أفضل 10 وجهات لشهر العسل.. المالديف تتصدر القائمة

أفضل 10 وجهات لشهر العسل.. المالديف تتصدر القائمة

عبد الرحمن الحاج
27 سبتمبر 2023

يبحث الأزواج عن وجهات لشهر العسل قبل موعد الزفاف، حيث إنها أهم عطلة في حياتك، لذا فإن اختيار شهر العسل المناسب لكِ هو القرار الذي يجب اتخاذه بشكل صحيح لاختيار أفضل وجهة لكِ.

وهناك مجموعة كبيرة من الوجهات السياحية لشهر العسل، لذا ستحتاجين إلى بعض الأفكار للبدء.

أفضل وجهات لشهر العسل

ويظن بعض الأشخاص المقبلين على الزواج في الوطن العربي، أن السفر إلى الخارج لقضاء رحلة شهر عسل ممتعة، للأغنياء فقط، بسبب التكلفة الباهظة له، وبالتالي يتجهون إلى أحد الأماكن المحلية الموجودة في دولتهم، ولكن على العكس تمامًا فقد تكون تكلفة عطلة في مكان مثل المالديف متقاربة تمامًا من التكلفة التي تقضيها في مكان ما داخل دولتك، مع الأخذ في الاعتبار البحث الجيد عن أفضل الأسعار للاستمتاع قدر الإمكان برحلة شهر العسل.

وتتناول هذه المقالة، أفضل 10 وجهات لقضاء شهر العسل، حيث تعتمد على الوجهات الأكثر شعبية حول العالم بالإضافة إلى توصيات شخصية قائمة على تجارب عديدة:

  1. جزر المالديف

 

جزر المالديف
جزر المالديف

جزر المالديف من أكثر الوجهات المناسبة لقضاء رحلة شهر عسل ممتعة، ويفضلها العديد من الأزواج في بداية حياتهما.

ووفقًا لحكومة المالديف، يزور أكثر من 100 ألف مواطن بريطاني هذه المنطقة الواقعة في المحيط الهندي كل عام، ومن السهل معرفة السبب، حيث لا تشبه جُزر المالديف أي مكان آخر على وجه الأرض، وتشتهر جزرها المرجانية البالغ عددها 26 بشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وبحار اليشم.

وبالنسبة لمن يقضون شهر العسل، هناك جاذبية كبيرة لتلك المنطقة تُشعر العروسين وكأنهما في قطعة من الجنة، ولكن علاوة على ذلك، أصبحت المنتجعات المتطورة على جزر المالديف على قدرٍ عالٍ من الرومانسية والمتعة بشكل لا يقاوم، وذلك بدءًا من الأنشطة والمطاعم الموجودة تحت الماء وحتى المنتجعات الصحية التي تعمل على مدار 24 ساعة في المنطقة وهما من أبرز المعالم في نياما.

وتعد هوفافين فوشي في المالديف مثالًا آخر للأناقة والمتعة، ولكن هناك ميل جديد لجزر المالديف يجعلها أكثر جاذبية للأزواج، وهو ظهور الفنادق التي تمنح الزوجين الإقامة الشاملة كليًا، مما يجعلها شهر عسل بأسعار معقولة بشكل لا يصدق نظرًا لبعدها ومعاييرها العالية، وعلى سبيل المثال، يقدم منتجعMeeru Island Resort جودة أربع نجوم شاملة كليًا وبأسعار معقولة.

وأخيرًا؛ فإن أحد أفضل الأشياء التي تميز المالديف عن غيرها بالنسبة للعرب، هي طبيعة ديانتها، حيث إنها منطقة مسلمة تابعة لماليزيا، فلذلك فهي من أفضل الاختيارات أمام الأزواج في الوطن العربي.

  1. منطقة البحر الكاريبي

منطقة البحر الكاريبي
منطقة البحر الكاريبي

تقدم منطقة البحر الكاريبي عروضًا شاملة كليًا وعروض خاصة للعروسين، حيث إنه خيار واضح ومناسب لقضاء شهر العسل في فصل الشتاء ولكنه ذو متعة كبيرة أيضًا في فصلي الربيع والصيف.

وأحد أفضل الأوقات للزيارة هو الموسم الصيفي، نظرًا لتنوع الأنشطة وهدوء المكان نسبيًا مقارنةً ببقية العام.

وهناك الكثير من التنوع في منطقة البحر الكاريبي لاستمتاع الزوجين في شهر العسل، بدءًا من حياة الشوارع اللاتينية المليئة بالبخار في كوبا وحتى الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية في جمهورية الدومينيكان.

وهناك بعض الفنادق ذات القيمة الرائعة في المكسيك بما في ذلك فندق Hard Rock Hotel Riviera Maya ذو الخمس نجوم، ولكن أحد أكثر الفنادق المرغوبة لقضاء شهر العسل هوAnseChastenetفي سانت لوسيا.

منطقة البحر الكاريبي
منطقة البحر الكاريبي

أما إذا كانت الميزانية كبيرة، فيمكنك الذهاب إلى جزيرة نيكر للسير ريتشارد برانسون في جزر فيرجن البريطانية.

كما توفر منطقة البحر الكاريبي العديد من الخيارات لقضاء شهر العسل في مركزين والتنقل بين الجزر والرحلات البحرية، حيث إنها أيضًا واحدة من أكثر المناطق التي يعقد الأزواج في المملكة المتحدة عقد قرانهم على البحر مباشرةً.

  1. اليونان

اليونان
اليونان

تمتعت اليونان بشيء من التطور الملحوظ خلال السنوات القليلة الأخيرة وذلك من حيث أماكن الإقامة الأنيقة، وضيفي إلى ذلك سهولة الوصول إليها والجمال الطبيعي لبرها الرئيسي وجزرها.

وتأتي جزيرة سانتوريني التي تتمتع بطابع درامي على رأس العديد من الأماكن لشهر العسل في اليونان، حيث تزخر بملاذات أنيقة مثل جريس سانتوريني.

اليونان
اليونان

كما يوجد في بعض الفنادق البوتيكية الساحرة للمرتبطين فقط في جميع أنحاء اليونان، بما في ذلك فندق Purple Apricot Hotel الملتوي فيPaxos.

وإذا كنت تريدين المزيد من الخصوصية والاكتفاء الذاتي، قومي بتأجير إحدى الفلل لشخصين والاستمتاع برحلة شهر عسل مليئة بالرفاهية.

  1. إيطاليا

إيطاليا
إيطاليا

من الصعب التغلب على إيطاليا في الرومانسية القديمة، وليس من المستغرب أن يكون وجهة شهر العسل الأولى في إيطاليا هي ساحل أمالفي بمدنه وقراه الخلابة بما في ذلك مينوريورافيلووسورينتو، حيث تعد الفنادق الواقعة على طول هذا الساحل من بين الفنادق الأكثر أناقة ورومانسية في أوروبا.

ولقضاء فترة قصيرة من الرومانسية والثقافة، يمكنك الذهاب إلى البندقية، خاصة إذا كان بإمكانك تجنب أشهر الصيف الذروة، والبندقية جميلة بشكل خاص في فصل الشتاء بدون حشود.

إيطاليا
إيطاليا

وفي الصيف، يمكنك الخروج عن المسار المعتاد إلى بعض المناطق الأقل شهرة في إيطاليا - تشمل الأفكار توري دي مورافولا في أومبريا.

  1. تايلاند

تايلاند
تايلاند

ولا تزال تايلاند وجهة للعديد من الأزواج، ويرجع ذلك إلى معايير الخدمة العالية وأسعار الرحلات الطويلة المعقولة نسبيًا، ويجمع معظم الأزواج بين العاصمة بانكوك ورحلة جنوبًا إلى جزر مثل كوه ساموي أو فوكيت أو يتجهون شمالًا إلى معاقل شيانغ راي وشيانغ ماي الغنية ثقافيًا مع كل شيء بدءًا من رحلات الأفيال إلى مدارس الطبخ.

  1. أفريقيا

أفريقيا
أفريقيا

تقدم أفريقيا لمن يقضون شهر العسل العديد من الخيارات بحيث يمكنك الاستمتاع بتجربتين أو ثلاث تجارب في تجربة واحدة، ويعد الجمع بين رحلة سفاري يتبعها أسبوع من الاسترخاء على الشاطئ خيارًا شائعًا بين الأزواج الذين يقضون رحلة شهر العسل هناك.

وتعد رحلة السفاري في تنزانيا والإقامة على الشاطئ في جزيرة زنجبار التي تلتقي بالعربية وأفريقيا مزيجًا رائعًا، أو يمكنك القيام برحلات السفاري وأخذ حمام شمس على الشاطئ داخل كينيا.

  1. موريشيوس

موريشيوس
موريشيوس

كانت موريشيوس تُعرف في السابق كوجهة من فئة الخمس نجوم فقط، ولقد تغير ذلك تمامًا مع وصول بعض فنادق المنتجعات الرائعة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يقضون شهر العسل.

والجزيرة موجودة في المحيط الهندي، وتزخر بالعديد من الأنشطة.

ويمكن الاستمتاع برحلات السفاري في الجزيرة، وهناك أيضًا اهتمام متزايد بالجانب البيئي لموريشيوس، وبعيدًا عن الشواطئ الرائعة، ستجد الجبال والغابات والحدائق الاستوائية.

  1. سيشيل

سيشيل
سيشيل

وتمثل جزر سيشيل قمة فخامة الشاطئ، وأيًا كانت الجزيرة التي تزوريها بصحبة زوجك، ستجدي معايير عالية للغاية وبيئة نقية، ويمكنك العثور على أسماء كبيرة للمنتجعات مثل منتجع فور سيزونز ونورث آيلاند (حيث قضى ويليام وكيت شهر العسل هناك).

وبالنسبة لمن يقضون شهر العسل بميزانية كبيرة، فإن منتجعات الجزيرة الخاصة الجميلة مثل جزيرة دينيس الخاصة تعتبر مميزة للغاية بالفعل.

سيشيل
سيشيل
  1. بريطانيا

بريطانيا
بريطانيا

ويختار العديد من الأشخاص الذين يقضون شهر العسل الذهاب إلى المملكة المتحدة البريطانية، للاستمتاع بالفخامة في الريف الجميل، مثل The Gilpin الواقع في منطقة البحيرات.

كما يمكنك الإقامة في أحد الأجنحة الستة الفاخرة، والحصول على جلسات تدليك في المنتجع الصحي المطل على البحيرة، وتناول المشروبات في حوض الاستحمام الساخن الياباني في الهواء الطلق.

  1. أمريكا الجنوبية

أمريكا الجنوبية
أمريكا الجنوبية

أمريكا الجنوبية هي من أفضل وجهات شهر العسل، ويتزايد الزخم عليها من حيث الاهتمام بشهر العسل في البرازيل والأرجنتين اللتين تتمتعان ببعض من أروع أماكن الاستراحة في العالم إلى جانب البيئات الطبيعية المذهلة من الغابات المطيرة إلى الصحراء.

كما تعتبر منطقة ترانكوسو العصرية الواقعة على ساحل باهيا في البرازيل شهر عسل يستحقه الزوجين، أو يمكنك الاحتفال مع مجموعة من الطائرات النفاثة في ريو.