اختتمي العام بأجمل ديكوراتالزفاف... هذا ما اخترناه لكِ من 2023

اختتمي العام بأجمل ديكورات الزفاف... هذا ما اخترناه لكِ من 2023

لطيفة الحسنية 
29 ديسمبر 2023

عادة ما ترتبط صيحات ديكورات حفلات الزفاف بالموضة العالمية، وبالتالي تخضع لتغيير مستمر، حيث تتأثر بالعديد من العوامل مثل التقاليد والثقافة العامة والأحداث، فضلاً عن ثيم حفل الزفاف وشخصية العروسين. مع ازدياد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيّما تطبيق انستقرام ازداد الأمر تعقيداً، لتجد العروس نفسها أمام خيارات واسعة من صيحات ديكورات حفلات الزفاف التي تتضمن عناصر إبداعية ومبتكرة، ما يجعل اختياراتها أوسع وأصعب.

لنهاية العام، اخترنا لكِ مجموعة ديكورات لافتة من عام 2023،  بدءًا من تصاميم الطاولات والكراسي، وصولاً إلى أنماط الزهور والإضاءة، وكيفية تنسيق الألوان والمواد والنماذج في إطار التصاميم الحديثة.

ديكور حفل زفاف مضاء بالشموع

زينة شموع لافتة
زينة شموع لافتة

للشموع أصول قديمة في الاحتفالات، حيث تم استخدامها  كمصدر للضوء ولإضاءة الاحتفالات لأكثر من 5000 عام، ومع ذلك لا يُعرف سوى القليل عن أصلها. غالبًا ما يُعزى الاستخدام المبكر للشموع إلى المصريين القدماء، الذين صنعوا المصابيح أو المشاعل منذ البدايات.

الشموع تضفي شعوراً رومانسياً على أجواء الحفل
الشموع تضفي شعوراً رومانسياً على أجواء الحفل

إن كنتِ عروساً رومانسية، حتماً ستعجبك فكرة إضاءة الشموع في كل مكان، حيث تكون الأجواء مفعمة بالخصوصية والأحاسيس! ناهيك عن أنّ للشموع دائمًا مكانة مميزة في مجتمعاتنا، وبالتالي فهي تمثل رابطًا وطيداً ينسجم مع ذكرياتنا وحاضرنا، حيث بطريقة فريدة من نوعها، تطلق الشموع رسائل الرومانسية والعاطفة والأمن والدفء والأمل والروحانية والغموض، على سبيل المثال لا الحصر.

بتلات الزهور على الأرض لطاقة إيجابية

- بتلات الورود لمسار دخول العروس الكلاسيكية إلى حفل الزفاف
- بتلات الورود لمسار دخول العروس الكلاسيكية إلى حفل الزفاف

خلال حفلات زفاف 2023،  تصدّرت الموسم الأزهار ذات الألوان الزاهية والمبهجة مثل الأوركيد الأرجواني، الفاوانيا الوردية، والقرنفل البرتقالي والأحمر الرومانسي.

إن كنتِ تؤمنين بالإشارات التي تبعث طاقة إيجابية، فننصحك باعتماد زينة بتلات الورد، ذات اللون الأحمر التقليدي، أو يمكن اعتماد ألوان أخرى، حيث أن بتلات الورود ترمز إلى الخصوبة، وهي تجسّد مرحلة انتقال العروس من فتاة بريئة إلى امرأة، وقريبًا، أم. ناهيك عن أنّه لا يمكننا إغفال أهمية عنصر الورود في أي عرس، كدلالة على الحب والرباط! لذا، ننصحك بوضع بتلات الزهور على الأرض في الممر وبين الكراسي، لإضافة أجواء فرحة بين ضيوفك، كي تغني حفلك برقي ورومانسية.

الإضاءة جوهر الديكور وروح الحفل

بالنسبة للإضاءة، كان اختيارنا نموذجياً لناحية التنسيق اللافت من منظم الحفلات الفخمة اللبناني طوني بريس، الذي جعل من مكان العرس جنّة من الورود، كما يظهر في الفيديو أعلاه! فقد حوّل بريس الإضاءة الناعمة والرومانسية إلى إضاءة ذات ألوان متعدّدة ومتنوّعة أثرت المكانبين الديكورات الجيومترية، والأشكال الهندسية الجريئة، لناحية الأثاث والتفاصيل الأخرى، ما أضفى لمسات حديثة وعصرية على الحفل! وأتت الكراسي والطاولات جريئة بأنماط غريبة مثل الكراسي المعدنية والزجاجية الذي عكست الضوء بشكل آخاذ.

تأثير الزهور في الصدارة لحفل زفاف ينبض بالحياة

ديكور حفل في الهواء الطلق
ديكور حفل في الهواء الطلق

لطالما كانت الزهور جزءًا مهمًا من حفلات الزفاف، ولكن في نهاية عام 2023 وبداية عام 2024، احتلّ وسيحتل هذا العنصر الحيوي مركز الصدارة بشكل لم يسبق له مثيل، من خلال ترتيب جريء ودرامي يلفت الأنظار على الفور ويترك انطباعًا جمالياً ساحراً، على حفل الزفاف.  ينصح الخبراء في هذا الإطار باختيار ألواناً نابضة بالحياة، أو أنواعاً فريدة من الزهور، أو حتى دمج عناصر معدنية في التنسيقات.

ممر الزفاف في حديقة خضراء للعروس التي تعشق الطبيعة (2)
ممر الزفاف في حديقة خضراء للعروس التي تعشق الطبيعة 

لمحبّات الطبيعة زاوية خاصة، للعرائس اللواتي تلهمهن الطبيعة في كافة تحركاتهن هناك باقة أفكار بسيطة وإبداعية! فلندع الطبيعة تتحدث عن نفسها في تجسيد ديكورات لم يصنعها إنسان؛ حيث تتمخض العناصر من قلب وحضن الخضار الطبيعي: أشجار منسّقة، وزهور طبيعية ملوّنة، وعشب أخضر، كل هذا يكفي لتنسيق لوحة ساحرة في حديقة غنّاء. كلّ ما عليك فعله هو بعض التنسيق وإضافة عناصر بسيطة تثري المناسبة، قد تكون على هيئة قوس في نهاية الممر من أكاليل الورود والنبات الاخضر!

زفاف رومانسي بين احضان الطبيعة
زفاف رومانسي بين احضان الطبيعة

بالمناسبة، يهمنا تذكيرك أنّ حفلات الزفاف في الحديقة أو الهواء الطلق هي اتجاه قوي هذا العام ويستمر حتى العام المقبل، فلا ضير في اغتنام الفرصة لتنظيم حفل خالد بين أحضان الطبيعة، في ممر طبيعي وبسيط.

جمالية الثمانينات في عرس فينتج

مزج الزهور مع الإضاءة والكايك في عرس فينتج
مزج الزهور مع الإضاءة والكايك في عرس فينتج

لا بأس بالقيام برحلة في أعراس الذاكرة،  لحقبة الثمانينات على وجه الخصوص، خاصة أنّ هذه الحقبة قد عادت بقوّة من القرن الماضي، وأحدثت ضجة كبيرة في مشهد حفلات الزفاف. لذا، إذا كنتِ من محبات الألوان الجريئة والألوان العتيقة في نفس الوقت، والصور الظلية كبيرة الحجم، واللمسات اللامعة، فسوف تحبين هذا الاتجاه.

الجدير ذكره أنّ فترة الثمانينيات كانت تتمحور حول التعبير عن الذات والإبداع، وهو ما انعكس في اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2024، من المطبوعات الهندسية ذات الألوان الزاهية حتى اللمسات المعدنية!

زفاف بلمسات فينتيج
زفاف بلمسات فينتيج

إلى ذلك، يمثّل الاحتفال بعرس الثمانينات إحياءً للثقافة الشعبية في تلك الحقبة، حيث يعكس الأزواج من خلال حفل الزفاف حبهم وشغفهم لهذا العقد النابض بالحياة. لتطبيق هذا الديكور، لا بدّ من دمج ألوان النيون، وإعداد كشك صور على طراز الثمانينات، ويمكن للعروس أن ترتدي فستانًا مستوحى من ثوب زفاف الأميرة ديانا إحياءَ للحقبة بالكامل.

زفاف فينتيج بين احضان الطبيعة
زفاف فينتيج بين أحضان الطبيعة

لعلّ أهم ما قد يميز تلك الأمسية الثمانينية سيكون اعتماد قائمة تشعيل تضم كافة الأغاني التي اشتهرت في تلك الحقبة والتي ستجذب الجميع إلى حلبة الرقص. لذا، إذا كنت عروساً تحب أسلوب الثمانينات، فلا تخافي من دمج هذه الجمالية في حفل زفافك.