نصائح مفيدة لإختيار باقة الورد الأنسب لإطلالة زفافك

نصائح مفيدة لإختيار باقة الورد الأنسب لإطلالة زفافك

20 سبتمبر 2023

باقة فستان الزفافعتاب شمس الدين

لطالما كانت باقة الورد للعروس أو مسكتها من الأكسسوارات الأساسية التي تزيد من رونق إطلالة الزفاف. ولا تزال من العادات التقليدية التي لا يُمكن التخلي عنها. ونظراً لتنوع اشكال وألوان باقات الورود، قد تقع العروس في حيرة كبيرة عند إختيار الباقة التي تطل فيها في يوم زفافها، وقد لا يكون قرار إختيار الباقة صحيحا مما يؤثر سلباً على إطلالتها. لذلك يجب اختيار باقة ورود  متناسبة مع تصميم الفستان لمظهر ساحر في إطلالة الزفاف.

كيف تختارين باقة فستان الزفاف؟ "هي" تعرفك على أبرز أشكال الباقات ومع أي فستان زفاف تتناسب.

باقات فستان الزفاف
باقات فستان الزفاف

باقة الورود لا بد وأن تتماشى مع تصميم الفستان، فعلى سبيل المثال إذا كان فستان الزفاف رسمي أو كلاسيكي التصميم مثل فساتين الحفلات، يفضل في هذه الحالة اختيار باقة زهور تحمل طابع كلاسيكي أو رسمي مثل باقات الزهور التي تحتوي على ورود أو على زهور السوسن، في حين أن فساتين الزفاف الأقل رسمية يناسبها باقات زفاف تحتوي على زهور أقل رسمية أو أكثر بساطة مثل الزنابق والأقحوان.

اختاري شكل وحجم باقة الزفاف بعناية بحيث تتماشى مع فستان الزفاف ولا تتسبب في حجب أو جذب الانتباه بعيداً عن الفستان.

يجب وضع لون فستان زفاف في الاعتبار عند اختيار باقة الزفاف، فمثلا في حال كان فستان الزفاف  ناصع البياض، فلا يجب اختيار باقة زفاف تحتوي على زهور ناصعة البياض، لذلك في هذه الحالة يفضل اختيار باقة زهور بألوان قوية مثل الأحمر، الأرجواني أو البرتقالي، ولفساتين الزفاف بدرجات الألوان الكريمي أو العاجي أو تلك التي تحتوي على درجات ألوان أخرى تكون باقة الزفاف البيضاء خيار جيد، وللفساتين البيضاء المزخرفة بأحجار كريمة ملونة أو كريستال أو خرز ملون، يفضل اختيار باقة زفاف تتضمن درجة لون تطريز فستان الزفاف، وفي حال كنت تخططين لارتداء فستان زفاف ملون، تأكدي من ملائمة ألوان باقة الورود مع لون الفستان.

باقة فستان الزفاف باللون الابيض
باقة فستان الزفاف باللون الابيض

الباقة الكلاسيكية تناسب فساتين الزفاف A line

تعتبر الباقة ذات التصميم الكلاسيكي المستديرة، أحد الأشكال التي يمكن أن تتناسب مع فستان الزفاف بقصة الـ A Line، والتي  تعطي طابع راقي كلاسيكي لإطلالة العروس، كما أنها لن تلفت الانتباه عن الفستان الزفاف مع إظهار شكل الباقة، وهذا ما تبحث عنه العروس للحصول على إطلالة رائعة مكملة لإطلالتها.

باقة كلاسيكية لفستان الزفاف
باقة كلاسيكية لفستان الزفاف

الباقة الضخمة تناسب فساتين الزفاف المنفوشة

تعكس أشكال باقة الورود الضخمة إطلالة ساحرة، وهي تتناسب بشكل أكبر مع فساتين الزفاف المنفوشة  Ball Gown، فهي تكمل إطلالة العروس خصوصا إذا كانت الباقة تنسدل من الأمام على طريقة باقات الزهور التي تختارها الأميرات.

الياقة الضخمة تليق بالفساتين المنفوشة
الياقة الضخمة تليق بالفساتين المنفوشة

الباقة المتوسطة تليق بفساتين حورية البحر

تعتبر باقة الورود متوسطة الحجم التي تنسدل إلى الأمام بطريقة رومانسية، أحد أشكال باقات الزهور التي تتناسب مع فساتين الزفاف بقصة حورية البحر Mermaid dress، كما أنه يعطي إطلالة متكاملة للعروس في حفل الزفاف، وتُعطي الأجزاء المتدلية من باقة الزهور طابعا دراميا لإطلالة ساحرة.

الباقة المتوسطة تليق بالفستان الحورية
الباقة المتوسطة تليق بالفستان الحورية

الباقة البسيطة والعصرية

باقة الورود البسيطة تتناسب مع فساتين الزفاف ذات الخصر المنخفض والبسيط، فهي ستساعدك  في الحصول على مظهر عصري هادئ وبسيط، دون الحاجة إلى حمل باقة ملفتة للانتباه لا تظهر تفاصيل فستان الزفاف.

باقات للعروس بسيطة وعصرية
باقات للعروس بسيطة وعصرية

الباقة الصغيرة والهادئة

تعتبر الباقة الصغيرة  أحد باقات الزهور التي تتناسب مع إطلالة العروس التي تعتمد فستان زفاف قصير، هي تعكس إطلالة ناعمة بطريقة ساحرة ملفتة للانتباه، حيث سيظهر فستان الزفاف بطريقة مبهرة مع باقة ورود بسيطة تتوافق مع شكله.

باقات ورود ناعمة وبسيطة
باقات ورود ناعمة وبسيطة

الباقة الصغيرة والعصرية 

يجب الاعتناء جيدًا باختيار باقة الورود الصغيرة ذات الشكل العصري، والتي ستتوافق مع فساتين الزفاف الميدي Midiالتي تصل إلى الكاحل أو منتصف الساق، والتي بإمكانها أن تعطي العروس طابعا فريدا، لهذا يجب الاعتناء باختيار باقة ورود غير تقليدية وذلك باختيار نوع ورود مميز.

باقات ورود بسيطة وعصرية
باقات ورود بسيطة وعصرية