أفضل الطرق لتزيين باقات الزفاف بالزهور الزرقاء

اجمل الأفكار الرائعة لباقات زهور العرائس باللون الأزرق

عبد الرحمن الحاج
8 أغسطس 2023

إذا أردت إضافة لمسات من اللون الأزرق إلى حفل زفافك لكونه لون مفضل بشكل خاص بالنسبة لك، أو قمت باختيار اللون الأزرق كلون رئيسي في لوحة الألوان الخاصة بحفل زفافك (وهو خيار مفضل لإضافة لمسة أنيقة وراقية لحفل زفافك)، فربما عليك أن تختاري أيضا باقة زفاف زرقاء، فالزهور الزرقاء تتمتع بمظهر جذاب ومميز ومنعش، كما أنها تتماشى بشكل رائع مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من ثيمات حفلات الزفاف الأكثر شهرة وشعبية على الإطلاق، بداية من ثيم الغابات وحتى الثيم الساحلي.

أنواع الزهور الزرقاء التي يمكن استخدامها في صنع باقات الزفاف

أنواع الزهور الزرقاء التي يمكن استخدامها في صنع باقات الزفاف
أنواع الزهور الزرقاء التي يمكن استخدامها في صنع باقات الزفاف

في حين أنواع الزهور الزرقاء المتوفرة ليست كثيرة بالمقارنة بالزهور الملونة الأخرى، مثل الزهور الصفراء أو البيضاء، على سبيل المثال، ولكن لا يزال هناك خيارات رائعة من أنواع الزهور الزرقاء للاختيار من بينها، وأشهرها زهور الكوبية hydrangea الزرقاء، زهور العائق delphinium، زهور البازلاء peas الزرقاء، والزهور الشوكية الزرقاء blue thistles، هناك أيضا مجموعة من الزهور يمكن طلائها باللون الأزرق واستخدامها في صنع باقات زفاف العرائس مثل الزهور ذات اللون الأزرق الطبيعي.

الزهور الملونة التي تتماشى مع الزهور الزرقاء

الزهور الملونة التي تتماشى مع الزهور الزرقاء
الزهور الملونة التي تتماشى مع الزهور الزرقاء

إذا ما قررت استخدام الزهور الزرقاء في باقة زفاف، فمن المرجح أن تستخدمي إلى جانبها مجموعة من الزهور الملونة الأخرى، لإعداد باقة زفاف، ولكن ما الزهور التي يمكن استخدامها إلى جانب الزهور الزرقاء؟ وفقا للخبراء فإن الزهور الزرقاء تتماشى بشكل مثالي مع الزهور البيضاء والوردية والحمراء والأرجوانية، ونباتات الزينة ذات اللون الأخضر الباهت، كما يمكن الجمع بين الزهور الزرقاء الرقيقة المظهر والزهور الصفراء أو الحمراء ذات الألوان الزاهية للحصول على باقة زفاف جريئة وملفتة.

أشهر تقليعات موضة باقات الزفاف بالزهور الزرقاء

أشهر تقليعات موضة باقات الزفاف بالزهور الزرقاء
أشهر تقليعات موضة باقات الزفاف بالزهور الزرقاء

تقليعات باقات الزفاف بالزهور الزرقاء كثيرة ومتنوعة، أشهرها موضة باقة الزفاف بالزهور الزرقاء طويلة السيقان، وعادة ما يستخدم فيها زهور العائق، موضة باقة الزفاف ذات المظهر العضوي الخصب وعادة ما يستخدم فيها مجموعة من الزهور الزرقاء إلى جانب الكثير من نباتات الزينة الخضراء متعددة الأشكال والأنواع، من بين تقليعات باقات الزفاف بالزهور الزرقاء الشهيرة أيضا، موضة باقة الزفاف بالزهور الزرقاء والأعشاب المجففة، وموضة الزهور المطلية باللون الأزرق.

أفضل الطرق لتزيين باقات الزفاف بالزهور الزرقاء

أفضل الطرق لتزيين باقات الزفاف بالزهور الزرقاء
أفضل الطرق لتزيين باقات الزفاف بالزهور الزرقاء

هناك طرق عديدة ومتنوعة أيضا لتزيين باقات الزفاف بالزهور الزرقاء، يمكنك مثلا تزيينها بأشرطة حريرية زرقاء أنيقة، يطابق لونها لون باقة الزهور في الباقة، أو اختيار غلاف مزخرف أنيق بلون محايد لتغليف الباقة، وفي حالة باقات الزفاف بالزهور الزرقاء طويلة السيقان، ينصح الخبراء بتجنب تزيينها بزينة ذات تفاصيل كثيرة أو معقدة حيث يتميز تصميم هذا النوع من الباقات بأنه جذاب وملفت في حد ذاته، ولا يحتاج لزينة إضافية.

 والآن دعونا نلقي نظرة على مجموعة من أجمل وأفضل أفكار باقات الزفاف بالزهور الزرقاء لعروس عام 2023:

باقات الزفاف بالزهور الزرقاء تتميز بتنوع وأناقة تصميماتها، وتتضمن باقات زفاف رقيقة وأنيقة معدة من الزهور الزرقاء والزهور البيضاء، وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف غير الرسمية.

1 باقات الزفاف بالزهور الزرقاء تتميز بتنوع وأناقة تصميماتها
 باقات الزفاف بالزهور الزرقاء تتميز بتنوع وأناقة تصميماتها

موضة باقات الزفاف متنوعة الملمس والأبعاد، هي واحدة من تقليعات الموضة المفضلة لباقات زفاف العرائس ويمكن تطبيقها بسهولة على باقات الزفاف بالزهور الزرقاء، على سبيل المثال، يمكنك إعداد باقة زفاف متنوعة الملمس والأبعاد بالزهور الزرقاء باستخدام مجموعة من الزهور البيضاء والزهور الشوكية الزرقاء إلى جانب نباتات الأوكالبتوس ولمسات من الزهور الأرجوانية.

2 موضة باقات الزفاف متنوعة الملمس والأبعاد
 موضة باقات الزفاف متنوعة الملمس والأبعاد

تعد زهور العائق خيار مفضلا لباقات الزفاف بالزهور الزرقاء، ويمكنك استخدامها إلى جانب مجموعة من الزهور البيضاء الجميلة وتزيينها بشرائط زرقاء أنيقة، للحصول على باقة زفاف رومانسية رقيقة بالزهور الزرقاء، ومثالية لعروس في حفل زفاف ربيعي.

3 تعد زهور العائق خيار مفضلا لباقات الزفاف بالزهور الزرقاء
 تعد زهور العائق خيار مفضلا لباقات الزفاف بالزهور الزرقاء

باقات الزفاف المعدة من زهور العائق والورود البيضاء مع لمسات من نباتات الزينة الخضراء هي خيار مثالي أيضا لحفلات الزفاف الريفية الأنيقة على الطراز الأوروبي، مثل حفلات الزفاف الريفية الفرنسية.

4 باقات الزفاف المعدة من زهور العائق والورود البيضاء مع لمسات من نباتات الزينة الخضراء
 باقات الزفاف المعدة من زهور العائق والورود البيضاء مع لمسات من نباتات الزينة الخضراء

زهور البابونج الزرقاء هي واحدة من أنواع الزهور الزرقاء الرائعة الأخرى التي يمكن استخدامها في إعداد باقات الزفاف، ويمكنك استخدامها إلى جانب مجموعة من زهور الأوركيد البيضاء والزهور الاستوائية، للحصول على باقة زفاف جذابة ومتنوعة لحفل زفافك.

 زهور البابونج الزرقاء هي واحدة من أنواع الزهور الزرقاء الرائعة
زهور البابونج الزرقاء هي واحدة من أنواع الزهور الزرقاء الرائعة

من بين الأفكار الرائعة الأخرى لباقات الزفاف بالزهور الزرقاء باقة زفاف معدة من زهور زرقاء وبيضاء ونباتات زينة خضراء، مع لمسات من الزهور الشوكية، وزينة أنيقة للباقة بشريط أخضر أنيق، وتعد هذه الباقة خيار أنيق ورائع لعروس فصلي الربيع والصيف.

6 باقة زفاف معدة من زهور زرقاء وبيضاء ونباتات زينة خضراء
باقة زفاف معدة من زهور زرقاء وبيضاء ونباتات زينة خضراء

باقات الزفاف بالزهور الزرقاء يمكن أن تتضمن أيضا أنواع مختلفة من الزهور الزرقاء على سبيل المثال يمكنك إعداد باقة زفاف بزهور زرقاء جذابة، تتضمن شقائق النعمان والزهور الشوكية الزرقاء، مع زهور الداليا البيضاء ولمسات من نباتات الزينة الخضراء.

 باقة زفاف أنيقة مطابقة بالزهور الزرقاء والبيضاء
8 باقة زفاف أنيقة مطابقة بالزهور الزرقاء والبيضاء

للعروس التي ترغب في مطابقة باقة زفافها بالزهور الزرقاء مع فستان زفافها، اختاري فستان زفاف أبيض أنيق مزخرف بالدانتيل الأزرق مع باقة زفاف أنيقة مطابقة بالزهور الزرقاء والبيضاء.

إلى جانب الزهور البيضاء، هناك أنواع أخرى من الزهور الملونة التي تتماشى بشكل رائع مع الزهور الزرقاء في باقات الزفاف، على سبيل المثال، يمكنك إعداد باقة زفاف من الزهور الزرقاء والحمراء، والتي تتضمن أنواع متنوعة من الزهور تشمل الورود والكوبية والأقحوان مع لمسات من نباتات الزينة الخضراء.

للعروس التي ترغب في إعداد باقة زفاف تتماشى مع موضة باقات الزهور طويلة السيقان، يمكنك إعداد باقة زفاف أنيقة وبسيطة، معدة من زهور العائق طويلة السيقان، ومزينة بشريط أزرق أنيق.

باقات الزفاف الرقيقة المكونة من زهور الكوبية الزرقاء والورود الوردية الفاتحة والفاوانيا البيضاء هي خيار مثالي لحفلات الزفاف الصيفية.

في حين أن باقات الزفاف المعدة من الورود البيضاء وزهور الكوبية الزرقاء والأوكالبتوس زهور الثوم مع لمسات من زهور الشمع، هي خيار مثالي لحفلات الزفاف الربيعية.

وكذلك باقات الزفاف الرقيقة الحالمة والمعدة من الزهور الوردية والزرقاء، وزهور الأقحوان السراخس.

أما باقات الزفاف بالزهور البيضاء والزرقاء طويلة الساق، فهي خيار مثالي لحفلات الزفاف الربيعية والصيفية.