كيف تختار العروس القصيرة القامة فستان الزفاف؟

كيف تختار العروس القصيرة القامة فستان الزفاف؟

عتاب شمس الدين
17 يوليو 2023

بغض النظر عن حجمك أو شكلك ، فإن مفتاح المظهر والشعور بالرضا في فستان الزفاف هو العثور على صورة ظلية لا تعرض أسلوبك الشخصي فحسب، بل تناسبك تمامًا. لحسن الحظ، هناك الكثير من فساتين الزفاف الأنيقة التي صممت للعروس الصغيرة.

 كيف تختار العروس الصغيرة petite  فستان الزفاف؟

تعرفي مع "هي" على أبرز الموديلات المناسبة والتصاميم التي يجب تجنبها.

بينما نعتقد أنه يجب على جميع العرائس ارتداء ما يجعلهن يشعرن بالأجمل، إلا أن هناك موديلات معينة من فساتين الزفاف تناسب الحجم صغير. على سبيل المثال، تعتبر الفساتين القصيرة والتصاميم ذات الخطوط المرتفعة والمنخفضة أي المتفاوتة الطول مثالية للتباهي بساقيك، في حين أن الموديلات ذات الكتفين التي تتميز بياقة رسن أو حمالات رفيعة هي طريقة أنيقة لإبراز وإطالة قامتك. وعلى الرغم من وجود الكثير من التصاميم المنفوشة التي تلبي احتياجات العروس الصغيرة ، إلا أنه من الأفضل تجنب الموديلات الضخمة والفساتين ذات الكشكش المبالغ فيها والذيل الطويل.

موديلات فساتين زفاف للعروس الصغيرة
موديلات فساتين زفاف للعروس الصغيرة

ما الذي تبحثينعنه عند شراء فستان زفاف؟

 التسوق لشراء فستان الزفاف يدور حول إيجاد موديلات تتناسب مع جسمك بصفتك عروسًا صغيرة الحجم، سترغبين في تجربة موديلات مختلفة. دائمًا ما تكون التصاميم على شكل حرف A  خيارًا رائعًا لأنواع الأجسام الصغيرة الحجم، بينما تعد الفساتين الصغيرة والمتوسطة رائعة لإظهار ساقيك وإطالة قوامك.

عندما يتعلق الأمر بالأقمشة والنقوشات، المطبوعات كبيرة الحجم والأقمشة الثقيلة والزينة الشاملة قد تتغلب على بعض الإطارات الأصغر.  إذا كنت عروسًا بسيطة، فإن الكريب والساتان والشيفون والكرميوز هي بعض من الأقمشة الأكثر شيوعًا.

ننصحك بأن تكوني منفتحة لتجربة مجموعة متنوعة من الفساتين والموضة، وبالطبع، ارتدي ثوبًا يشعرك بالجمال والروعة، بغض النظر عن الأسلوب.

ما هي الموديلات المناسبة للعروس الـpetite؟

كانت الفساتين الطويلة هي الاختيار التقليدي للعقود الماضية، تختار العديد من العرائس العصريات ارتداء فساتين الزفاف القصيرة. اعتمادًا على الأسلوب ، يمكن للقصة القصيرة أن تضفي طابعًا أكثر استرخاءً على حفل زفاف غير رسمي أو على شاطئ. وتعتبر الفساتين ذات القصات على شكل حرف A  من القصات التي تتناسب مع صغيرات القامة، بالإضافة إلى الفساتين ذات الخطوط القصيرة والعالية والمنخفضة  أو high low اختيارات رائعة للعرائس الصغيرات، وتصاميم حورية البحر ذات الستايل الضيق هي أيضًا طريقة رائعة لإطالة إطارك.

الياقات

 عندما يتعلق الأمر بإطلالة الشكل الصغير ، أحيانًا يكون القماش الخفيف أفضل من الثقيل ويُعد اختيار الياقة طريقة سهلة للتأكد من أن الإطار لا يغمره القماش الزائد. على وجه الخصوص، تعد الياقات المتدلية من الخيارات المثالية، حيث أن لها تأثيرًا مطولًا على الرقبة. تعتبر الفساتين بدون حمالات أيضًا خيارًا شائعًا للعرائس الصغيرات لنفس السبب.

ياقات تناسب العروس الصغيرة
ياقات تناسب العروس الصغيرة

الخصر الإمبراطورية

 لا يقتصر الأمر على الخصر الإمبراطوري كأسلوب زفاف محبوب، ولكن ايضا يُساعد في خلق الوهم بأن ساقيك أطول مما هي عليه في الواقع، وهو أمر رائع إذا كنت عروسًا صغيرة تأمل في إضافة ارتفاع إلى مظهر يوم زفافك. نظرًا لأن محيط الخصر في الإمبراطورية يقع أسفل التمثال النصفي مباشرة ، فإنها تقلل من الحاجة إلى إجراء تعديلات معقدة حول الصدر.

فساتين زفاف مع خصر امبراطوري
فساتين زفاف مع خصر امبراطوري

حورية البحر أو الترمبيت

 إذا كنت تبحثين عن مظهر زفاف مناسب ، لكنك تشعرين أن الفستان المنفوش قد يطغى على إطارك الصغير، فإن الخبر السار هو أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى مثل حورية البحر أو الترمبيت  طريقة رائعة لدمج تنورة كاملة.

فساتين زفاف للعروس الصغيرة@esposa
فساتين زفاف للعروس الصغيرة@esposa

ما هي الموديلات لفساتين الزفاف التي يجب على العرائس الصغيرة تجنبها؟

تعتقد العديد من العرائس صغيرات الحجم أنهن لا يمكنهن ارتداء موديلات  A-line أوBallgown لأن كمية القماش ستطغى عليهن.

فساتين زفاف من مجموعات 2023

فستان زفاف مع تنورة مفتوحة من Olivia  Bottego

هل تبحثين عن إطلالة يوم زفاف ستأخذك إلى آفاق جديدة؟ يوفر التصميم لهذا الفستان اللامع تأثيرًا مطولًا ستحبينه بالتأكيد. يتميز بصدرية عصرية على شكل مشد وأكمام منسدلة الكتفين وشق جانبي للساق وفيونكة من التول كبيرة الحجم على الظهر.

فساتين زفاف للعروس الصغيرة@oliviabottega
فساتين زفاف للعروس الصغيرة@oliviabottega

فستان زفاف بقصة الحورية من Justin Alexander

هذا الفستان من مجموعة Justin Alexander  مُصمم بدون حمالات تميز بياقة على شكل قلب، مع زخارف نباتية بتقنية 3D، مع ذيل قصير.

فساتين زفاف للعروس petite@justinalexander
فساتين زفاف للعروس petite@justinalexander

فستان زفاف بقصة الكورسيه من Watters

يتناسب هذا التصميم مع العروس العصرية مُزيّن بأحجار اللؤلؤ مع كورسيه بدون حمالات وتنورة بشق جانبي يوحي بقامة أطول.

فساتين زفاف للعروس الصغيرة@watters
فساتين زفاف للعروس الصغيرة@watters