10 نصائح لا غنى عنها قبل اختيار فستان الزفاف

10 نصائح لا غنى عنها قبل اختيار فستان الزفاف

عبد الرحمن الحاج
28 يناير 2024

لا يوجد شيء أكثر إثارة من اختيار فستان الزفاف الذي سترتدينه في يوم فرحك، حتى لو كان هناك العديد من الضغوطات، فستان الزفاف يأخذ من العروس وقتا كثيرا في التفكير والانتقاء، وقد يكون في مخيلة العروس فستان بعينه قبل خطوبتها بفترة، الأمر الذي يتركها في حيرة كبيرة أثناء البحث عن فستان زفاف أحلامها.

ومهما كنت في عجلة من أمرك، أو شعرت بأن الوقت قد تداركك، إياك والوقوع في أخطاء أثناء اختيار فستان الزفاف.

أخطاء عليكِ تجنبها عند اختيار فستان الزفاف

أخطاء عليكِ تجنبها عند اختيار فستان الزفاف
أخطاء عليكِ تجنبها عند اختيار فستان الزفاف

وإليك عزيزتي العروس قائمة بأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار فستان الزفاف:

1. ابحثي عن فستانك

ابحثي عن فستانك
ابحثي عن فستانك

يُفضل اختيار فستان الزفاف قبل 6 أشهر من وعد العرس، لأن التعديلات عليهتستغرق بعضا من الوقت، أما إذا كنتِ متشوقة للغاية واخترتِ فستانك في وقت أبكر من هذه المهلة فمن المحتمل أن تجدي تصميمات أخرى قد تعجبك أكثر من الفستان الذي طلبتيه بالفعل،لكن إذا كنتِ أكثر استرخاءً وانتظرتِ طويلاً، مع حفل الزفاف، فقد ينتهي بكِ الأمر إلى اختيار شيء سريع وغير شخصي، وقد يتم تحصيل رسوم منكِ أكثر لأن الترتيبات والتعديلات يجب أن تتم بسرعة.

2. إحضار عدد كبير من الأصدقاء والأقارب عند اختيار الفستان

إحضار عدد كبير من الأصدقاء والأقارب عند اختيار الفستان
إحضار عدد كبير من الأصدقاء والأقارب عند اختيار الفستان

رغم أنكِ ربما ترغبين في الحصول على موافقة والدتك، وأخواتك، وأصدقائك، فإن فستان الزفاف لا يتعلق بما إذا كان الآخرون يحبونه، بل يتعلق بما يعجبك وما لا يعجبك، وإذا كنتِ ستختارينه مع الكثير من الأشخاص، فسوف تتأثر بالعديد من الآراء المختلفة وقد تفقدين ما كنت تبحثين عنه، ضعي في مخيلتك الشكل الأساسي للفستان، وابحثي عنه بشكل مباشر أو عما يكون قريبا منه، تشاوري مع عريسك حول فكرة الفستان، وابحثي عما يرضيك في ليلتك الموعودة، ولا تبحثي عما يرضي الآخرين.

3. عدم الواقعية فيما يتعلق بميزانيتك

عدم الواقعية فيما يتعلق بميزانيتك
عدم الواقعية فيما يتعلق بميزانيتك

والشيء السيئ الذي يمكن أن يحدث لكِ عندما تجدين الفستان المثالي، هو أنكِ قد لا تكونين قادرة على تحمل تكاليفه، حيث أن تجربة شيء يفوق بكثير ما يمكنك تحمله لن يؤدي إلا إلى خيبة الأمل والإحباط، ولهذا السبب من الأفضل التكيف مع الخيارات القابلة للتطبيق على أرض الواقع وفقًا للميزانية الخاصة بكِ.

4. عدم مراعاة باقي الملحقات الخاصة بإطلالتك في حفل الزفاف

عدم مراعاة باقي الملحقات الخاصة بإطلالتك في حفل الزفاف
عدم مراعاة باقي الملحقات الخاصة بإطلالتك في حفل الزفاف

عند اختيار فستان العرس يجب أن تضعي في اعتبارك بقية الملحقات التي سترتدينها، لأنها ستكمل مظهرك، وبالمثل، فمن المستحسن أن تختاريها بعد أن تكوني قد قررتِ بالفعل اختيار فستانك.

ولكن إذا كنتِ ترغبين في ارتداء أقراط جدتك التي توارثتها جيلاً بعد جيل، فتأكدي من ارتدائها عند البحث عن الفستان، حتى يتمكن المحترفون من تقديم النصح لكِ والجمع والتنسيق بينهما بأفضل طريقة ممكنة.

5. أن تكوني إما منغلقة جدًا أو منفتحة بشأن الأسلوب الذي تحلمين به طوال عمرك

أن تكوني إما منغلقة جدًا أو منفتحة بشأن الأسلوب الذي تحلمين به طوال عمرك
أن تكوني إما منغلقة جدًا أو منفتحة بشأن الأسلوب الذي تحلمين به طوال عمرك

إذا كنتِ تشاهدين صور الفساتين أو كنتِ تخططين لارتداء فستان معين منذ أن كنتِ طفلة وحلمتِ بهذا اليوم، فهذه علامة جيدة، حيث أنكِ ستركزين على نمط واحد ولن يكون الأمر كذلك، لكن لا ينبغي عليك التمسك بهذه الفكرة، لأن فستان أحلامك قد لا يبدو عليكِ بنفس الشكل الذي ظهر في المجلة، لأننا جميعًا مختلفون من حيث الأجسام.

6. الشراء دون أخذ سياق حفل الزفاف بعين الاعتبار

الشراء دون أخذ سياق حفل الزفاف بعين الاعتبار
الشراء دون أخذ سياق حفل الزفاف بعين الاعتبار

جميع حفلات الزفاف مختلفة، فلا تكون الحفلة في الليل كما هي في النهار، ولا في الصيف كما هي في الشتاء، ويجب أيضًا أن يكون الفستان متكيفًا مع الموقف، فأنتِ لا تريدي أن تكونيبفستان مشرق ومبهج في حفل زفاف ريفي، أو أنلا يلاحظك أحد بفستان خفي وسط أضواء قاعة الرقص، ومن المهم مراعاة خصائص مناسبتك عند اختيار الفستان حتى يتناسب بشكل مثالي مع أجواء المناسبة وجمالياتها.

7. تجربة الكثير من الفساتين

تجربة الكثير من الفساتين
تجربة الكثير من الفساتين

من المتوقع أن يؤدي القيامبتجربة الكثير من الفساتين إلى مزيد من الارتباك بدلاً من اليقين لأنكِ ستضيعين في آلاف الخيارات، وتنسين ما كنتِ تبحثين عنه في البداية، ومن المستحسن تجربة بعض الأنماط حتى تجد النمط المناسب لكِ.

8. التضحية بأسلوبك الشخصي

التضحية بأسلوبك الشخصي
التضحية بأسلوبك الشخصي

التقاليد تقضي بأن الفستان الأبيض هو ما يجب عليكِ ارتداؤه في أثناء السير في الممر، إلا أنه عديم الفائدة إذا لم تكوني راضية عنه، وإذا أردتِ، يمكنك كسر القالب واختيار نوع آخر من الملابس أو اللون أو النمط، ففي نهاية المطاف، إنه اليوم المميز لكِ ولشريكك، تذكري أنه يومك وليس يوم أحد سواك، فافعلي ما تريدينه وما ترغبين به، وقد يكون اختيارك المختلف حديث الناس لأيام طويلة.

9. شراء فستان لا تحبينه تماماً

شراء فستان لا تحبينه تماماً
شراء فستان لا تحبينه تماماً

يجب شراء فستان الزفاف الذي تشعرين تجاهه بشيء ما، لذلك عندما تنهمر دموعك وتشعرين أنك وجدتِ فستان أحلامك يجب أن تشتريه على الفور، ويجب ألا تقبلي أبداً بأي شيء لا تحبينه تماماً، وتذكري أن هذا يوم لا يُنسى في حياتك وسيظل خالدًا في ذكرياتك وصورك، ولا نعتقد أنكِ ترغبين في الحصول على ذاكرة سيئة لهذا اليوم لمجرد أنكِ لم تكوني موفقة في اختيار فستان الزفاف.

10. السماع لما يريد المتجر بيعه لكِ

السماع لما يريد المتجر بيعه لكِ
السماع لما يريد المتجر بيعه لكِ

حتى لو كان عمال المتجر يقدمون لك النصيحة ويخبرونك بما يبدو أفضل على أساس خبرتهم واحترافهم، فهم أيضًا مندوبي مبيعات، وفي نهاية المطاف، أحد أهدافهم هو إجراء عملية بيع فحسب، لذلك اسمعي كما يريدون، لكن قرري كما تريدين.