للعروس: تعرفي على شروط إختيار فستان الزفاف بالياقة على شكل قلب

تعرّفي على شروط اختيار فستان الزفاف بالياقة على شكل قلب

لطيفة الحسنية 
5 فبراير 2024

خلال رحلة بحث العروس عن فستان الزفاف، ينصحها مصمّمو الأزياء وخبراء الموضة باختيار طلّة تتناسب مع شخصيتها وطبعها كي تبدو على طبيعتها وتجسّد أسلوب حياتها وتجاربها؛ كما يحذرونها من التبعية العمياء لاتجاهات الموضة أو تقليد إطلالات عرائس أخريات.

 اليوم، سنغوص أكثر في طلّة العروس الحالمة كي تختار فستان زفاف يمثلّها بالكامل ويعكس رومانسيتها، ويروي قصة حبها مع شريكها من خلال اختيار فستان زفاف بباقة على شكل قلب. تماماً، كما صورة القلب من الداخل، سترتدي العروس العاشقة تصميماً يظهر ما يعتريها من شغف وهيام تجاه عريسها من خلال باقة فساتين عصرية وترندي.

 من هي العروس التي يليق بها هذا التصميم؟ وما هي الأكسسوارات التي ننصح بها؟ تابعي القراءة حتى السطر الأخير وجولي معنا في عالم خيالي خلال التحضير ليوم الزفاف. 

ما هو التصميم الأكثر شعبية في ياقة فساتين الزفاف؟

فستان زفاف بياقة على شكل قلب للمصمم زهير مراد من مجموعة ربيع 2024
فستان زفاف بياقة على شكل قلب للمصمم زهير مراد من مجموعة ربيع 2024

رغم شبه غياب الياقة على شكل قلب عن ساحة الموضة خلال السنوات الأخيرة، إلاّ أنّها كانت التصميم الأكثر شعبية بين قصات الصدر والأكتاف لعقود مضت. فقد رأينا هذه الفساتين خلال العصر الفكتوري حيث كانت إطلالة العروس تجسّد الفخامة والرومانسية والبراءة والشغف. الجدير ذكره أنّ هذا النمط هو المفضّل لدى العرائس الرومانسيات بسبب شكله الأنثوي الجذاب، حيث يمكن تخصيصه بأطوال أو أشكال مختلفة للأكمام.

ما هو خط العنق على شكل قلب؟

فستان زفاف مميز بياقة القلب من SAREH NOURI
فستان زفاف مميز بياقة القلب من SAREH NOURI

خط العنق على شكل قلب هو نمط رومانسي وجذاب للغاية وهو خيار كلاسيكي للعرائس. اللافت أنّ تصميمه يشبه اسمه، فهو كالمنحنيات الموجودة في الجزء العلوي من القلب؛ كما يبرز هذا النمط منطقة الصدر ويمنحك مظهرًا أطول وأكثر رشاقة.

لحسن الحظ، تأتي خطوط العنق على شكل قلب في مجموعة متنوّعة من الصور الظلية، لذا سواءً كنتِ تبحثين عن فستان أنيق ضيق أو فستان منفوش كامل ومثير، ستتمكنين من العثور على تصميم بهذا الشكل الأنيق.

من الجدير بذكره أيضًا أنّه يمكن إقران خطوط العنق على شكل قلب مع مجموعة متنوّعة من خيارات الأكمام. على الرغم من أنّ التصميم بدون حمالات قد يكون هو النمط الأول الذي يتبادر إلى ذهنك، إلا أنّه يمكن تنسيق خطوط العنق على شكل قلب مع أشرطة مكشوفة الكتفين أو حتى أكمام طويلة شفافة. بغض النظر عن تفضيلاتك الشخصية، فإنّ خطوط العنق على شكل قلب مناسبة لجميع أنواع حفلات الزفاف.

ما أكثر ما يميّز فستان الزفاف بياقة على شكل قلب؟

فستان زفاف بياقة على شكل قلب من دار Amsale لخريف 2024
فستان زفاف بياقة على شكل قلب من دار Amsale لخريف 2024

عادة ما يكون خط العنق الذي يجسّد الطراز العتيق في أسفل الرقبة، وهذا ما يلفت الانتباه إلى عظام الترقوة والرقبة والكتفين. يمكن أن يساعد هذا الطراز في تحقيق التوازن بين الوركين العريضين، وتنعيم الفك المربع، وإظهار طول الرقبة، ما يمنحك طلّة ساحرة.

هذا، وتغطي الأقواس المستديرة الثديين، ويقع بينهما شكل V.  كما يخلق خط العنق هذا وهمًا بأكتاف أنحف ويعزّز جمالية الصدر. حتى مع العديد من خطوط العنق الأخرى (المربعة، المستقيمة، الرسن، وما إلى ذلك)، يظل خط العنق على شكل قلب خيارًا مثثالياً.

كيف أعرف إن كان فستان الزفاف بخط العنق على شكل قلب مناسباً لي؟

فستان زفاف للمصمم أوسكار دي لارنتا من مجموعة خريف 2024
فستان زفاف للمصمم أوسكار دي لارنتا من مجموعة خريف 2024

نظرًا لأن شكل خط العنق يغطي الثديين، فهو مثالي للسيدات ذوات الصدر الكبير. يوفر خط العنق على شكل قلب مساحة كبيرة لارتداء المجوهرات التي تفضلينها، نظرًا لأن الأكتاف تكون عارية في الغالب - خاصة إذا كانت بدون حمالات.

كيف يمكنني تزيين طلّة فستان الزفاف بخط العنق على شكل قلب؟

فستن زفاف شتوي بياقة على شكل قلب من تصميم Julie-Vino لخريف 2024
فستان زفاف شتوي بياقة على شكل قلب من تصميم Julie-Vino لخريف 2024

بالنسبة للعرائس المتذوقات للموضة، فإنّ القلادة المميّزة هي الخيار المفضل هنا. لذا، ننصحكِ بإطلالة جريئة بقطعة مزخرفة ملفتة للنظر تجذب الانتباه إلى فستانك. يمكن للقلادة المختارة بعناية أن تحوّل فستانك بالرقبة على شكل قلب إلى قطعة فنية رائعة. كما يمكن اعتماد الأقراط الطويلة خاصة إذا كان فستان الزفاف دون أكتاف.

هل فساتين الزفاف بياقة على شكل قلب ترند في عام 2024؟

Amsale فستان زفاف رومانسي بياقة على شكل قلب
Amsale فستان زفاف رومانسي بياقة على شكل قلب

نعم، هذ التصاميم عادت بقوّة على ساحة الموضة في بداية عام 2024، بعد أن اختفت لسنوات عن تصاميم فساتين الزفاف. فقد ظهرت في أسبوع الموضة الباريسي الذي أطلق مجموعة فساتين الأعراس لربيع وصف 2024، من قبل أشهر مصممي الأزياء العالميين. لكن في الإطار، يهمنا أن نحذرك من مغبة التمسّك بالفساتين الترندي التي قد لا تليق بقوامك أو شخصيتك، وننصحكِ باستشارة خبير أزياء لاختيار فستان زفاف مثالي لطلّتك في يوم الزفاف.