اسبوع الزفاف الملكي الخيالي لإبن سلطان بروناي..فما هي ترتيبات الحفل؟

أسبوع الزفاف الملكي الخيالي لابن سلطان بروناي..فما هي ترتيبات الحفل؟

8 يناير 2024

تستعد سلطنة بروناي لواحدة من أفخم حفلات الزفاف في الذاكرة الحديثة، ونبدأ سنة 2024 بإحتفالات زفاف الأمير عبد المتين، 32 عامًا، نجل سلطان بروناي الذي سيعقد قرانه على الشابة أنيشا روزناه في حفل يستمر 10 أيام بدأت مراسمها أمس.

فمن هو العريس الأمير عبد المتين؟ وما هي المعلومات المتوافرة عن عروسه؟

زفاف خيالي للأمير عبد المتين في سلطنة بروناي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

في أوكتوبر الماضي أعلن في سلطنة بروناي عن خطوبة الأمير عبد المتين 23 عاماً والشابة أنيشا روزنا، وفي يوم رأس السنة الجديدة، شارك الأمير متين صورة له مع خطيبته لأكثر من مليونين ونصف مليون متابع على إنستغرام، مع تعليق: "أتمنى لكم كل التوفيق في عام 2024". ستشمل الاحتفالات في الأيام القليلة المقبلة احتفالات تقليدية وإسلامية وعروض موسيقية ومأدبة متألقة بحضور كبار الضيوف الدوليين، حيث يشاع أن القائمة تشمل أمير بريطانيا وأميرة ويلز وكذلك ولي العهد الأردني الأمير الحسين والأميرة رجوى.

بدأت مراسم الحفل الكبير المنتظر اليوم الأحد في 7 يناير وتستمر لعشرة أيام وستتضمن العديد من الاحتفالات، بما في ذلك حفل حسب التقاليد الملكية في بروناي، وحفل لعقد القران في مسجد عمر علي سيف الدين، وعرض ملكي حول عاصمة البلاد.

الأحد 7 يناير: بدء الإحتفالات بعرض الزواج الملكي

8-9-10 يناير: إقامة عروض موسيقية إيذاناً ببدء الاحتفالات الملكية

11 يناير: عقد قران الأمير عبد المتين وخطيبته في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

14 يناير:يقام الزفاف الملكي في عاصمة بروناي بندر سيري بيغاوان.

15 يناير: الإحتفالات مستمرة وبهذه المناسبة ستقاك مأدبة عشاء لضيوف من العالم.

16 يناير: ختام الإحتفالات

العروسان المير عبد المتين وأنيشا روزنا
العروسان المير عبد المتين وأنيشا روزنا

من هو العريس الأمير عبد المتين ؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

ولد الأمير عبد المتين 10 أغسطس 1991وهو الابن الرابع والطفل العاشر للسلطان وزوجته السابقة بوان مريم الحاج عبد العزيز. والثنائي على علاقة منذ فترة وقد وقد شوهدا معاً في مناسبات عديدة، بما في ذلك حفل زفاف الأميرة عظمة نعمة البلقية شقيقة متين في وقت سابق من أوائل هذا العام.أما عن دراسة الأمير عبد المتين فقد تخرج العام 2014 من كلية كينجز في لندن وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية، وهو حالياً طيار مروحية في القوات الجوية الملكية لبروناي ويحمل رتبة رائد. وهو لاعب بولو ماهر، كما مثل بلاده في عامي 2017 و2019 في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا.

صورة للأمير عبد المتين إلى جانب عروسه خلال مناسبة عائلية سابقة
صورة للأمير عبد المتين إلى جانب عروسه خلال مناسبة عائلية سابقة

من هي العروس زوجة الأمير عبد المتين؟

العروس أنيشا روزنا ويظهر في الصورة خاتم زفافها الماسي
العروس أنيشا روزنا ويظهر في الصورة خاتم زفافها الماسي

العروس هي أنيشا روزنا حفيدة أحد مستشاري السلطان الموثوقين، بيهين داتو عيسى. شقت روزنا طريقها الخاص كرائدة أعمال في بروناي، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية هناك. بالإضافة إلى قيادة علامتها التجارية للأزياء  Silk Collective وأيضاً هي تمتلك شركة سياحية تدعى Authentirary .

ترتيب الإحتفالات بالزفاف الملكي في بروناي

الأمير عبد المتين وعروسه ووالدة عروسه
الأمير عبد المتين وعروسه ووالدة عروسه

ستبدأ الاحتفالات التي ستستمر 10 أيام بزواج الأمير متين وروزناه بحفل عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي، حيث سيتم البدء بعروض موسيقية في البلاط الملكي معلنة رسمياً عن بداية احتفالات الزفاف الملكي. وسيتبع ذلك تبادل عهود الزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين في 11 يناير.ومن المقرر أن يقام حفل الزفاف الملكي في 14 يناير، يليه عرض حول عاصمة بروناي بندر سيري بيجاوان. وسيتوج اليوم بمأدبة ملكية متألقة يتوقع حضورها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

قائمة المدعوين إلى حفل الزفاف الملكي

على الرغم من أن قائمة الضيوف لم يتم الإعلان عنها، إلا أن البعض يتساءلون من هم المدعوون من العائلات الملكية حول العالم والمشاهير. بينما كان الأمير عبد المتين ووالده حسن البلقية، سلطان بروناي، في حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا وجنازة الملكة إليزابيث، فمن المتوقع أن ينضم فرد واحد على الأقل من العائلة المالكة البريطانية إلى الاحتفالات. وكان السلطان أيضاً حاضراً في حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في عام 2011. علاوة على ذلك، حضر الثنائي - إلى جانب الأمير متين - حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورجوة السيف في الأردن في حزيران/يونيو الماضي.ومن بين الضيوف البارزين الآخرين الأميرة بياتريس، وزوجها إدواردو مابيلي موزي.

الأمير متين خلال حفل زفاف شقيقته الميرة عظمة السنة الماضية
الأمير متين خلال حفل زفاف شقيقته الميرة عظمة السنة الماضية

ثروة خيالية يمتكلها الأمير عبد المتين وهذه أبرز هواياته

سلطان بروناي وابنه الأمير متين
سلطان بروناي وابنه الأمير متين

يعكس الأمير عبد المتين جانباً صغيراً من جوانب حياته المترفة على صفحته إنستغرام، وينشر صوراً له من حين لآخر إلى جانب سياراته الفارهة كالفيراري الكلاسيكية إلى الساعات باهظة الثمن والإجازات الفاخرة على اليخوت إلى واجباته الرسمية كأحد أفراد العائلة المالكة. وحسب مواقع الأخبار المحلية يمتلك الأمير عبد المتين أسطولاً من السيارات الفارهة من بينها  سيارة Land Rover Defender 90.

ومن هواياته تربية الحيوانات الأليفة وغير الأليفة أيضاً! حيث شارك سابقاً صوراً لصديقه النمر الأبيض كما علق على الصورة شارك صورة لشبل نمر أبيض على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب أن هذا الوحش الجميل هو "صديقه". ويقال إنه يطلق على نفسه اسم "أبو النمور".وقالت صحيفة "فيتنام تايمز" في تقرير لها إنه يشارك بشكل منتظم في سباق الفورمولا 1 الليلي في سنغافورة .

ويعتقد أن الأمير متين يقيم في إستانا نور العزة، وهو قصر يقع على مشارف بندر سيري بيغاوان بالقرب من جيرودونغ. يضم القصر الملكي سلسلة من الحدائق ذات المناظر الطبيعية. ويضم العديد من غرف المناسبات العامة، بما في ذلك غرفة العرش، والعديد من الأجنحة الملكية الخاصة.

وبما أن ثروة السلطان حسن الخيالية تقدّر ب 30 مليار دولار أمريكي، مما يجعله أحد أغنى الأشخاص في العالم. لذا يعيش الأمير عبد المتين الحياة الأكثر فخامة على الإطلاق. ويملك والده حوالي 7000 سيارة، منها حوالي 600 سيارة رولز رويس، وأكثر من 400 سيارة فيراري وأكثر من 350 سيارة بنتلي. ويعتقد أن إحدى سيارات الرولز رويس الخاصة به مطلية بالذهب، وأن إحدى سياراته الفيراري، وهي 456 جي تي فينيسيا، هي مجرد واحدة من سبع سيارات تم تصنيعها على الإطلاق.