أهم أماكن شهر العسل في إيطاليا

أهم أماكن شهر العسل في إيطاليا

عبد الرحمن الحاج
12 أكتوبر 2023

من غير جدال أو نقاش وجهة الأحلام للكثير من المقبلين على الزواج هي إيطاليا، بفضل مناظرها الطبيعية الدرامية الغنية التي تتراوح من المدن الساحلية ذات الألوان الفاتحة إلى القمم المغطاة بالثلوج.

شهر العسل في إيطاليا

شهر العسل في إيطاليا
شهر العسل في إيطاليا

لا شيء يضاهي متعة قضاء رحلة لطيفة ومميزة مع شريك حياتك بمجرد زوال ضغوط التخطيط لحفل الزفاف.

ونظرًا لأنكِ ربما تكونين مشغولة بشأن ملايين الأشياء التي يجب أن تسير على ما يرام في يوم زفافك، فربما لا يكون الوقت المتبقي لتنظيم شهر العسل المثالي كافيًا.

وفي حقيقة الأمر، ليس من المفاجئ أن يختار العديد من الأزواج الذهاب إلى هذا البلد لقضاء عطلة شهر العسل، وإليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول التخطيط لقضاء شهر العسل في إيطاليا، إلى جانب أسباب قضاء شهر العسل في إيطاليا:

أسباب قضاء شهر العسل في إيطاليا

أسباب قضاء شهر العسل في إيطاليا
أسباب قضاء شهر العسل في إيطاليا

الظاهر أن إيطاليا بلد مصمم خصيصًا للرومانسيات، ويمكن أن تكون الوجهة الأفضل لقضاء شهر العسل، حيث تقدم هذه البلد مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة التي تتناسب معها.

وقد تحبين فكرة مشاركة وقت ممتع في استكشاف مزارع الكروم في توسكانا أو حتى التجول في المدن القديمة جنبًا إلى جنب مع شريك عمرك، وبالنسبة لعشاق المغامرين، فإن تسلق الجبال في جبال الألب أو حتى التزلج في الشتاء كلها أنشطة ممتعة لرحلة شهر العسل في إيطاليا.

ومهما كان حجم الأنشطة التي تخططين لها خلال شهر العسل، فلا بُد أن تجدي ما تبحثين عنه في إيطاليا.

طبعا لا يجب أن ننسى عشاق الطعام، حيث هناك العديد من المطاعم الإيطالية الأصيلة التي يمكنك الاستمتاع بها في إيطاليا.

أماكن يمكن زيارتها خلال شهر العسل في إيطاليا

تناسب بعض المدن الخاصة في إيطاليا رحلة شهر العسل الرومانسية، حيث أنها مخصصة للأزواج فقط، وهناك أماكن مميزة لقضاء شهر العسل الإيطالي وهي .

  • شهر العسل في روما

شهر العسل في روما
شهر العسل في روما

إذا كنتِ تتطلعين لرؤية عدد من المتاحف والمعالم السياحية، فيمكنك الذهاب إلى العاصمة روما، بالإضافة إلى إمكانية القيام برحلة ليوم واحد في شوارع إيطاليا والاستمتاع بتجربة الأكلات الإيطالية مثل البيتزا والباستا.

وتمتلئ المدينة بالمعالم السياحية المميزة التي تعتبر مثالية لجلسة تصوير لا تنسى للزوجين، ويكفي أن تتخيلي لقطة لكما عند غروب الشمس في شوارع روما.

  • شهر العسل في البندقية

شهر العسل في البندقية
شهر العسل في البندقية

ويمكنك القيام برحلة الجندول تحت سماء مدينة البندقية المرصعة بالنجوم، وتعد البندقية واحدة من أكثر الأماكن شعبية في البلاد لقضاء عطلة الزوجين، وبالتالي فهي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في إيطاليا.

  • شهر العسل في الجزيرة

شهر العسل في الجزيرة
شهر العسل في الجزيرة

يمكنك اختيار إحدى الجُزر الإيطالية للذهاب إليها في شهر العسل، ومن بين الجزر كابري، وصقلية، وسردينيا، وحتى جزيرة إيشيا الأكثر صخبًا، وكلها وجهات روعة بالجمال.

وهنا كابري، وهي على ساحل أمالفي، فهي جوهرة البحر الأبيض المتوسط فمع أنشطة بحرية يمكنك الاستمتاع في رحلة رائعة بالقارب،  لأن الزيارة إلى Blue Grotto المذهلة، المشهورة في جميع أنحاء العالم  تشعرك بجمالها المطلق.

أما صقلية تعتبر مكانًا مثاليًا للذين يبحثون عن ملاذ أكثر أصالة من إيطاليا، ففيها القرى الساحرة التي تمنحك الشعور بالمتعة والجمال من خلال قرى متفرقة وصغيرة ومنها يمكنك السفر عبر العالم، وإذا كنتِ أنتِ وشريكك تستمتعان بالتقاليد القديمة ونمط الحياة القروي الأكثر أصالة، فإن اختيار مستوطنة صغيرة في الريف الصقلي لقضاء شهر العسل سيكون تجربة لها رونق خاص.

كما يمكنك التوجه إلى سردينيا، وهي تشتهر باحتوائها على أروع الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط، حيث أن الهروب الرومانسي إلى سردينيا سيتمحور حول السباحة والحمامات الشمسية والاستمتاع بالأسماك الطازجة واللذيذة كل ليلة.

  • شهر العسل في فلورنسا

شهر العسل في فلورنسا
شهر العسل في فلورنسا

تشتهر فلورنسا بالمتاحف والمعالم السياحية، وهناك سببان لقضاء عطلة في فلورنسا وهما حب الفن والمشي، حيث يمكن أن تكون فلورنسا، عاصمة عصر النهضة، وهي وجهة شهر عسل ملهمة للغاية، فهي مليئة بالكنائس والمتاحف الفنية التي يمكنك استكشافها، وفضلا على ذلك، تعد فلورنسا صديقة للمشاة، مما يجعل المدينة مثالية للاستكشاف سيرًا على الأقدام، واكتشاف المعالم المخفية الملهمة في كل زاوية.

  • شهر العسل في سينك تير

شهر العسل في سينك تير
شهر العسل في سينك تير

يمكن للذين يبحثون عن المزيد من الأنشطة قضاء أيام من عطلة شهر العسل في سينك تير، فهي منطقة صغيرة خضراء وجبلية تطل على البحر التيراني، على الساحل الشرقي لإيطاليا، وتحتوي بعض مزارع الكروم.

  • شهر العسل في فيرونا

شهر العسل في فيرونا
شهر العسل في فيرونا

قد لا تكون مدينة فيرونا سياحية كمدينة البندقية، إلا أنها يمكن أن تكون وجهة لشهر عسل بأسعار معقولة وأكثر رومانسية من مدينة الجندول، كما أنها تحظى تلك المدينة بشعبية خاصة في عيد الحب! لقد عُرفت فيرونا منذ قرون بأنها مدينة روميو وجولييت.

  • شهر العسل على ساحل أمالفي

يعد البقاء في ساحل أمالفي في أثناء رحلة شهر العسل من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في إيطاليا، فهي تقع في مواجهة خليج سورينتو المذهل، كما تعد قرى الصيد الصغيرة المنتشرة على طول ساحل أمالفي خلفية حالمة أخرى، فيما تزين أشجار الليمون الأزقة المتعرجة التي تتسلق تلال هذه المستوطنات الرائعة , ومنها يمكنك التخطيط لبرنامج رحلة كامل لزيارة كل قرية، أو اختيار الثلاثة الأكثر شهرة ، أمالفي، وبوسيتانو، ورافيلو لقضاء وقت جميل في جنوب إيطاليا.

وإذا كنتِ ترغبين في قضاء وقت أكثر جمالية، فقد تفكرين في حجز جولة بالقارب شبه خاصة على ساحل أمالفي فمثل هذه الجولة، وخلال الرحلة، يمكنك القيام برحلات يومية إلى نابولي لتجربة بيتزا مارجريتا الشهية، أو حتى تعلم كيفية طبخها.