حفل زفاف من تصوير محمد برجاوي

10 نصائح من مصوّر حفلات الزفاف محمد برجاوي لعروس 2024

لطيفة الحسنية 
1 أكتوبر 2023

من العناصر الأساسية لدى تنظيم حفلات الزفاف، هي الصورة، التي تخلّد المناسبة برمتها، بتفاصيلها وفرحها واحتفاليتها. فالصورة هي رمز الخلود لحفل الزفاف، وهي الأكثر أهمية بين كافة العناصر للعروس كما العريس، وهي جوهر الزفاف وإرث يحفظ أغلى اللحظات وينذر بأجمل البدايات! إنّها تذكرة عودة إلى أفضل اللحظات في حياتين نسجتهما رسمة واحدة ليعيشا حياة واحدة.

الصورة لمحمد برجاوي
الصورة لمحمد برجاوي

كي نسلّط الضوء على رحلة العروسين في حفل الزفاف، سنزوّدك بنصائح "هي" الخاصة لالتقاط صور لا تُنسى، وسنستعين كذلك بالمصوّر السينمائي ومصوّر الأعراس الخبير محمد برجاوي، لالتقاط صور تخلّد المناسبة لسنوات قادمة.

نصائح "هي" العامة لصور حفل الزفاف

  • عند التنسيق مع المصوّر، اطلعيه على قصة حبك مع عريسك، حتى يتسنى له تضمين قصتكما في الصور أو الفيديو الذي ينتجه بعد حفل الزفاف. احتفظي بهذه النسخة جانباً كي تشاهديها بعد سنوات وتخبري أطفالك في ما بعد عن مناسبة تتويج قصتكما.
  • ركّزي مع المصوّر على التقاط صور عفوية في الحفل (صور لكِ ولعريسكِ ولعائلتكِ وأصدقائك)، وقومي بتوزيعها عليهم عند جهوزيتها بعد الزفاف.
  • تجنبي التقليد واللقطات المكرّرة واطلقي العنان لأفكار جديدة وخلاقة كي تخبري المصوّر عنها لالتقاط الصور المناسبة.
  • جولي في مكان الحفل قبل يوم الزفاف واختاري زوايا خفية كي تلتقطي صوراً نادرة.

 

  • كوني على طبيعتكِ خلال التقاط الصور، وتجنبي تقليد الغير.
  • اطلبي من ضيوفك عدم نشر صور زفافك على وسائل التواصل، شرط تزويدهم بصور خاصة التقطها المصمم بوقت قريب.
  • نسّقي جيداً مع المصوّر واتفقي معه على التقاط صور تخلّد لحظات أنتِ ترغبين بها.
  • اطلبي من المصوّر تزويدك بـ  teaser  قصير ثاني يوم حفل الزفاف وانشريه على صفحتك. لا تنتظري كثيراً، حتى لا تبهت المناسبة في عيون الحاضرين.

محمد برجاوي: هذه نصائحي لصور عروس 2024

إنّه عهد يقطعه المصوّر على العروسين لتخليد زفافهما، والقيام بمهمة ليست سهلة على الإطلاق، تقضي بتوثيق الحلقات الزمنية الثمينة في حفل الزفاف، وتجسيدها للزمن. فالمصوّر هو من يضع الخط الفاصل بين الإبداع التصويري والأرشفة الحقيقية؛ والعريس، كما العروس يريدان تجسيد الذكرى بأسلوب راقٍ، مع الحفاظ على أصالة المناسبة في الوقت نفسه. هذا التوازن الفريد يتطلب حتماً المهارة والخبرة، والأهم من ذلك كله، حب المهنة.

لذا، وبالإضافة إلى النصائح التي ذكرناها أعلاه، تحدثنا إلى المصوّر المحترف محمد برجاوي، الذي خصّ عروس "هي" بسلّة نصائح وأفكار لعام 2024 كي تستفيد منها في يوم الزفاف. برجاوي هومصوّر سينمائي ومصوّر حفلات أعراس ومتخصص في جلسات تصوير خاصة بالأزياء، وله محطات بارزة في المجال بين بيروت ودبي.

تصوير محمد برجاوي
تصوير محمد برجاوي

باتباع النصائح التالية، يرى برجاوي أنّه "يمكن ضمان تجربة تصوير سلسة وممتعة،تعزّز انتاج ذكريات جميلة في يوم الزفاف". ونحن بدورنا، ندعوكِ كي تستفيدي من النصائح العشرة التالية لتوثيق يوم زفافك وتخليده لسنوات قادمة.

1. التخطيط والتنسيق: ابدئي بالتخطيط لتصوير حفل الزفاف في وقت مبكر يسبق المناسبة. لذا، ابحثي عن مصوّر محترف واتفقي معه على الوقت لتأكيد حضوره في يوم زفافك.

2. اللقاء والتواصل: حدّدي موعدًا لعقد اجتماع مع المصور قبل حفل الزفاف، كي يتسنى لكِ مناقشة رؤيتك وتفضيلاتك لناحية الأسلوب واللقطات المحددة التي تريدينها. توطيد العلاقة مع المصوّر سيعزّز الشعور بالراحة والاسترخاء أمام الكاميرا. فالمصوّر هوأول من تجتمعي به في يوم الزفاف و آخر شخص يغادر الحفل.

3. جلسة تشاركية: فكرّي في جدولة جلسة مشتركة مع المصوّر الخاص بك. إنّها فرصة رائعة للتعرّف على بعضكما البعض بشكل أفضل وتعزيز الشعور بالراحة في التنسيق سوية قبل اليوم الكبير.

4. الإضاءة والتوقيت: ناقشي ظروف الإضاءة وتوقيت يوم زفافك مع المصوّر. يمكنه تقديم النصائح لك بشأن أفضل الأوقات للتصوير في الهواء الطلق، والمساعدة في تخطيط الجدول الزمني للاستفادة من الإضاءة الطبيعية.

5. إعداد قائمة اللقطات: قومي بإنشاء قائمة باللقطات واللحظات التي تنوين توثيقها. على سبيل المثال، حدّدي مجموعة تريدين التركيز عليها،  والتي قد تتكوّن من الأصدقاء وأفراد العائلة الذين تنوين تصويرهم، فضلاً عن تحديد لقطات ضرورية، وأي تفاصيل خاصة تهمك.

6. مسؤوليات التفويض: قومي بتعيين خبير، مثل منسّق حفلات الزفاف، لمساعدة المصوّر خلال يوم الزفاف. يمكنهم المساعدة في جمع أفراد العائلة لالتقاط الصور الجماعية وإدارة التوقيت وتنسيق الخدمات.

مصوّر حفل الزفاف محمد برجاوي
مصوّر حفل الزفاف محمد برجاوي

7. ثقي بالمصوّر: تذكري أنك قمتِ بتعيين محترف لتصوير حفل الزفاف الخاص بكِ، وذلك بفضل خبرته ورؤيته الفنية. لذا، ثقي بعمله واسمحِي له بإرشادك طوال المناسبة؛ فهو يدرك جيداً كيفية التقاط الزوايا الأفضل والوضعيات المثلى لالتقاط الصور.

8. كوني حاضرة واستمتعي باللحظة: في يوم زفافك، حاولي أن تكوني حاضرة وتستمتعِي بكل لحظة. ثقي بالمصور الخاص بك لالتقاط جوهر اليوم، مما يسمح لك بالاسترخاء والانغماس بالكامل في الاحتفال.

9. خطط الطوارىء: ناقشي خطط النسخ الاحتياطية مع المصوّر الخاص بك في حالة حدوث ظروف غير متوقعة، مثل سوء الأحوال الجوية أو تعطّل المعدات. سيكون لدى المصوّر المحترف خطط طوارئ لضمان تصوير يومك بشكل جميل، بغض النظر عن أية عقبات قد تحدث.

10. استمتعي في يومك الكبير: أخيراً، تذكري أن يوم زفافك هو احتفال بالحب. استمتعي، وأطلق العنان لنفسك، وانغمسي بالتجربة، وذلك بهدف تعزيز صورتك التي حتماً ستبرز سعادتك الحقيقية.