أفكار جديدة وإستثنائية لزينة ديكور حفل زفافك بلا ورود

 أفكار جديدة وإستثنائية لزينة ديكور حفل زفافك بلا ورود

16 فبراير 2024

لا شك أن الزهور هي من العناصر الأساسية الأجمل في يوم الزفاف، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يكون ديكور حفلك كلّه من الورود. فمن الصيحات الجديدة والتي بدأت تأخذ حيزاً كبيراً ومهماً في تصميم زينة الزفاف هي اختيار ديكور من دون إضافة أي وردة إليه، قمنا بتجميع عدد من أفكا وبدائل لزينة الطاولات المركزية الأكثر إبداعاً وحداثة والتي تعتبر مثالية لحفلات الزفاف التقليدية والكلاسيكية، على حد سواء. بغض النظر عن نمط حفل الزفاف الخاص بك، أو موضوعه، أو لوحة الألوان، فإن هذه الأفكار بمثابة الإلهام النهائي للديكور الذي لم تتوقعينه.

زينة طاولات الزفاف من حبات الأناناس
زينة طاولات الزفاف من حبات الأناناس

من الشموع والمساحات الخضراء إلى الفواكهة والأناناس، إليك أفكار وصور تعطيك فكرة عن هذه الصيحة للحصول على لمسات مركزية خالية من الزهور لكنها سحرية!

ماذا يعني زينة زفاف من دون ولا وردة؟

نعم هي فكرة غريبة وغير مألوفة، لأن أول ما يخطر ببال العروس عند اختيار زينة زفافها هي الورود. يشغل بال العروس شكل الورود ولونها وطريقة ترتيبها على الطاولات، لكن مع هذه الفكرة أو الصيحة التي برزت مؤخراً لم يعد هناك حاجة لإستقدام عدد كبير من الورود بل يمكن ان يكتفي منظم الزفاف بالشموع او الكريستال أو أي اكسسوار آخر لضمان زينة زفاف مميزة ورومانسية. هذه الفكرة موجودة بالطبع منذ سنوات لكن يبدو أن منسقي حفلات الزفاف عادوا لتطبيقها في الأعراس وعلى رأسهم منظم الأعراس العالمي وليد باز الذي استبدل الورود بالشموع الحمراء والتي أضفت أجواءاً رومانسية حالمة على الزفاف.

ما هي الأفكار التي يمكن أن نستبدل بها الورود في الزفاف؟

في عالم الأعراس لا شيء مستحيل خاصة فيما يتعلق بزينة الزفاف، حيث يمكن استبدال الورود بالشموع ، أيضاً الفواكهة الموسمية التي يمكن أن تتزين بها الطاولات والسنتربيس. مثلاً في فصل الصيف اعتمدي على الفاكهة التي تتعلق بهذا الموسم كالبطيخ مثلاً وغيرها من الفاكهة التي تثمر في هذا الفصل. أيضاً لا يمكن أن ننسى أن الأعراس التي تتزين بالكريستال والثريات تضفي الكثير من الرومانسية، حيث تتدلى هذه القطع بطريقة فخمة تضيء صالة حفلك.

صور أفكار زفاف بزينة من دون ولا وردة!

لمزيد من الأفكار حول زينة زفاف بلا ورود، اليك هذه الصور التي يمكن أن تستوحي منها زينة زفافك:

تخلي عن الورود وانتقلي إلى الفواكه الموسمية ذات الألوان والأشكال المختلفة بدلاً من الأزهار. في الصورة تشاهدين فاكهة الكمثرى الطازجة التي وضعت على جذع شجرة للحصول على قطعة مركزية فريدة من نوعها.

زينة أعراس من الفواكهة الموسمية
زينة أعراس من الفواكهة الموسمية

إن نجم الأعراس بلا منازع هي مفارش الطاولات، التي يمكن التحكم بلونها وتصميمها لإضفاء لمسة على زينة الطاولات بعيداً عن الورود وكلفتها العالية في الأعراس.

المفارش المخملية تغني عن زينة ورود الزفاف
المفارش المخملية تغني عن زينة ورود الزفاف

إذا كنت مهتمة بفكرة استبدال القطع المركزية المزينة بالورود بأكوام من الكتب، فكوني ذكية في اختياراتك. اسحبي الروايات الملهمة عن الحب وأدلة السفر والقواميس والمذكرات التي تتحدث عن شخصيتك مثلاً او قصصاً رومانسية. قومي بتزيين زينة الكتب بالشموع وأرقام الطاولات وأنهي زينة الزفاف بالأعشاب أو أوراق الشجر.

الكتب بديل الورود في زينة الزفاف
الكتب بديل الورود في زينة الزفاف

أضيفي لمسة من أجواء الصحراء على طاولات حفلتك من خلال وضع أواني الصبار على طاولات الزفاف، هذه الفكرة تناسب العروس التي لا تود أن تتخلى بشكل كبير عن زينة الأعراس الخضراء أو المستوحاة من الطبيعة.

الصبار بديل مثالي للورود
الصبار بديل مثالي للورود

عند الحديث عن المناطق الاستوائية، قومي بتزيين القطع المركزية لطاولات الزفاف بحبات الأناناس وأوراق الشجر مثلاً للحصول على لمسة ممتعة ومميزة وغير مألوفة.

الأناناس لزينة مميزة لطاولات الزفاف
الأناناس لزينة مميزة لطاولات الزفاف

لا يعني عدم استخدام الورود أن نستغني نهائياً عم الأعشاب والنباتات التي تنشر جواً من الراحة والجمال، لذا يمكن الإستعانة بعربات الخشب وتزيينها بالنباتات ذات العطر الفواح كالحبق والافندر وغيرهما.

زينة زفاف من النباتات والأعشاب
زينة زفاف من النباتات والأعشاب