مع انطلاق حفل زفاف أغنى رجل في آسيا.. تعرفوا على أبرز المشاهير الذين بزخوا على أعراس أبنائهم

مع انطلاق حفل زفاف أغنى رجل في آسيا.. تعرفوا على أبرز المشاهير الذين بذخوا على أعراس أبنائهم

عندليب دندش
5 مارس 2024

يحتفل أغنى رجل في آسيا رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني بحفل زفاف ابنه أنانت أمباني وسط احتفالات ستستمر على مدى 5 أشهر قبل حفل الزفاف الرئيسي في شهر يوليو 2024 وبتكلفة قُدرت بالـ100 مليون دولار. موكيش أمباني ليس وحده من المشاهير الذين أسرفوا في البزخ على أعراس أبنائهم بل هناك ملوك وسياسيين ونجوم اختاروا إحياء ليلة زواج أبنائهم بطرق مميزة وبتكاليف باهظة تجاوزت ملايين الدولارات.

فإليكم أبرز المشاهير الذين بزخوا على أعراس أبنائهم:

موكيش أمباني يحتفل بزفاف ابنه

العروسان أنانت وراديكا خلال تقديم كلمة لهما في حفل ما قبل الزفاف
العروسان أنانت وراديكا خلال تقديم كلمة لهما في حفل ما قبل الزفاف

تشهد الهند الاحتفالات المتقطعة لحفل زفاف أنانت أمبانيابن أغنى رجل في آسيا رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني، على عروسته راديكا ميرشانت إبنة الملياردير الهندي شري ميرشانت، وسط تفاصيل استنثائية ستجعل الحفل أسطوري ولكن بتكلفة باهظة جداً تصل إلى 100 مليون دولار.

أنانت أمباني يحتفل بزفافه على مدى 5 أشهر
أنانت أمباني يحتفل بزفافه على مدى 5 أشهر

وهذه التكاليف سيتم دفعها على تفاصيل كثيرة بدأت يوم الأربعاء 28 فبراير بتنظيم عشاء قروي لأكثر من 50 ألف شخص ثم انطلقت رسميا بالأول من مارس باحتفالات رسمية استمرت على مدى ثلاث أيام حضرها رؤساء شركات عالمية ومشاهير من هوليوود وبوليوود إلى جانب رؤوساء دول وسياسيين عالميين بينهم رئيس الوزراء الكندي السابق، وملك بوتان الذين وصلوا لمدينة جامانجار غرب الهند على متن الطائرات الخاصة لحضور الإحتفالات. وخلال الإحتفالات تم تقديم نحو 500 طبق للضيوف من إعداد حوالي 100 طاه، كما شاركت نجمة البوب الأميركية ريهانا بإحياء الحفل.  وطُلب من الضيوف أن يطلوا كل يوم بملابس جديدة، ولهذه الغاية تم توفير عدد كبير من مصففي الشعر وخبراء التجميل ومصممي الأزياء الهندية في فندق الضيوف لمساعدتهم في إطلالاتهم وعلى نفقة صاحبي الدعوة.

سلطان بروناي وبزخه على زفاف ابنه

الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي
الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي

زفاف آخر بازخ شهده عام 2024 وهو زفاف ابن سلطان بروناي الأمير عبد المتين الذي نظم له والده حفل زفاف استمرت مراسمه على مدى 10 أيام بدأت في 7 يناير وانتهت في 16 من الشهر نفسه وسط تفاصيل ساحرة وفخمة وظهر البزخ فيه بشكل مُبالغ به حتى قيل إنه ربما يكون الحفل الزفاف الأكثر بزخاً لسنوات قادمة من دون أن يتم تحديد رقم لتكاليفه.

جرى الاحتفال بزفاف الأمير من الأميرة أنيشا روزنا، في العاصمة في قصر "نور الإيمان" الذي تم تجهيزه لهذا الاحتفال الملكي الضخم إذ يضم القصر أجنحة خيالية عدة ويحتوي بحسب المعلومات على أكثر من 1700 غرفة نوم.

أقيمت داخل القصر على مدى ليال حفلات عدة بحسب العادات في هذا البلد ثم تم اختتام اليوم الأخير بالحفل الضخم الذي حضره العديد من الرؤوساء والعائلات المالكة حول العالم وبدأت مراسمه الحفل بحضور الضيوف عند الساعة السابعة والنصف ومن ثم دخول العروسين الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا برفقة سلطان بروناي وزوجته.

تألقت العروس في الحفل بفستان ناعم وبرّاق اختارته من تصميم المصمم العالمي زهير مراد ومجوهرات فخمة استأثرت على اهتمام الجماهير. وعلى الرغم من أن العريس لم يخصص للعروس سوى ألف دولار كمهر لها، إلا أنه استبق حفل الزفاف بتقديم هدايا ثمينة لها في ليلة الحناء تُقدّر بملايين الدولارات وهي عبارة عن مجوهرات نادرة وثمينة من الألماس والذهب.

زفاف نجل نجيب ميقاتي

من حفل زفاف مالك ميقاتي نجل نجيب ميقاتي في المغرب والتي وصلت تكاليفه الى 25 مليون دولار
من حفل زفاف مالك ميقاتي نجل نجيب ميقاتي في المغرب والتي وصلت تكاليفه الى 25 مليون دولار

في عام 2015 استطاع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الحالي نجيب ميقاتي أن يستأثر باهتمام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بسبب حفل زفاف نجله مالك ميقاتي كون العرس كان أسطوريا بكل ما للكلمة من معنى استمر لثلاثة ايام من الرفاه والبذخ، ووصلت تكلفته الى 25 مليون دولار. أقيم حفل الزفاف في المغرب وتحديدا في مدينة مراكش وحضره أكثر من ألف شخص بينهم رجال أعمال وشخصيات دبلوماسية وسياسيّة مرموقة. كما شارك في إحيائه العديد من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم عمرو دياب وميشال فاضل وغيرهم. وقام ميقاتي الأب بالحجز للضيوف العرب في أضخم فنادق مراكش كفندق "المامونية" والتي تصل تكلفة الليلة الواحدة فيه إلى خمسة آلاف دولار أمريكي. كما تحمل ميقاتي تكلفة الطائرات الخاصة لنقل المدعوين إلى الحفل.

إيلي صعب احتفل بزفاف إبنه بطريقة استثنائية

استمر زفاف نجل ايلي صعب لمدة 3 ايام
استمر زفاف نجل ايلي صعب لمدة 3 ايام

في عام 2019 احتفل المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب بحفل زفاف خيالي لنجله ايلي جونيور استمر على مدى 3 ايام وتصدرت تفاصيله مواقع التواصل الاجتماعي وتألقت خلاله العروس كريستينا مراد بفساتين ساحرة من تصميم والد العريس. أقيم حفل الزفاف الرسمي في بكركي في لبنان بحضور العديد من الوجوه الإعلامية والسياسيةوالفنية بينهم نانسي عجرم واليسا وعاصي الحلاني وزوجته كوليت، والفنانة هيفا وهبي ومجموعة من العارضات العالميات بينهن سارة سامبايو وغيرهم.

نجل ايلي صعب في السهرة التي سبقت حفل الزفاف الرسمي
نجل ايلي صعب في السهرة التي سبقت حفل الزفاف الرسمي

بدأ حفل الزفاف بإقامة حفل في فاريا تحت عنوان "ليلة شرقية" وهي سهرة ما قبل الزفاف بحضور العديد من الشخصيات الفنية والإجتماعيةتخللها الرقصات التقليدية،ثم اقيمت في اليوم التالي مراسم الزواج الرسمية في كنيسة بكركي، حيث تبادل العروسان عهود الزواج الأبدية وتم الإحتفال بالزفاف في فيلا لعائلة في منطقة فقرا الجبلية في لبنان، وتولى تنسيق الديكور حينها نايمن قزي منظم حفلات الأعراس والرائد في تصميم الحفلات الإستثنائية الفخمة فأبهر الحضور بتفاصيل الديكور الراقي والجذاب الذي اختاره.أما اليوم الأخير من إحياء الزفاف فأقيم بعد حفل الزفاف الرسمي وهو حفل استقبال بتاريخ 20 يوليو 2019 أُطلق عليه اسم "حفل الغروب الأزرق"، وتم إحياءه في منتجع نادي فقرا الفخم. امتد الاحتفال الأخير منذ غروب الشمس وحتى شروقها وتم اختتامه بعروض الألعاب النارية المبهرة.

العائلة الملكية احتفلت بزفاف بازخ للأمير ويليام

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما
الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما

بعد ثلاثين عام على حفل زفاف الأميرة ديانا الذي كان قد أثار ضجة كبيرة ووصلت تكاليفه إلى أرقام خيالية، عاد نجلها الأمير ويليام للاستئثار باهتمام العالم بحفل زفافه الضخم الذي جرى في 29 أبريل من عام 2011، والذي تحملت تكاليفه الباهظة العائلة المالكة ووصلت إلى 34 مليون دولار أظهرت خلاله أبهتها أمام العالم.

الأمير ويليام مع زوجته كيت ميدلتون في يوم زفافهما
الأمير ويليام مع زوجته كيت ميدلتون في يوم زفافهما

تم صرف الجزء الأكبر من هذه المصاريف على الحماية الأمنية أما الباقي فتم صرفه على تفاصيل الحفل من فستان الزفاف إلى قالب الحلوى وغيرها فبدا الحفل خيالياً بالنسبة لعشرات الملايين الذين تابعوه حول العالم.