوق المجوهرات الخاص بالملكة رانيا مجموعة من التيجان المتلألئة والفاخرة والمزخرفة من تصميم Cartier وBoucheron.

وبالرجوع إلى عام 1993، عندما تزوجت من الملك عبد الله الثاني، لم تختار التاج الملكي مثل بقية ملكات وأميرات العالم، ولكنها اختارت إطلالة ناعمة بدون تاج.

أشهر تيجان الملكة رانيا

تاج ناعم من Boucheron

تاج ناعم من boucheron
تاج ناعم من boucheron

من أشهر تيجان الملكة رانيا، هذا التاج المرصع بالالماس من تصميم بوشرون  Boucheron ، ويتميز بثلاثة أحجارماسية على شكل قطرة تتدلى من عقدة تنضم إلى صفين آخرين من الماس.

هذا التاج هو الأكثر شهرة إذ ارتدته في أكثر من مناسبة، في العام 2008 خلال عشاء رسمي، وفي العام 2009 خلال الذكرى العاشرة لزواجها من الملك عبدالله الثاني، وفي العام 2010 خلال حفل زفاف ولي العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال من السويد.

تاج الخط العربي

تاج الملكة رانيا بالخط العربي
تاج الملكة رانيا بالخط العربي

تلقت الملكة رانيا في العام 2005 من زوجها الملك عبدالله الثاني تاجًا من الذهب الأبيض مرصعا بالألماس.

صُنع من 1200 قطعة ألماسية مصفوفة على إطار من الذهب الأبيض، مع جوهرة في قمته تزن 20 قيراطًا.

وصُمم التاج على شكل عبارة "الله أكبر" مكتوبة بالخط العربي الجميل، ويعد من التيجان الاستثنائية لأّنه ركز على جمالية فن الخط العربي الإسلامي. وأصبح واحداً من أشهر التيجان في العالم، وذلك بعدما أدخل في تصميمه كلمة "العظمة لله" إذ تعد المرة الأولى التي يكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي.  وهو من توقيع صائغ المجوهرات يان سيسكارد.

تاج الأميرة علياء

تاج أهدته الأميرة هيا للملكة رانيا
تاج أهدته الأميرة هيا للملكة رانيا

اعتمدت الملكة رانيا تاج من تصميم كارتييه  Cartier في مناسبات عدة، كان ملكًا للملكة الراحلة علياء وهي الزوجة الثالثة للملك الحسين بن طلال، وضعته عند تتويجها ملكة، ثم ورثته ابنتها الوحيدة الأميرة هيا، وهي بدورها أهدته للملكة رانيا أثناء تتويجها.

يُعرف أيضًا باسم "Halo Tiara"، وهو ذو تصميم عصري.

تاج مرصع بأحجار الزمرد الأخضر

تاج بأحجار الزمرد الأخضر
تاج بأحجار الزمرد الأخضر

ارتدت الملكة رانيا التاج المرصع بأحجار الزمرد الأخضر للمرة  الأولى في العام 2003 حمل توقيع مصمم المجوهرات البريطاني سولانج أزاجوري بارتريدج لبوشيرون.

اعتمدته مرات عدة، في العام 2003، خلال خضوعها لجلسة تصوير لمجلة فوغ Vogue، وفي أكتوبر 2003، خلال زيارة رسمية إلى السويد.

تاج الملكة منى الذي اهداه الملك عبد الله للأميرة ايمان في حفل زفافها

تاج الاميرة ايمان من جدتها الملكة منى
تاج الاميرة ايمان من جدتها الملكة منى

بتاج ماسي من تصميمChaumet، ورثته من جدتها الأميرة منى الحسين، والدة الملك عبد الله الثاني، والزوجة الثانية للملك الراحل الحسين، تألقت الأميرة إيمان في حفل زفافها.

صُنع التاج من الذهب الأبيض، ورُصع بماسة على شكل كمثرى تزن 2.50 قيراطًا، وثمانية ماسات على شكل إجاصة تزن حوالي 5.30 قيراطًا.

وتميّز بكتابة كلمة باللغة العربية على طرفيه، وأظهرت الصور المقربة من التاج كلمة "الله" على طرفه الأيسر.

تيجان ملكات الأردن

تاج الشريفة دينا

تاج الشريفة دينا
تاج الشريفة دينا

ارتدت الشريفة دينا بنت عبد الحميد، الزوجة الأولى لملك الأردن الراحل، تاج Queen Dina's Wedding Tiara من الألماس في حفل زفافها على الملك حسين، بقصر رغدان في عمان، أبريل 1955، استمر الزواج لمدة عامين، وبعد ذلك منحت دينا لقب وأسلوب أميرة الأردن.

تاج الملكة نور

تاج الملكة نور
تاج الملكة نور

بعد فترة وجيزة من الزفاف الرابع للملك حسين ملك الأردن، من ليزا حلبي، والتي أصبحت فيما بعد تٌعرف بالملكة نور الحسين، أهداها زوجها ملك الأردن Queen Noor’s Diamond Tiara، وهو تاج مرصع بالألماس على شكل أشعة الشمس المتدرجة، وارتدت الملكة نور التاج الماسي لعدد كبير من الصور الرسمية.