GiambattistaValli@فساتين الخطوبة لعام 2024

أبرز موديلات فساتين الخطوبة الرائجة لعام 2024

عتاب شمس الدين
30 أكتوبر 2023

على الرغم من أننا شهدنا العديد من الاتجاهات في أشهر الموضة، من الفساتين بقصة الحورية والخصر المنخفضالى التصاميم القصيرة وغيرها من الصيحات، فقد شقت اتجاهات الألوان طريقها خلال أسابيع الموضة في كل مدينة. سيطر اللون الأحمر الكرزي والأرجواني الباستيل والأزرق الملكي والأخضر على مدارج الأزياء من نيويورك إلى باريس، مما أظهر تداخلاً بين لوحات الألوان النموذجية لفصلي الخريف والربيع.

تنوعت الموديلات بتصاميمها وألوانها الملفتة التي اتسمت معظمها بالأنوثة والأناقة. أبرز موديلات فساتين الخطوبة الرائجة لعام 2024، تعرفي مع "هي" عليها.

 ابرز موديلات فساتين خطوبة الرائجة لعام 2024

فساتين خطوبة مع خصر منخفض

فساتين خطوبة باللون الازرق@christiansiriano
فساتين خطوبة باللون الازرق@christiansiriano

صيحة الخصر المنخفض هو تصميم مميز من الفساتين حيث يكون محيط الخصر عند الوركين أو أسفلهما بدلاً من الخصر الطبيعي، من بين الصيحات البارزة لهذا العامسواء لفساتين الخطوبة أو فساتين الزفاف. من عرض Christian Siriano  اخترنا هذا الفستان الملفت بقصته ولونهالزهري الفاتح مع تطريزات الورود.

فساتين خطوبة بقصة الحورية

فساتين الخطوبة لعام 2024@Celia Kritharioti
فساتين الخطوبة لعام 2024@Celia Kritharioti

برزت فساتين خطوبة بقصة حورية البحرعلى المنصات العالمية في العديد من العروض التي قدمتها الماركات العالمية،  يتسم هذا التصميم كونه أنثوي ويترك بصمة مميزة على  إطلالة العروس. وتتصف العروس التي تختار هذا التصميم بالجرأة لكونه تصميم دقيق ويتطلب مقاييس جمالية معيّنة بحيث يليق بالعروس صاحبة جسم الساعة الرملية والرفيعة ويزيد من طول العروس القصيرة.

من مجموعات 2024 اخترنا هذا الفستان الأسود المميز من سيليا كريثاريوتي Celia Krithariotiبكتف واحد مع حمالات عريضة مزينة بالريش تليق بالعروس الجريئة التي ترغب في جذب الأنظار إليها .

فساتين خطوبة مع ورود كبيرة الحجم

GiambattistaValli@فساتين الخطوبة لعام 2024
GiambattistaValli@فساتين الخطوبة لعام 2024

من السجادة الحمراء في Met Gala إلى أسبوع الموضة للأزياء الراقية، كان عام 2023 مليئًا بالورود الكبيرة. استمر هذا الاتجاه ورأيناه في مجموعات الربيع لعام 2024. ظهرت الورود الكبيرة على الجزء الأمامي من الفساتين خصوصا عند منطقة الصدر. وهذه الصيحة ايضا رائجة لفساتين الزفاف.

فساتين خطوبة بصيحة قصيرة

فساتين خطوبة قصيرة من أسبوع الموضة في نيويورك@christiansiriano
فساتين خطوبة قصيرة من أسبوع الموضة في نيويورك@christiansiriano

تميل كثير من العرائس وخصوصا صاحبات القامة القصيرة الى الفساتين القصيرة في يوم الخطوبة، والتي تمنحهن اطلالة انثوية ورقيقة في الوقت نفسه، ومن منصات العروس يمكن للعروس اختيار التصميم الأجمل لهذا اليوم، حيث رأينا مجموعات عديدة تعرض تصاميم بقصات قصيرة ملفت بألوانها.

فساتين خطوبة مع ياقة V

فساتين خطوبة 2024@DIOR
فساتين خطوبة 2024@DIOR

أحد صيحات الياقة الرائجة لفساتين الخطوبة هي المصممة على شكل V  منخفضة تصل الى السرّة تقريبًا، وهي ايضا رأيناها على منصات العروض الخاصة بفساتين الزفاف لعام 2024.

ابرز الألوان الرائجة لعام 2024

فساتين خطوبة ميتاليك

لم تبدو المعادن بهذه الفخامة من قبل. ففي بعض المجموعات لفتتنا صيحة فساتين الميتاليك بألوان معدنية، سواء اللون الذهبي أو الفضي، ارتدت عارضات الأزياء ضمن مجموعة رالف لورين Ralph Laurenلموسم ربيع وصيف 2024، فساتين فضفاضة مغمورة بالذهب. وفي أماكن أخرى، استخدم مصممون مثل برابال جورونج Prabal Gurung  أقمشة لإضفاء الحيوية على المعادن.

وفي مجموعة باميلا رولاند Pamela Rolland   وجدنا اكثر من تصميم فستان ميتاليك ومنها هذا التصميم الملتف بالياقة الـV والأكمام الطويلة مع كشاكش تحدد الخصر، وتنورة تتسع من الأسفل بشق أمامي طويل.

كما تنوعت فساتين الخطوبة الذهبية ضمن مجموعة Bulmarine، للعروس الطويلة يمكنك اعتماد فستان ضيق بقصة ميدي متوسطة الطول مع صيحة الكورسيه على شكل قلب عند الصدر.

فساتين الخطوبة 2024@bulmarine
فساتين الخطوبة 2024@bulmarine

فساتين خطوبة باللون الفوشيا

يعد لون الفوشيا من اجمل الوان فساتين الخطوبة التي يمكن للعروس اختيارها، حيث يجمع بين الأنوثة والعصرية، ويبدو لافتاً للأنظار.

يليق لون الفوشيا بمختلف ألوان البشرات، للعروس البيضاء والحنطية والسمراء.

فساتين الخطوبة لعام 2024 باللون الفوشيا@tonyward
فساتين الخطوبة لعام 2024 باللون الفوشيا@tonyward

فساتين خطوبة باللون الازرق

لم تقتصر صيحة اللون الأزرق فقد على فساتين الزفاف التي رأيناها رائجة على منصات العروض لعام 2024، وإنما ايضا لفساتين الخطوبة.يمكنك اعتماد هذا الفستان البراق المميّز بلونه وقصته من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad.

فساتين الخطوبة لعام 2024@zuhairmurad
فساتين الخطوبة لعام 2024@zuhairmurad

فساتين خطوبة باللون الاصفر

هذا العام، أحد الألوان البارزة هو اللون الأصفر، والذي ظهر في مجموعة كاملة من الألوان المختلفة  بما في ذلك الليمون الحامض ،والأصفر الداكن  والنيون فائق السطوع . من مجموعة Prabal Gurung يمكن اعتماد هذا الفستان الناعم بخصره المنخفض. هذا اللون تحديدا يليق بصاحبات البشرة الحنطية والسمراء.

فساتين الخطوبة 2024@Prabal Gurung
فساتين الخطوبة 2024@Prabal Gurung