فساتين زفاف مع ذيل قصير@gemymaalouf

فساتين زفاف مزينة بذيل قصير لعروس 2024

عتاب شمس الدين
23 أغسطس 2023

فساتين الزفاف المزينةبالذيل من أبرز الصيحات التي لا تبطل موضتها ويتفاوت طول الذيل بين القصير والمتوسط والطويل. كان ولا يزال دلالة على الفخامة والأناقة ويتناسب مع حفلات الزفاف الفخمة خصوصا في الأماكن المغلقة.

"هي" تعرض فساتين زفاف مع ذيل قصير لعروس 2024.

فساتين زفاف مع ذيل قصير@gemymaalouf
فساتين زفاف مع ذيل قصير@gemymaalouf

يعود تاريخ ذيل  فساتين الزفاف في كثير من الأحيان إلى العصور الوسطى، عندما كان طول الذيل يستخدم للإشارة إلى الثروة والمكانة الاجتماعية. كلما زاد طوله، زادت ثراء العائلة. في الموضة العصرية، يعتبر  ذيل فستان الزفاف غير أساسي يمكن للعروس التخلي عن فكرته.لكن بعضهن يرين أنه أساسي نظرا لأن فستان الزفاف يلبس لمرة واحدة في الحياة.

فساتين زفاف مع ذيل قصير @theia
فساتين زفاف مع ذيل قصير @theia

أكثر من أي عنصر آخر في فستانك، يمتلك ذيل فستان الزفاف القدرة على تغيير مظهرك من خلال إضافة عامل "الإبهار" النهائي. يشبه هذا الجزء الطويل من القماش، والذي يمتد من الجزء الخلفي للتنورة، اللمسة النهائية على التصميم بأكمله ولكن ليست كل فساتين الزفاف متشابهة، تتنوع أشكالها وطولها فمنها القصيرة ومنها الطويلة مثل الكاتدرائية.

فساتين زفاف مع ذيل قصير@pronovias
فساتين زفاف مع ذيل قصير@pronovias

لماذا فساتين الزفاف تصمم مع ذيل؟

الذيل هو جزء من فستان الزفاف الذي يمتد من الجزء الخلفي من الفستان، وهو في الأساس قطعة قماش أطول تتدفق من التنورة إلى الأرض. يُترك الذيل خلفك أثناء الحفل، مما يمنحك لحظة الزفاف الكلاسيكية أثناء سيرك في الممر.  يمكن التخلي عنه مما يسمح لك بالتحرك والرقص بسهولة أكبر.

فساتين زفاف مع ذيل @reemacra
فساتين زفاف مع ذيل @reemacra

موديلات ذيل فستان الزفاف العصري

يُعرّف الذيل رسميًا بأنه طول إضافي من القماش يمتد من الجزء الخلفي من فستان الزفاف الذي يمشي خلفه أثناء المشي. يُمكن تثبيته مع الفستان أو صنعه كقطعة قابلة للفصل، يكون بأشكال مختلفة. على وجه التحديد، الذيل القصير هو الأكثر شيوعًا لموديلات فستان الزفاف المنسدلة . عادة ما يكون أطول بست بوصات من التنورة ويضيف لمسة مميّزة .

يُناسب ذيل  الكاتدرائية فساتين الزفاف المنفوشة والمنسدلة لمزيد من الأناقة ،  يبلغ طوله 22 بوصة أو أكثر ، ويعكس أسلوبًا تقليديًا.

ليس مهما فقط مراعاة أسلوب الفستان ، ولكن يجب على العرائس أيضًا مراعاة طولهن عند البحث عن أفضل ذيل  لفستان الزفاف. ننصحك بالابتعاد عن  الذيل الطويل في حال كنت من قصيرات القامة لأنك ستبدين أصغر.

فساتين زفاف مع ذيل قصير@morilee
فساتين زفاف مع ذيل قصير@morilee

أنواع ذيل فساتين الزفاف

ذيل سويب Sweep

فساتين زفاف مع ذيل قصير@kellyfaetanini
فساتين زفاف مع ذيل قصير@kellyfaetanini

الذيل الذي لا يتعدّى طوله فوق الأرض الـ15 سم، وهو مناسب جداً لفساتين الزفاف البسيطة والناعمة، ولحفلات الزفاف المُقامة في القاعات الصغيرة أو في الهواء الطلق، حيث ترغب العروس في التجوّل بحرية من دون سحب أمتار طويلة من القماش معها.

ذيل شابل  Chapel

فساتين زفاف مع ذيل قصير@annebarge
فساتين زفاف مع ذيل قصير@annebarge

الذيل الذي يتراوح طوله بين الـ 30 والـ 45 سم، وهو الأكثر شيوعاً حيث يناسب معظم موديلات فساتين الزفاف، ويناسب العروس الذي تبحث عن الذيل الطويل لكن من دون تكلف، كما أنه مناسب لحفلات الزفاف المقامة في القاعات الكبيرة والمتوسطة

ذيل كاثيدرال   Cathedral

فساتين زفاف مع ذيل@inesdisanto
فساتين زفاف مع ذيل@inesdisanto

الذي يصل طوله إلى 55 سم وأكثر، وهذا يعطي العروس إطلالة كلاسيكية وجذابة وغالباً ما يكون صالحاً للنزع، ويليق هذا الذيل الطويل بفستان الزفاف المنفوش أو ما يسمى بفستان الأميرات.  

ذيل مونارش Monarch 

فساتين زفاف مع ذيل@inesdisanto
فساتين زفاف مع ذيل@inesdisanto

الذي يصل طوله إلى 90 سم، وهو الأكثر طولاً، ويحتاج إلى مساعدة من قبل إحدى صديقات أو قريبات العروس أثناء الحركة والتجوال، ويليق هذا الذيل الطويل بفساتين الزفاف الضيقة، ولكن ليست الشبيهة الحورية خصوصاً إذا امتد من مستوى الكتفين نحو الأسفل، وهو مناسب لحفلات الزفاف المُقامة في القاعات الكبيرة جداً والفخمة.

قطار واتوWatteau

فساتين زفاف مع ذيل@rosaclara
فساتين زفاف مع ذيل@rosaclara

ذيل واتو يختلف في الطول. يتم تثبيته بفستان الزفاف عند الكتفين على عكس الأنواع الأخرى التي تمتد من الخصر ويسقط بشكل غير محكم على الأرض.  يتراوح طوله من القصيرة بطول الأرضية إلى طول الكاتدرائية، كما أنها خيار شائع للذيل القابل للفصل.