نصائح مفيدة للعروس لاختيار فستان الزفاف الأنسب لها

نصائح مفيدة للعروس لاختيار فستان الزفاف الأنسب لها

عتاب شمس الدين
28 يناير 2024

كيف اختار فستان الزفاف المناسب سؤال تطرحه كل عروس تتحضر لدخول القفص الذهبي. والفستان الأبيض هو الحلم الذي يراود كل فتاة منذ صغرها، لذلك لا بد أن يكون بمنتهى الروعة وأن يلبي طموحات كل عروس.

ولأن أغلب الفتيات تقضي وقت طويل في البحث، لذلك يجب عليك التأكد من خلال بعض العلامات البسيطة أنكِ قمت باختيار الموديل الصحيح الذي يتناسب معك.

كيف تعرف العروس فستان الزفاف الانسب لها؟ فإن كنت تطرحين هذا السؤال وقد بدأت أو ستبدئين رحلة البحث عن فستان الأحلام، تعرفي مع "هي" على أبرز النقاط.

اختاري المقاس المناسب

اختاري الفستان المريح
اختاري الفستان المريح

قد تفكر بعض الفتيات باختيار فستان زفاف أصغر من مقاسهن، على أمل فقدان بعض الوزن بحلول يوم الزفاف، الا أن ذلك ليس بالأمر الصائب بحيث أنّ الخطوة الأولى لاختيار فستان الزفاف المناسب تقتضي بأن يكون المقاس مناسبًا. ولا تقلقي بشأن خسارة الوزن حتى موعد الزفاف، لأنك سوف تقومين بقياس فستان الزفاف مرة أخرى قبل موعد الزفاف بحوالى أسبوع.

اختاري الفستان الملائم لشكل جسمك

اختاري المقاس المناسب لجسمك
اختاري المقاس المناسب لجسمك

كيف اختار فستان الزفاف المناسب؟ الإجابة عن هذا السؤال هي اختيار فستان زفاف يلائم شكل جسمك. لذلك حددي شكل جسمك أولا ثُم اختاري الفستان الذي يخفي العيوب ويُظهرك بأفضل إطلالة. إذا كنت مُمتلئة على سبيل المثال، اختاري فستانًا ضيق من الخصر وواسع من أسفل. أما إذا كنت نحيفة فابتعدي عن الموديلات التي تُظهر نحافتك أكثر واختاري قصّات ذات كشكشة أو طبقات لتُظهرك مُمتلئة أكثر.

احرصي أن يكون الفستان ملائم لمكان وثيم الزفاف

انتقي فستان  يليق بثيم الزفاف
انتقي فستان  يليق بثيم الزفاف

ويجب أن تضعي في اعتبارك مكان إقامة حفل الزفاف لأنه سوف يساعدك كثيراً في التعرف على موديل فستان الزفاف الذي أنتِ بحاجة إليه.

وبالطبع يختلف تصميم الفستان مع اختلاف ثيم الزفاف، فإذا كان الزفاف على الشاطئ اختاري فستان الزفاف الكاجوال أو الخفيف بينما الزفاف الكلاسيكي يحتاج لموديل زفاف مختلف.

انتقي الفستان الذي يلائم لون بشرتك

انتقي فستان مواكب للموضة
انتقي فستان مواكب للموضة

صحيح أن اللون الأبيض هو اللون الرسمي لفساتين الزفاف ولكن ما نقصده باللون المناسب لفستان الزفاف، أن للأبيض الكثير من الدرجات مثل الأوف وايت والبيج الفاتح الذي يُناسب العروس السمراء وفي الوقت الذي تناسب درجات الأبيض الفاتحة العروس البيضاء.

جرّبي الكثير من فساتين الزفاف

جربي الكثير من موديلات فساتين الزفاف
جربي الكثير من موديلات فساتين الزفاف

جرّبي الكثير من فساتين الزفاف من مختلف التصاميم ولا تتمسكي بفكرة أو تصميم واحد فمن الممكن أن تجدي ما يُناسبك من الخيارات الأخرى كذلك.

فستان زفاف مميز ومواكب لصيحات الموضة

جربي فستان زفاف مواكب للموضة
جربي فستان زفاف مواكب للموضة

الحصول على فستان زفاف رائع يمكن أن يخطف الأنظار هو حلم كل فتاة لذلك يجب التركيز للغاية عند اختيار موديل فستان الزفاف. فهناك بعض القواعد يجب الانتباه لها عند اختيار فستان الزفاف أبرز أنه الموديل الذي قمت باختياره مختلف عن جميع التصميمات التي قمت بتجربتها من قبل وبالتالي نجح في أن يضيف لكِ مظهر رائع بشكل مبهر وجذاب.

يجب الاهتمام أيضاً باختيار تصميم راقي وكلاسيكي،  حيث يمكنك اختيار موديل مميز يمكن أن يجعلك أيقونة للموضة بطريقة تجعلك مميزة عن النظر والعودة لإطلالتك في ليلة الزفاف مع أبنائك وأحفادك لهذا يجب اختيار فستان بتصميم مميز يعكس مظهر ساحر لك في ليلة الزفاف.

هل تشعرين بالارتياح عند ارتدائه؟

فساتين زفاف للعروس
فساتين زفاف للعروس

أهم قاعدة تشير بأنكِ قمت باختيار فستان الزفاف المناسب لكِ أنكِ تشعرين بالارتياح عند ارتدائه ولا تجدي أي صعوبة في اعتماده أو الحركة به. فهذه تعد من الأشياء المهمة التي يجب عليك التأكد من أنكِ قمت باختيار الموديل المناسب.

احرصي أيضاً على أن يكون فستان الزفاف يشعرك بالراحة عند ارتدائه من جهة القياس وذلك من خلال التأكد بأنه مناسب لشكل قوامك ولا يكون ضيق على أي جزء بالقوام لضمان الشعور بالراحة والحرية أثناء الحركة.