حيل لتنسيق طلّة عروس متناغمة مع مظهر العريس في حفل الزفاف

حيل لتنسيق طلّة عروس متناغمة مع مظهر العريس في حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
5 نوفمبر 2023

خلال التحضيرات لحفل الزفاف، ينصب اهتمام العروس الأكبر على اختيار فستان زفاف آسر تطلّ من خلاله على الضيوف، فيما البحث عن بدلة العريس قد لا يلقى الأهمية ذاتها، على اعتبار أنّ الجميع يركز على طلتها في اليوم الكبير. بالمقابل، ينصح مصممو الأزياء وخبراء المظهر بضرورة تنسيق الطلّة بين الثنائي لخلق مزيج متماسك ومتناغم يُترجم بشكل جميل  خلال المناسبة وفي الصور لسنوات قادمة؛ وعلى الرغم من أنه ليس من الضروري أن تكون الطلّة متطابقة بالكامل ولا ننصح بذلك، إلاّ أن بعض التنسيق ضروري.

عند محاولة تنسيق المظهر بطريقة أنيقة وعصرية، بدلاً من أن تكون مبتذلة، لا بدّ من أخذ عدّة عوامل بعين الاعتبار، أهمها لون بدلة العريس وفستان الزفاف والستايل والقماش. إلى ذلك، يجب الانتباه جيدًا للأكسسوارات مثل المجوهرات، وحتى تسريحات الشعر وغيرها. تابعي القراءة لاكتشاف المزيد.

لماذا يجب على العروسين تنسيق مظهر زفافهما؟

كما ذكرنا، لطالما يتم التركيز على مظهر العروس، لكن هذا لا يعني أن مظهر العريس ليس بنفس القدر من الأهمية. يُعد تنسيق إطلالات حفل الزفاف أمرًا ضروريًا، حيث أن الاهتمام يبقى مسلطًا على العروسين طوال الليل، ولا بدّ أن يظهرا بلوك متناغم، الذي بدوره يعزّز فكرة الانسجام بينهما من خلال كيفية الظهور سوية.

كما أنّ ظهور العروسين بألوان منسّقة وستايل متجانس يساعد في الحصول على صور خالدة تدوم لسنوات قادمة! بمعنى آخر، هل يمكنك تخيّل عروس بفستان زفاف كلاسيكي وعريس ببدلة سبور؟ لا نعتقد أنّها فكرة جيدة على الإطلاق!  في السطور التالية، سنساعد العروس على تنسيق طلّتها مع عريسها، من خلال بعض تزويدها ببعض الحيل البسيطة والهامة.

كيف يتم تنسيق طلّة العروسين من خلال اللون؟

تنسيق الطلّة بينك وبين عريسك، لا يعني أنّه يتعّين عليكما ارتداء اللون الأبيض الأحادي، أو المونوكروم الأبيض والأسود! على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد اتباع هذه الطريق الكلاسيكية، لكن خبراء المظهرلا يحبذون ذلك بل يشجعون كلا العروسين على التفكير خارج الصندوق  واعتماد ألوان من نفس العائلة عندما يتعلّق الأمر بمظهر زفافهما. على سبيل المثال، بدلًا من حصر الألوان بالأبيض والأسود فقط، يمكن للعريس ارتداء بدلة رسمية ذات ألوان مختلفة، كالرمادي والكحلي أو يمكنه اعتماد ألوان مختلفة لربطة العنق والقميص في بدلة سوداء أو بيضاء بالكامل، ويمكن للعروس بعد ذلك دمج هذا اللون في إطلالتها بما يناسبها، مثل حقيبة أو حذاء بنفس لون  قميص أو ربطة عنق العريس.

إلى ذلك، يمكن اعتماد الألوان الصحراوية كمثال، والتي تشمل البيج والبني والكريمي، حيث تمتزج هذه الألوان بشكل جميل دون أن تبدو قوية وحادة عندما يتعلّق الأمر بالتنسيق، وستساعد العروسين على الظهور بأفضل ما لديهما معًا.

كيف يتم تنسيق طلّة العروسين من خلال الأكسسورات؟

تنسيق الأكسسورات يختصر الطلّة كلّها، ولا ننصحك بالاستهانة بهذا العنصر الحيوي في الطلّة، خاصة أنّه يضيف إحساسًا خاصاً إلى حفل الزفاف، فالتفاصيل الصغيرة  هي الأكثر أهمية. لذا، ننصحك بالعمل جيداً على تنسيق الأكسسوارات والمجوهرات والأساور والأقراط، لنقل طلّتك إلى مستويات أعلى من الأناقة وخلق مزيج متناغم مع العريس.

اعتماد الأكسسوارات لتنسيق اللوك بين العروسين
اعتماد الأكسسوارات لتنسيق اللوك بين العروسين

إليك بعض الحيل المفيدة لتحقيق تناغم بين طلّتك وطلّة العريس:

  • تطابق  أزرار أكمام بدلة العريس مع أكسسوار العروس
  • تطابق موديل ولون ربطة  العنق مع أكسسوار العروس
  • مطابقة لون الشريط المحيط بباقة العروس مع لون ربطة العنق
  • تجانس لون حذاء العروس مع لون ربطة عنق العريس
  • تطابق الكريستالات المطرّزة لفستان العروس مع كريستالات سترة العريس

كيف يتم تنسيق طلّة العروسين بواسطة الزهور؟

يُعدّ التطابق من خلال لمسات الأزهار أيضًا وسيلة رائعة لتنسيق طلّة العروسين في حفل الزفاف. يمكن للعريس استخدام  الزهور نفسها من باقة العروس ووضعها في جيبة بدلته، أو يمكن تنسيق لون الزهور في الباقة مع لون ربطة العنق أو دمج ألوان متشابهة من العائلة نفسها. على سبيل المثال، إذا كانت باقة زهورك تحتوي على زهور زرقاء فاتحة، يمكن اختيار ربطة عنق العريس بنفس اللون الأزرق الفاتح. يمكن كذلك للعروس أن تضيف باندانا لربطها حول رقبتها  أو اعتماد  قبعة  من لون ربطة عنق العريس.

تنسيق اللوك بين العروسين من خلال الأزهار
تنسيق اللوك بين العروسين من خلال الأزهار

ما يجب تجنبه عند تنسيق طلّة العروسين

على الرغم من أنّنا لسنا من محبي مطابقة الألوان تمامًا، إلا أن هذا اختيار شخصي ويعود إليك تمامًا. إذا كنت تريدين أن تظهري مع عريسك كزوج متطابق، فننصحك بارتداء نفس اللون الذي يرتديه شريكك؛ ولكن إذا كنت تريدين  فقط تنسيق الطلّة، فاختاري الظلال التي تبدو جميلة ومتجانسة. لكن، من جديد ننصحك بتجنب الطلة المتطابقة بالكامل. كما ننصحك بتجنب اختيار فستان زفاف غير مريح ونفس الأمر مطلوب بحالة العريس! لا ضرورة للإلتزام بطلّة تنغص راحتهما في اليوم الطويل!

مظهر عصري متجانس بين العروسين
مظهر عصري متجانس بين العروسين

باقة تصاميم لتسريحات شعر عروس 2024 من مزيّن الشعر إيلي عبد الأحد لعروس "هي"

ميلاد حنون لـ "هي": هذه اتجاهات شعر ومكياج عروس 2024

عبد محفوظ يعيد تشكيل صناعة فساتين الزفاف في نهضة جديدة وهذا ما رواه لنا عن مجموعة "زهور العروس"

المصممة أمل الرئيسي تجمع مجد الحضارات في عباءات خريف وشتاء 2023

نصائح منظمي الأعراس  لـ"هي" حول حفل زفاف يجسّد قصتك الحقيقية

من وحي إطلالات رزان جمال وبالخطوات... هكذا نطبّق مكياج اللامكياج على العروس

المصمم طوني ورد لـ "هي":  فساتين زفاف 2203 تراقص الكون وتحاكي جوهره الخالد

فادي قطايا لـ "هي": أعتمد المكياج الخالد والمشّع لجمال عروس يدوم مدى العمر

فنيو زفاف لبنانية... 5 مواقع من الجبل إلى الساحل تجسّد تحفة فنيّة