طرحة هايلي بيبر

ما الذي ميز طرحات المشاهير على مر السنين؟

عتاب شمس الدين
26 سبتمبر 2023

تبحث كل عروس عن فستان زفاف تتألق به خلال يومها الكبير، ولكن  قد لا تكتمل الإطلالة دون طرحة تُضيف لمسة مميزة.

بالنسبة للعديد من العرائس، تُعتبر طرحة الزفاف أكثر من مجرد إكسسوار  فهي اللمسة النهائية التي تكمل اطلالة العروس.تُعد الطرحة من أساسيات إطلالة كل عروس فهي يجب أن تتناسب مع تصميم فستان الزفاف وشكل وجه العروس. تتعدد أشكالها فمنها الطويلة ومنها القصيرة، وتتنوع أقمشتها بين الدانتيل والتول والساتان والشيفون.

ولسنوات طويلة اعتمدت النجمات طرحات ملفتة بعضها طويلة جاءت لتليق بإطلالاتهن الملكية وفساتينهن وبعضها قصيرة عكست ذوق كل عروس، فكل طرحة أضافت لمسة لمظهر العروس سواء بتطريزاتها أم بترصيعها للأحجار المختلفة أم حتى بتصميمها المختلف.

ما الذي ميز طرحات المشاهير على مر السنين؟ تعرفي مع "هي" على أبرز الطرحات التي اعتمدتها النجمات خلال حفل زفافهن وأبرز الصيحات خلال السنوات الماضية.

طرحة الملكة اليزابيث من التول

ظهرت الملكة  إليزابيث الثانية في حفل زفافها على الأمير الراحل فيليب Prince Philip والذي أقيم في كاتدرائية وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن في عام 1947، بفستان زفاف أنيق صنع خصيصا من أجلها وهو من تصميم نورمان هارتنل Norman Hartnell ويحتوي الفستان على ذيل طويل بطول 13 قدم، وارتدت مع الفستان طرحة زفاف أنيقة مصنوعة من قماش التول، قامت بتثبيتها بتاج diamond fringe الملكي المبهر والمرصع بالماس، طرحة زفاف الملكة كانت أقصر بكثير بالمقارنة مع ذيل فستان زفافها الطويل.

طرحة الملكة اليزابيث
طرحة الملكة اليزابيث

طرحة الأميرة ديانا المزيّنة بأحجار اللؤلؤ

طرحة زفاف الأميرة ديانا بطول 139 مترا، وهي مصنوعة من قماش التول الرقيق، ومرصعة بـ10 آلاف من حبات اللؤلؤ الصغيرة التي قامت بيغي أمبلبي بتطريزها يدويا، زُيّنت حبات اللؤلؤ  ببساطة في مجموعات من البلورات على طرحة الزفاف حتى تلمع بمجرد أن ينعكس عليها الضوء، أما عن قطعة الاكسسوار التي استخدمت في تثبيت طرحة ديانا، فلم تكن سوى تاج سبنسر Spencer tiara الشهير وهو إرث عائلي لعائلة سبنسر النبيلة التي تنتمي إليها الأميرة ديانا.

طرحة الأميرة ديانا
طرحة الأميرة ديانا

طرحة مارلين مونرو عنوان البساطة

أقامت الممثلة مارلين مونرو ثلاث حفلات زفاف، لكن حفل زفافها من آرثر ميلر في عام 1956 كان مميزًا للغاية، حيث ارتدت فستانا يعانق جسدها مع ياقة مفتوحة وأكمام مكشكشة. كانت طرحتها تتماشى تمامًا مع اتجاهات الخمسينيات، وكانت رائعة أيضًا في بساطتها.

طرحة مارلين مونرو
طرحة مارلين مونرو

طرحة غريس كيلي  المميزة

ظهرت الممثلة الأمريكية الحائزة على الأوسكار، وأميرة موناكو الراحلة ووالدة الأميرة كارولين، غريس كيلي في حفل زفافها على أمير موناكو الراحل، الأمير رينيه الثالث Rainier III، والذي أقيم في عام 1956 بفستان زفاف مبهر، مع طرحة لافتة للنظر في يوم زفافها. تم تغطية الطرحة بطيور الحب المزخرفة بالدانتيل وآلاف من حبات اللؤلؤ، وتم صنع الطرحة من 90 ياردة من التول وصممت بقصة دائرية تلامس مرفقي العروس قبل أن تسقط على الأرض.

Grace Kelly طرحة زفاف
Grace Kelly طرحة زفاف

طرحة الأميرة كارولين القصيرة

تزوجت الأميرة كارولين من زوجها الأول ورجل الأعمال الفرنسي الشهير فيليب جونو Philippe Junot، في حفل زفاف ملكي أقيم في موناكو في العام 1978، وظهرت في حفل زفافها بفستان زفاف كلاسيكي أنيق من تصميم كريستيان ديور Christian Dior مع طرحة زفاف قصيرة مصنوعة من قماش التول ومزينة بزخارف زهرية أنيقة، وزينت إطلالتها بإكليل جميل من الزهور البيضاء.

طرحة الأميرة كارولين
طرحة الأميرة كارولين

طرحة كيت موس على شكل قبعة جولييت

ارتدت كيت موس  في يومها الكبير فستاناً من تصميم جون غاليانو مع طرحة من الدانتيل على شكل قبعة جولييت على طراز عشرينيات القرن الماضي، مصنوعة من قماش التول الحريري الخالص مع التطريز المعقد والترتر والخرز لتكمل ثوبها الرائع.

طرحة كيت موس
طرحة كيت موس

طرحة كيت ميدلتون المطرزة بالورود

اعتمدت كيت ميدلتون فستان زفاف مبهر مصنوع من قماش الدانتيل من تصميم سارة بيرتون Sarah Burton من علامة  ألكسندر ماكوين Alexander McQueen  وارتدت مع الفستان طرحة  مطرزة يدويًا بالورود  ومصنوعة من قماش التول الحريري العاجي مع زخرفة من الزهور المطرزة يدويًا، وهو الأكسسوار المثالي لفستان زفافها المصنوع من الدانتيل.

طرحة كيت ميدلتون
طرحة كيت ميدلتون

طرحة ميغان ماركل بطول 5 أمتار

وأكملت ميغان ماركل في حفل زفافها طرحة زفاف مصنوعة من قماش التول الحريري مُزيّنة بتطريز زهري أنيق ولكنه كان يحمل إشارة مؤثرة لدول كومنولث التي تعني الكثير للعائلة المالكة البريطانية، ولزوجها الأمير هاري وجدته الملكة إليزابيث الثانية، ووصل طول الطرحة الى 5 أمتار، ومزينة بزهور مطرزة يدويا، تمثل كل منها دول الكومنولث، كما زينت أيضا بقطعة قماش صغيرة من الفستان الذي ارتدته في أول موعد لها مع الأمير هاري

طرحة ميغان ماركل
طرحة ميغان ماركل

طرحة هايلي بيبر المطرزة

تميّزت طرحة هايلي بيبر بتطريز مميز، وأثارت هايلي، عروس جاستن بيبر، إعجاب الكثيرين بطرحة زفافها المثيرة، والتي كانت مطرزة بعبارة "حتى يفرقنا الموت!"في الأسفل.  وهي إضافة مثالية لفستان زفافها الرائع المصنوع من الدانتيل باللون الأبيض الفاتح.

طرحة هايلي بيبر
طرحة هايلي بيبر

طرحة بريانكا شوبرا بطول 23 مترا

واعتمدت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا طرحة زفاف مصنوعة من قماش التول وبطول 23 متر (75 قدم)، ولقد قام 5 أشخاص بحملها أثناء سيرها في الممر خلال حفل زفافها في العام 2018.

طرحة priyanka chopra
طرحة priyanka chopra

طرحة Sofia Richie  العصرية

من العرائس اللواتي تزوجن حديثا، حفل زفاف عارضة الأزياء العالمية  صوفيا ريتشي في أبريل 2023، واختارت الإطلالة بـ3 فساتين زفاف مختلفة، وسارت في الممر الى جانب والدها بفستان جاء بقصة الحورية من مجموعة شانيل من قماش الدانتيل العاجي المزخرف بحبيبات الترتر البراقة  مع ياقة عالية وطرحة  طويلة باللون الابيض زُيّنت بحبيبات الكريستال والتي منحتها إطلالة ملوكية جذابة.

طرحة sofiarichie
طرحة sofiarichie