أفكار أغطية طاولات لحفل زفاف في فصل الشتاء

أفكار أغطية طاولات لحفل زفاف في فصل الشتاء

عبد الرحمن الحاج
16 يناير 2024

تقام حفلات الزفاف الشتوية في وقت سحري من العام، وهذا يعني خيارات سحرية عندما يتعلق الأمر بطاولات الاستقبال الخاصة بكِ، والأزهار الموسمية الرائعة، ومفارش المائدة اللامعة، وأدوات المائدة المذهبة، ولمسات من نبات الصنوبر، وجميعها أفكار تجعل حفل الزفاف الخاص بكِ حالم للغاية.

أغطية طاولات لحفل زفاف في فصل الشتاء

ويمكنك دائمًا التفكير في نظام ألوان الغطاء، ويجب دمج الألوان بمهارة على سبيل المثال، قومي بعمل تزيينات من الخضرة للحصول على لمسة الزمرد أو الياقوت الكريستالي، إلى جانبكؤوس بجانب الشموع الذهبية المتلألئة مع اختيار غطاء طاولةبلون حيادي.

أما إذا كنتِ تبحثين عن مظهر أكثر أناقة، تعمل التفاصيل الذهبية أو الفضية على رفع مستوى أي طاولة، سواء كانت تظهر على شكل بياضات حريرية، أو شموع مدببة، أو رقائق معدنية على القوائم، وتُبرز المعادن بشكل خاص في الأنسجة التي تتألق أو تتلألأ، في حين أن الخزف الصيني وأدوات المائدة المزخرفة يمكن أن تعد أيضًا بإضافة بعض الرقي، واستمري في قراءة السطور التالية لتشاهدي العديد منالطاولات في مجموعة متنوعة من الأنماط، من الأنيقة إلى الصناعية، والتي من المؤكد أنها ستلهم ديكور حفل زفافك الشتوي طابع فاخر:

1. ألوان طبيعية

يعتبر غطاء الطاولة ذو اللون الأبيض الشتوي بظلال مختلفة أحد الألوان الرئيسية لهذا الموسم، ويمكن الاستعانة بقطعة ديكورية على الطاولة بلون أحمر سواء باستخدام الزهور الحمراء والوردية والبورجوندية وبالتالي يعكس هذا المشهد نغمات الشتاء الباردة والدافئة، ويفضل دمج تلك المجموعة مع كراسي أكريليك موضوعة بمهارة على الجانب، مما يسمح للطاولة بالتألق والظهور بطابع فخم.

ألوان طبيعية
ألوان طبيعية

2. عيد الميلاد الكلاسيكي

ويجذب غطاء الطاولة هذا جميع العناصر الأساسية الشتوية الكلاسيكية دون عناء دون أن يبدو غريبًا، وتتزاوج الكؤوس الحمراء والبيضاء مع مجموعة من المساحات الخضراء للحصول على نظام ألوان تقليدي لعيد الميلاد،بينما تضيف أكواز الصنوبر لمسة احتفالية نهائية.

عيد الميلاد الكلاسيكي
عيد الميلاد الكلاسيكي

3. طابع فاخر باللون الأخضر

تحظى الألوان دائمة الخضرة بمعاملة فاخرة مع أطباق مذهبة وورود بيضاء ومفرش طاولة أنيق باللونين الأبيض والذهبي يبرز أناقة الشتاء.

طابع فاخر باللون الأخضر
طابع فاخر باللون الأخضر

4. اختيار ديكور باللون الأزرق

يمنح اللون الأزرق الشتوي لمسة جمالية على طاولة حفل الزفاف في موسم الشتاء، ويمكن تنسيق ديكور للطاولة من خلال مناختيار الظل المخضر وإقرانه بعناصر نحاسية، يأخذ هذا الإعداد أجواء بوهيمية مع قطع مركزية من الزهور البرية ومقاعد مغطاة بالفراء الصناعي.

اختيار ديكور باللون الأزرق
اختيار ديكور باللون الأزرق

5. دمج اللون الرمادي باللون الأبيض والوردي

يمكن خلق غطاء طاولة مميز من اللون الوردي والرمادي والأبيض والأسود مستوحاة من درجات الشتاء الهادئة، ويحاكي هذا المزيج فن المزج بين الأنماط المختلفة، ويمكن استخدام الفراء الصناعي الفخم على المقاعد وحتى القطعة المركزية المذهلة من عشب البامبا، والنتيجة ستصبح أناقة بطابع صحراوي مع لمسة شتوية.

 دمج اللون الرمادي باللون الأبيض والوردي
دمج اللون الرمادي باللون الأبيض والوردي

6. الاعتماد على "المينيماليزم" كأسلوب ديكوري

وفي بعض الأحيان، يتميز التصميم العصري البسيط بالأناقة الشتوية مع البياضات الرمادية ولمسات التوت الواضحة، مع وضع أدوات مائدة مبسطة وبطاقة اسم بألوان مائية تكمل المظهر العصري، ويعتمد هذا الأسلوب على استخدام القليل من العناصر التي تعكس طابع بسيط وفاخر في الوقت ذاته.

الاعتماد على "المينيماليزم" كأسلوب ديكوري
الاعتماد على "المينيماليزم" كأسلوب ديكوري

7. إلهام خشبي دون الاعتماد على غطاء طاولة

اللون والغطاء ليس شرطًا لطاولة شتوية احتفالية، حيث يمكن أن تستوحي الإلهام من خشب الغابة باستخدام لوحة ترابية محايدة وطاولة عارية من الأغطية، وتضيف النباتات دائمة الخضرة ومصابيح الإضاءة الصناعية اللمسة النهائية على الطاولة.

إلهام خشبي دون الاعتماد على غطاء طاولة
إلهام خشبي دون الاعتماد على غطاء طاولة

8. أسلوب رومانسي

عندما نفكر في فصل الشتاء، نفكر في الألوان الغنية، وهذا بالضبط ما يقدمه منظر الطاولة هذا، وتخلق البياضات الداكنة المتلألئة والأزهار الحمراء العميقة أجواءً مزاجية.

أسلوب رومانسي
أسلوب رومانسي

9. اختيار غطاء لطاولات حفل الزفاف باللون الأحمر

انسِ اللون الأخضر المتعارف عليه كغطاء للطاولة في حفلات الزفاف الشتوية، واختاري الأغطية باللون الأحمر لتحسين المظهر غير المتوقع من ذلك، حيث إنه أسلوب جريء ومتطور بشكل خاص.

اختيار غطاء لطاولات حفل الزفاف باللون الأحمر
اختيار غطاء لطاولات حفل الزفاف باللون الأحمر

10. ذات اللون المعاصر

امنحِ طاولتك طابعًا عصريًا باستخدام لوحة أحادية اللون، وتلعب الكراسيالمزخرفة باللونين الأبيض والأسود والمناديل المخططة لمسة جمالية إضافية، في حين تضيف اللمسات الخشبية والقطع المركزية لمسة شتوية غير معتادة للضيوف.

ذات اللون المعاصر
ذات اللون المعاصر

11. مقاعد مستوحاة من الأجواء الريفية

دع مشهد المهد الكلاسيكي يلهم حفل استقبال الفناء. تجتمع الطاولات المصقولة التي تتميز بشموع مدببة وقطعة مركزية فاتنة في أجواء ريفية مرتفعة. لكن الجزء المفضل لدينا هو الأرضية المغطاة بالقش التي يجلس عليها.

مقاعد مستوحاة من الأجواء الريفية
مقاعد مستوحاة من الأجواء الريفية

12. الصنوبر والذهب

ودمج الصنوبر والذهب على الطاولة الخاصة بحفل الزفافمميز للغاية، وهذا الإعداد هو تحفة شتوية كلاسيكية، حيث يمكن وضع إكليل من الصنوبر والأوكالبتوس، والشموع الذهبية المتلألئة، ولمسات كوز الصنوبر تنبعث منها أجواء عطلة رقيقة.

الصنوبر والذهب
الصنوبر والذهب

13. غطاء طاولات بالأشكال والألوان الناعمة

لا يجب أن تكون جميع أغطية الطاولات الشتوية غنية بالألوان، فالألوان الباردة تعمل بشكل جيد لهذا الموسم كما تفعل في فصل الربيع، ويمكن أن تتزاوج قطع الباستيل المركزية مع حاملات بطاقات اسم مخروطية الصنوبر المغطاة بالثلوج لإضفاء طابع شتوي ناعم.

غطاء طاولات بالأشكال والألوان الناعمة
غطاء طاولات بالأشكال والألوان الناعمة

14. السحر المصقول

ويمكن دمج الأشجار المتلألئة على أغطية الطاولات السحرية، حيث تمتزج الألوان الزاهية والشمعدانات المذهبة والمساحات الخضراء الغنية لإضفاء جو من الفخامة على حفل الزفاف الخاص بكِ.

السحر المصقول
السحر المصقول

15. الرومانسية المريحة

الشموع الوامضة والألوان الدافئة الموضوعة على جدار من المساحات الخضراء تجعل من منظر الطاولة الرومانسي في حفل الزفاف جذابًا ومريحًا للعين.

الرومانسية المريحة
الرومانسية المريحة

16. اللمسات دائمة الخضرة

لا تحتاجين إلى إقامة حفل زفاف في مناخ بارد لتتمكني من تجهيز طاولات الاستقبال الشتوية، وخلق حفل الزفاف على المساحات الخضراءالشتوية ومزج اللون الأبيض أمر رائع.

اللمسات دائمة الخضرة
اللمسات دائمة الخضرة

17. استعمال الزهور البيضاء

وخيمة الاستقبال البيضاء لحفل الزفاف تخطف الأنظار، مع استخدام قطع الأشجار الشاهقة الأضواء في أغطية الطاولات، والزهور البيضاء التي تضفي عليها مظهرًا ثلجيًا عند دمج الشموع العائمة التي تضفي القليل من السحر.

استعمال الزهور البيضاء
استعمال الزهور البيضاء