7 أنواع من حفلات الزفاف الأكثر شعبية في العالم.. يجب معرفتها

7 أنواع من حفلات الزفاف الأكثر شعبية في العالم.. يجب معرفتها

عبد الرحمن الحاج
4 فبراير 2024

قبل الدخول في التفاصيل الجوهرية للتخطيط لحفل الزفاف، فإن أحد القرارات الأولى التي سيتخذها العروسان هو اختيار المفهوم الذي يناسب رؤيتهما اليومية، ونظرًا لأن ليس كل زوجين يتماثلان مع النموذج الأولي النموذجي، فإن المزيد والمزيد من الأزواج المعاصرين يختارون تنسيقات بديلة تعكس شخصيتهم وأسلوب حياتهم وعلاقاتهم، وهذا بدوره أدى إلى إنشاء عدة أنواع من حفلات الزفاف للمقبلين على الزواج للاختيار من بينها ليومهم الكبير.

أنواع من حفلات الزفاف الأكثر شعبية

على سبيل المثال، إذا كنتِ أنت وشريكك أكثر انطوائية وتفضلان التجمعات الصغيرة، فقد تفكرين في إقامة حفل زفاف صغير في مكان حميم، ومن ناحية أخرى، إذا كانت الحفلات الكبيرة والصاخبة تروق لكِ، فمن المحتمل أن يكون الاحتفال الذي يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع مع عدة أيام من الأحداث هو الخيار الأفضل، ونظرًا لأن يومك الكبير هو امتداد لقصة حبك، فإن اختيار نوع الحفل الذي يشعرك بالأصالة سيجعل التجربة ذات معنى أكبر لجميع الحاضرين.

ولذلك، بالنسبة لأولئك الذين هم في المراحل الأولية للتخطيط لحفل الزفاف، إليكِ دليل بسيط لتسليط الضوء على أنواع حفلات الزفاف الأكثر شعبية التي يجب معرفتها، ولكن قبل الخوض في هذه الأنماط، لاحظي أن هذه مجرد توصيات ويجب استخدامها كنقطة بداية لما يمكنك تصوره في اليوم الكبير، حيث تساعدك على تغيير تنسيق معين أو مزج ومطابقة العناصر المختلفة لكل منها حتى تجدين النمط الذي يناسبك.

وإليكِ شرح توضيحي لكل نوع من أنواع حفلات الزفاف، بالإضافة إلى نصائح التخطيط من الخبراء:

  1. حفلات الزفاف التقليدية
  2. حفلات الزفاف الوجهة
  3. عطلة نهاية الأسبوع الزفاف
  4. حفلات الزفاف الصغيرة
  5. حفلات زفاف الهروب
  6. حفلات الزفاف في المحكمة
  7. حفلات الزفاف تحت عنوان

1. حفلات الزفاف التقليدية

حفلات الزفاف التقليدية
حفلات الزفاف التقليدية

هذا النوع من حفلات الزفاف هو احتفال ليوم واحد غارق في التقاليد، وعلى الرغم من وجود درجة طفيفة من الاختلاف عادةً اعتمادًا على المعتقدات والثقافة الدينية للزوجين، إلا أن التنسيق يميل إلى أن يكون عبارة عن ساعات الحفل، وساعة الكوكتيل، والاستقبال.

ويخطط الثنائي تاريخيًا لإقامة عقد الزواجغالبًا في مسجد أو كنيسة، وتتضمن تبادل الوعود القياسية أمام حوالي 150 إلى 200 ضيف، ويقوم العروسان عادة بالتقاط الصور مع حفل زفافهما، بينما يختلط باقي الضيوف ويختلطون ويستمتعون بالمرطبات في ساعة الكوكتيل، وبعد ذلك، يجتمع الجميع مرة أخرى لحضور حفل الاستقبال - عادةً في قاعة الرقص - الذي يتميز بطقوس عرفية، مثل الرقصة الأولى، ورقصات الوالدين، والعشاء، وقطع الكعكة، ورمي الباقة.

وبالنسبة للملابس، عادة ما تكون قواعد اللباس هي ربطة عنق سوداء، حيث ترتدي النساء عباءات بطول الأرض ويرتدي الرجال البدلات الرسمية، وترتدي العروس أيضًا فستانًا أبيض تقليديًا، بينما يرتدي العريس بدلة رسمية.

وإذا كنتِ أنتِ وزوجك المستقبلي تقليديين أو نشأتما في أسرة تقليدية، فمن المحتمل أن يناسبكما هذا النوع من حفلات الزفاف، حيث إن الزوجان اللذان يختاران هذا الأسلوب يكونان مدفوعين بدينهما أو معتقداتهما الثقافية.

وقومي بإجراء محادثة مع شريكك لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من حفلات الزفاف يناسبك أم لا.

نصائح التخطيط التي يجب معرفتها لهذا النوع من حفلات الزفاف

حفلات الزفاف التقليدية لها قواعد معينة فيما يتعلق بالمسؤولية المالية للاحتفال، وتاريخيًافي بعض المناطق تتحمل عائلة العروس غالبية الفاتورة، بينما يدفع والدا العريس عادةً تكاليف عشاء التدريب، ورسوم المسؤول، ورسوم رخصة الزواج، والموسيقى، والمشروبات، وشهر العسل، وفي مناطق أخرى تعكس الأمور تماما، ويمكنك أيضًا الدردشة مع شريكك حول ما إذا كنتِ ترغبين في المساهمة في الموارد المالية أيضًا.

2. حفلات الزفاف الوجهة

حفلات الزفاف الوجهة
حفلات الزفاف الوجهة

ليس من الضروري إقامة حفلات الزفاف في مكان قريب، ولكي يتشكل هذا النوع من حفلات الزفاف، يجب أن يتم الاحتفال في مكان آخر غير مكان إقامة الزوجين، سواء كان منتجعًا على شاطئ البحرأو عقارًا تاريخيًا في إيطاليا، ويعمد كثير من نجوم هوليوود وصفوة المجتمع هذا النوع من حفلات الزفاف.

وبخلاف المكان، تتبع حفلات الزفاف هذه تدفقًا مشابهًا جدًا للاحتفال القياسي،ومع ذلك، نظرًا لأن العديد من الضيوف يسافرون إلى الموقع، يقضي معظم الأزواج عطلة نهاية أسبوع مليئة بالاحتفالات، بما في ذلك عشاء تدريبي في اليوم الأول، وحفلة ترحيب في اليوم الثاني، ومراسم واستقبال في اليوم الثالث، وحفل ما بعد الزفاف.

وبالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه سيتعين على الأصدقاء والعائلة دفع تكاليف السفر والإقامة، تميل هذه الأحداث إلى أن يكون عدد أفرادها أصغر من عدد الأفراد في حفل الزفاف التقليدي.

كما أن أفضل جزء من حفل زفاف في وجهة ما هو أنه يمكنك حقًا أن تكون أكثر تحديدًا بشأن الأشخاص الذين ستشملهم، ولا بأس بعدم دعوة جميع أصدقاءك وجيرانك وأقاربك إذا كنتِ تفضلين حضور مجموعة أصغر وأكثر حميمية، كما أن المكان سيشكل الملابس إلى حد كبير، لكن قواعد اللباس تميل إلى أن تكون غير رسمية أكثر من ربطات العنق السوداء.

وأولئك الذين لديهم حب التجوال الجاد سوف ينجذبون في الغالب نحو هذا النوع من الأحداث، وتعتبر حفلات الزفاف في الوجهة أيضًا مثالية لأي زوجين يرغبان في استكشاف مكان جديد أو يرغبان في مشاركة مكان مهم، مثل مكان خطوبتهما أو رحلة الأزواج السنوية التي يقومون بها، مع ضيوفهم، حيث إن الثنائيين المسترخيين الذين لا يهتمون بالعمل مع بائعيهم شخصيًا سيحققون نتائج جيدة أيضًا مع هذا النمط من العلاقة.

وعلى الرغم من أنكِ ستخططين لمعظم يومك الكبير عن بعد، إلا أن يجب على الجميع تحديد موعد لزيارة الموقع شخصيًا مرة واحدة على الأقل قبل حفل الزفاف.

وفي كثير من الأحيان، تكون هناك حاجة إلى المزيد من الزيارات، ولكن يحتاج الأزواج بالتأكيد إلى الذهاب إلى المكان في أثناء عملية التخطيط من أجل تصور كل شيء والشعور بالثقة في الخطط، وبالطبع، ستحتاجين أيضًا إلى القيام بجولة في المكان قبل حجزه، وعلى نفس المنوال، نظرًا لأنكِ ستعملي على الأرجح مع البائعين لديكِ عن بُعد، ننصح بتجنيد فريق من المحترفين الذين تثقين بهم.

3. عطلة نهاية الأسبوع الزفاف

عطلة نهاية الأسبوع الزفاف
عطلة نهاية الأسبوع الزفاف

وفي حين أن حفلات الزفاف في الوجهة غالبًا ما تكون عطلات نهاية الأسبوع، فليست كل عطلات نهاية الأسبوع لحفلات الزفاف هي حفلات زفاف في الوجهة؛ ويمكنك إقامة احتفال لمدة ثلاثة أيام في مكان محلي أو مكان بعيد، من المنازل العائلية والنوادي الريفية إلى الفنادق البوتيكية والكبائن.

ويتم تحديد هذا النوع من حفلات الزفاف من خلال مدته ونطاقه وتتميز عطلات نهاية الأسبوع لحفلات الزفاف دائمًا بعشاء ترحيبي أو عشاء تدريبي، وحفل واستقبال، ووجبة فطور وغداء بعد الزفاف.

وإذا كنتِ تحبين الترفيه وكنتِ اجتماعية، فإن استضافة حفل زفاف يتضمن العديد من المناسبات حيث ستقضي الكثير من الوقت مع الناس، وستكون تجربة مرضية بالنسبة لكِ، كما أن هذا النوع من حفلات الزفاف مثالي أيضًا للزوجين اللذين يرغبان في إقامة احتفال لا يُنسى.

ونظرًا لأن هذه الوظيفة تتضمن تخطيط وتصميم وتزيين مجموعة من الحفلات، فإن أصحاب الميزانيات الأكبر سيكونون قادرين على الاستمتاع بهذا النوع من التجمعات أكثر.

4. حفلات الزفاف الصغيرة

حفلات الزفاف الصغيرة
حفلات الزفاف الصغيرة

ويتم تحديد حفلات الزفاف الصغيرة حسب حجمها، وعادةً ما تضم ​​هذه الأنواع من المناسبات ما بين 30 إلى 60 ضيفًا، وإحدى المجموعات الفرعية المحددة لحفلات الزفاف الصغيرة هي حفلات الزفاف الصغيرة، والتي تتكون من أقل من 30 شخصًا.

وبشكل عام، نظرًا لوجود مجموعة أصغر من الحضور، عادةً ما يقوم الشركاء بدعوة الأقرب فقط، أما بالنسبة لتفاصيل التخطيط، فإن هذه الاحتفالات عادة ما تكون ذات يوم واحد، ويمكن أن تتم في أحد أيام الأسبوع أو عطلة نهاية الأسبوع، وعادة ما تكون أقصر من شكل الحفل والاستقبال التقليدي.

والانطوائيون والأزواج الذين يكرهون أن يكونوا مركز الاهتمام سيحبون الزواج أمام حشد أصغر، ومع هذا الحدث، ستقضين وقتًا فقط مع الأشخاص الأقرب إليكِ، مما يتيح لكِ الشعور بمزيد من الراحة والطمأنينة.

ونظرًا لأن حفلات الزفاف الصغيرة بها عدد أقل من الحضور، فسوف تحتاجين إلى التفكير بشكل استراتيجي بشأن قائمة المدعوين الخاصة بكِ.

5. هروب الزوجان بعيدًا عن الجميع

هروب الزوجان بعيدًا عن الجميع
هروب الزوجان بعيدًا عن الجميع

وتعتبر عمليات الهروب بمثابة حفل زفاف صغير من الناحية الفنية، ولكن على أصغر نطاق ممكن، وهذا النوع من الأحداث الرومانسية هو احتفال حميم يشمل الزوجين فقط.

وفي بعض الأحيان، يقوم الثنائي الذي يتزوج بدعوة شاهد أو اثنين حيث إنهم يتميزون بالبساطة والتركيز على اتحاد الزوجين، والجدول الزمني لليوم واضح أيضًا، ويبدأ عادة بحفل، يليه الغداء أو العشاء.

ومثل حفلات الزفاف الصغيرة، فإن الهروب هو الأنسب للأزواج المتحفظين أو الانطوائيين الذين يخجلون من الأضواء، ومع ذلك، فإن ما يميز هذه الأنواع من حفلات الزفاف هو عامل العفوية، وعادة ما يتم التخطيط لحفلات الزفاف الصغيرة، ولكن في بعض الأحيان يحدث الهروب في لحظة.

وعلى الرغم من أن الهروب بمفردكما يبدو وكأنه أحداث سهلة، إلا أنكِ ستظلي بحاجة إلى القيام ببعض التخطيط، وإذا كنتِ تسافرين إلى وجهة فريدة، فاحجزي رحلتك مقدمًا واستعيني بمخطط الهروب إلى الوجهة لمساعدتك في التنقل في منطقة غير مألوفة.

وستحتاجين أيضًا إلى التفكير في عناصر حفلك، بدءًا من الباقة وحتى الوعود، وبعد ذلك، بعد أن تصبحا متزوجين حديثًا، قررا ما إذا كنتما تريدان استضافة احتفال أكبر مع أصدقائك وعائلتك.

6. حفلات الزفاف في المحكمة

حفلات الزفاف في المحكمة
حفلات الزفاف في المحكمة

وفي بعض الأحيان، يمكن أن تتم عمليات الهروب في قاعة المحكمة، ولكن ليس كل حفل زفاف في قاعة المحكمة يعتبر فرارًا، وفي هذا النوع من حفلات الزفاف، يتزوج الأزواج قانونيًا من بعضهم البعض خلال حفل غير ديني في قاعة المدينة.

ويقوم شخص مؤهل، مثل القاضي أو قاضي الصلح أو كاتب العدل، بإجراء الحفل، ولكن لا يحضر عادة أي شخص آخر، بعد قول "أوافق"، غالبًا ما يلتقط المتزوجون حديثًا صورًا ويقيمون أحيانًا حفل استقبال، حيث يحتفل أفراد العائلة والأصدقاء المقربون.

6. حفلات الزفاف تحت عنوان

حفلات الزفاف تحت عنوان
حفلات الزفاف تحت عنوان

وعلى الرغم من أن أيًا من الاحتفالات المذكورة أعلاه يمكن أن تتضمن موضوعًا ما، سواء كانت سهرة رومانسية أو حفل عصري، إلا أن حفلات الزفاف ذات الطابع الخاص تحظى بشعبية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى منح ضيوفهم تجربة فريدة من نوعها.

وتركز هذه الأنواع من الاحتفالات على جمالية محددة، والتي تحدد كل قرار تخطيطي، بدءًا من مكياج العروس وحتى اختيار الموسيقى للزوجين، وهناك العديد من الموضوعات الإبداعية للاختيار من بينها، مثل الحفلات التنكرية، وحفلات الزفاف المستوحاة من بريدجيرتون، وأمسيات عصر الوصاية على العرش، وشؤون الكرنفال، وغيرها الكثير.