5 أخطاء على العروس تجنبها عند اختيار فستان الزفاف

5 أخطاء على العروس تجنبها عند اختيار فستان الزفاف

عتاب شمس الدين
16 أغسطس 2023

غالبًا ما يكون التخطيط لحفل الزفاف عملية طويلةخصوصاً مع اتخاذ العديد من القرارات على طول الطريق للتحضير لأجمل ليلة عمر. ويعد العثور على فستان الزفاف المثالي أحد أهم القرارات التي تتخذها العروس في يومها الخاص، وقد يبدو الأمر مربكاً في كثير من الأحيان.

تخطط العروس لحفل الزفاف بدءا بالترتيبات وعرض للأماكن المناسبة وتحديد موعد الزفاف وتصميم الدعوات، وبعدها تبدأ رحلة البحث عن فستان الزفاف وهنا تقع بعضهن في الأخطاء التي يتعثرن بها ويضيّعن وقتهن بها دون ضرورة للأمر. 

تطمح العروس عادة في العثور على فستان أحلامها دون تعب أو عناء، لكننا لا نضمن لك الحصول على ما تريدينه بسهولة، إلا في حال كنت تعرفين بعض النقاط المهمة التي تحوّل رحلتك الى عملية سهلة وممتعة. 

ثقي بحدسك واندفعي نحوالخيارات الكثيرة  والجديدة، في حال أردت استشارة من بعض المتخصصين كوني صادقة ووضحي لهم  ما تحبينه وما لا تحبينه، قد ينتهي بك الأمر إلى الإعجاب بمجموعة مختارة لم تكن في حساباتك.

"هي" تعرض 5 أخطاء على العروس تجنبها عند اختيار فستان الزفاف.

5 اخطاء للعروس
5 اخطاء للعروس

عند اختيار الفستان، ضعي في اعتبارك ميزانيتك وأسلوبك الخاص وشكل جسمك. لا ينبغي أن يأتي الأسلوب على حساب الراحة، ومن المهم أن تأخذي وقتك في العثور على الفستان المناسب. يعد التحضير لحفل الزفاف أمرًا مرهقًا بدرجة كافية بالفعل، ولكن تجنب هذه الأخطاء يساعدك في العثور على الفستان المثالي بسهولة.

اختيار الأسلوب على الراحة

من الضروري أن تشعر العروس بالراحة التامة في يوم زفافها. يجب أن يتناسب اختيارها من بين العديد من فساتين الزفاف مع شكل جسمها وذوقها الشخصي، لا سيما اللون والقصة،تختار بعض العرائس أسلوبًا شائعًا فقط وهن غير راضيات عن مظهرهن  في يوم زفافهم. لا تدعي  حفل زفافك أو أفراد أسرتك يضغطون عليك لارتداء فستان لا تريديه. لا بأس أن تقولي لا، اختاري  فستانًا يشعرك بالراحة.

لا تكوني غير واقعية مع الميزانية عند اختيار فستان الزفاف
لا تكوني غير واقعية مع الميزانية عند اختيار فستان الزفاف

لا تكوني غير واقعية مع الميزانية عند اختيار فستان الزفاف

راحتك اولاً،ومع ذلك فإن الميزانية لا تقل أهمية. أنت بحاجة للحفاظ على فستان زفافك  في حدود ميزانيتك. هناك العديد من الفساتين الجميلة المصممة على طراز الأزياء الراقية للبيع بأسعارارخص من غيره، كوني واقعية في ما يخص ميزانيتك، وإذا كنت لا تستطيعين شراء فستان زفاف ، فيمكنك دائمًا استئجار واحد. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكنين من توفير بعض المال لقضاء عطلة شهر العسل التي تستحقينها. يجب أن تتضمن ميزانيات فساتين الزفاف أيضًا إضافات مثل الطرحة والباقة والحذاء والتعديلات والإكسسوارات وجميعها ستكمل مظهرك.

نسيان الاكسسوارات
نسيان الاكسسوارات

التسوق للحصول على الفستان في اللحظة الأخيرة

عندما تطلبين فستان زفافك من متجر الزفاف، قد يستغرق الأمر في بعض الأحيان أسابيع حتى يكون جاهزًا. هذا لأن الفستان قد يحتاج إلى التغيير. يعني التسوق في اللحظة الأخيرة أن أي تغييرات تريدينإجراؤها على الفستان سيتم الاستعجال بها، وهذا لا يضمن دائمًا نتيجة رائعة. خططي لأسابيع تسوق ملابسك مسبقًا حتى تتمكنين من استيعاب أي تغييرات قد تحتاجينها. إذا اشتريت فستانًا، فقد يستغرق الأمر أسابيع قبل أن يصبح جاهزًا ليومك الكبير، ما لم يكن مناسبًا لك تمامًا في البداية. يجب أن يكون اختيار فستان الزفاف عملية دقيقة لأنك ترغبين عرض أفضل ما لديك في يومك الخاص.

التسوق للحصول على الفستان في اللحظة الأخيرة
التسوق للحصول على الفستان في اللحظة الأخيرة

عدم التنسيق مع المصمم

 عند التسوق لشراء فستان ، اطرحي الكثير من الأسئلة. يجب أن تعرفي كل التفاصيل حول فستانك، من سعره إلى قصته إلى أسلوبه.  المصمم يحقق  رؤيتك ليصبح فستان أحلامك الى حقيقة. إذا كنت لا ترغبين في ارتداء تصاميم معينة ، فتحدثي إلى مصممك حول هذا الموضوعسيضمن لك التواصل المستمر مع مصممك شعورك بالراحة والثقة في اختيار  فستان زفافك.

عدم التنسيق مع المصمم
عدم التنسيق مع المصمم

نسيان الاكسسوارات

 بينما تختار العديد من العرائس إكسسواراتهن بعد العثور على لباسهن المثالي ، فقد يكون لديك القليل بالفعل في متناول اليد مثل الإرث العائلي أو الطرحة التي ورثتها عن والدتك. لا تنسي إحضارها معك في مواعيد البروفا، قد تجدين فستان زفاف جميلاً ، وستحتاجين إلى معرفة كيف يتناغم مع إكسسواراتك. ومع ذلك ، لا تدعي هذا يكون عاملاً حاسماً عند محاولة ارتداء الفساتين. لديك دائمًا خيار العثور على إكسسوارات جديدة تناسب فستانك بشكل جميل في يومك الكبير.

اختيار الأسلوب على الراحة
اختيار الأسلوب على الراحة

راحة وأناقة: حيل اختيار أحذية زفاف مريحة وعصرية للعروس الرياضية - مجلة هي (hiamag.com)

قفازات العروس تحتل مكانة خاصة بين إكسسورات الزفاف هذا الموسم - مجلة هي (hiamag.com)

نصائح عن أزياء الزفاف - مجلة هي (hiamag.com)

فساتين زفاف مزينة بالطرحة القصيرة .. أناقة حيوية وعصرية - مجلة هي (hiamag.com)

تألقي بأحدث صيحات إكسسوارات العروس: اكتشفي الـ 5 المميزة! - مجلة هي (hiamag.com)

لمسة من التميز: فساتين زفاف بيضاء وسوداء للعروس الكلاسيكية - مجلة هي (hiamag.com)