أروع القلاع حول العالم لإقامة حفلات الزفاف

أروع القلاع حول العالم لإقامة حفلات الزفاف

عبد الرحمن الحاج
5 مارس 2024

يستحق الجميع أن يشعروا وكأنهم ملوك وأمراء في يوم زفافهم. إذا كنت دائمًا تحلمين بلحظة سندريلا وتفضلين الأوصاف مثل "فخم"، "مترف" و"فاخر" على "ساحر"، "حميمي" و"دافئ"، فقد يكون زفافك في قلعة هو الاختيار الصحيح. لكن من أين تبدئين؟ من القصور الأيرلندية إلى قصور كيوتو المحاطة بأزهار الكرز، إليك أفضل مواقع حفلات الزفاف في القلاع حول العالم.

أروع قلاع حفلات الزفاف في العالم

قلعة كريجيفار، اسكتلندا

قلعة كريجيفار، اسكتلندا
قلعة كريجيفار، اسكتلندا

مع وجود حوالي 2000 قلعة، سيكون لديك ترف الانتقاء من بين الخيارات المتنوعة، عندما يتعلق الأمر بإقامة حفل زفافك في قلعة بأسكتلندا. لكن النصيحة الأولى هي قلعة كريجيفار ذات اللون الوردي الخوخي في أبردينشاير، المتربعة على حافة حديقة كيرنجورمس الوطنية. تم بناؤها في عام 1576، وهي أثر مذهل للعمارة البارونية الاسكتلندية، وتعتبر واحدة من أفضل القلاع المحفوظة في اسكتلندا. يمكن إقامة الحفلات داخل القلعة، بينما يفضل إقامة الاستقبالات في خيمة على أراضي القلعة. القلعة وحدها ستكون خلفية تسرق الأنفاس لصور زفافك، لكنها أيضًا نقطة انطلاق مثالية إذا كنت تأملين في دمج زفافك مع رحلة شهر عسل على الطرق في المرتفعات الاسكتلندية.

قلعة هلوبوكا، جمهورية التشيك

قلعة هلوبوكا، جمهورية التشيك
قلعة هلوبوكا، جمهورية التشيك

إذا كنت واحدة من الـ29 مليون شخص الذين شاهدوا زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في عام 2018، قد تتعرفين على قلعة هلوبوكا لأنه يُقال إنها استلهمت من قلعة ويندسور الشهيرة في إنجلترا. تم بناء القلعة في القرن الـ13 كحصن قوطي، وكانت عائلة شوارزنبرغ آخر مالكي العقار الخاصين، حيث عاشوا هناك من 1661 إلى 1939. خلال هذا الوقت، حضرت عائلة شوارزنبرغ تتويج الملكة فيكتوريا وقيل إنهم كانوا مسحورين جدًا بقلعة ويندسور خلال زيارتهم لدرجة أنهم عادوا إلى الوطن وبدأوا على الفور في إعادة التصميم. اليوم، تقف القلعة فوق نهر فلتافا الواسع وتمتلئ أراضيها بحدائق الورود الخصبة. تقع في منطقة جنوب بوهيميا بالبلاد، المعروفة بغاباتها وقصورها الخيالية، وهي على بُعد ساعة ونصف تقريبًا من براغ. ويوجد عدة أماكن مخصصة للمراسم، هناك عدة خيارات رائعة للاختيار من بينها، لكن ننصحك بالبيت الزجاجي القوطي المليء بالضوء.

قلعة آشفورد، أيرلندا

قلعة آشفورد، أيرلندا
قلعة آشفورد، أيرلندا

متواجدة على شواطئ بحيرة كوريب في قلب منطقة كونيمارا الوعرة في أيرلندا، تبدو واجهة قلعة آشفورد الصارمة كما لو كانت مأخوذة من كتاب قصص. بُنيت القلعة في عام 1228، وهي الآن موطن لفندق خمس نجوم يضم أجنحة فاخرة، مناطق تناول طعام أنيقة، وسبا فخم. كما يوجد بين أراضيها التي تمتد على 350 فدانًا أقدم مدرسة لتدريب الصقور في أيرلندا. تتراوح حفلات الزفاف هنا من الحميمة إلى المتقنة حيث إن جميع الغرف الـ83 في الفندق متاحة للحجز للاستخدام الحصري. يمكنك استخدام غرفة الطعام الفخمة "جورج الخامس" المزينة بالثريات، أو غرفة الرسم، يمكن للعروسين الانسحاب إلى جناح العروس المخصص في الفندق، أو كوخ الاختباء على شواطئ البحيرة لمزيد من الخصوصية.

قلعة شامبور، فرنسا

قلعة شامبور، فرنسا
قلعة شامبور، فرنسا

تقع في وادي لوار الذي يُعد موقع تراث عالمي لليونسكو في فرنسا، تُعتبر قلعة شامبور واحدة من أروع العقارات في البلاد. بُنيت في النصف الأول من القرن السادس عشر، وتُعد القلعة مثالاً بارزاً للعمارة الفرنسية النهضوية بجدرانها البيضاء الطوبية، وأبراجها، ومداخلها المقوسة. بينما يمكنك الزواج في القلعة نفسها، لحدث أكثر خصوصية يمكن اختيار حجز ريلاي دي شامبور، الفندق الوحيد الموجود في ملكية القلعة الخاصة التي تمتد على 5440 هكتار. يعتبر الفندق البوتيكي جزءاً من مجموعة فنادق الرفاهية الصغيرة في العالم، ويحتوي على غرف، وتراسات، وحدائق تطل على القلعة لإقامة مراسم زفافك.

قلعة نيجو، اليابان

قلعة نيجو، اليابان
قلعة نيجو، اليابان

مع حدائق مزينة بأزهار الكرز في الربيع، وأشجار الباغودا اليابانية المعلقة في الصيف، والأشجار ذات الظلال الحمراء والذهبية في الخريف، والمغطاة بالثلج في الشتاء، تُعد قلعة نيجو في كيوتو مكان زفاف قلعي حقيقي يناسب كل موسم. المساحات المخصصة للمراسم محدودة، لكن الأزواج الذين يتزوجون هنا يُقدم لهم الاستخدام الخاص لكل من حديقة سيريو-إن وبيت الشاي كون-تي لحفل زفاف بالطراز الياباني الأصيل. بعد المراسم، يُشجع الضيوف على تناول الطعام في نزل كايسيكي أو مطعم قريب لتجربة أفضل ما في المطبخ التقليدي لكيوتو. تأكد من الاستفادة من باقة التصوير قبل المراسم التي تقدمها القلعة أولاً، حيث أن القلعة التي يبلغ عمرها 450 عامًا هي من موقع تراث عالمي لليونسكو وواحدة من 17 نصب تاريخي في كيوتو القديمة.

قلعة بيكفورتون، إنجلترا

قلعة بيكفورتون، إنجلترا
قلعة بيكفورتون، إنجلترا

تقع قلعة بيكفورتون المحصنة وسط ريف تشيشاير الأخضر الدائم وتعتبر مكانًا مثاليًا لإقامة حفل زفاف ضخم في قلعة. يذكر أن المغنية الأمريكية سيارا تزوجتمن لاعب كرة القدم الأمريكية راسل ويلسون هنا في عام 2016، ويُشاع أن بيونسيه، كيلي رولاند وجنيفر هدسون كانوا من بين الضيوف. غرفة الرسم المزينة بالثريات هي مكان فخم للاستقبال، مع قائمة طعام يعدها الطهاة بالموقع ويمكن تعديلها حسب رغبات الزوجين. وتقدم القلعة حزمة استخدام حصرية لتأجير 48 غرفة وجناح للضيوف.

قلعة سبيسا، إيطاليا

قلعة سبيسا، إيطاليا
قلعة سبيسا، إيطاليا

مع خيارات للزواج تحت قوس على تراس يطل على تلال كوليو، أو في إحدى الغرف الفخمة للقلعة، يبدو واجهة قلعة سبيسا الطينية كما لو أنها صُنعت خصيصًا لحفل زفاف صيفي دافئ. بعد المراسم، يمكن للضيوف الاستمتاع في الحديقة الواسعة، أو فناء النافورة، أو إحدى القاعات الفخمة من القرن التاسع عشر. ومتاح حجز 43 غرفة للضيوف.

قلعة كرونوفالس، السويد

قلعة كرونوفالس، السويد
قلعة كرونوفالس، السويد

تقع في جنوب السويد، على بعد ساعة بالسيارة من مدينة مالمو الساحلية الحديثة، تعتبر قلعة كرونوفالس نقيضًا صارخًا لأقرب مدينة كبيرة إليها. يؤدي الانعطاف من ممر مليء بالأشجار إلى القلعة التي بنيت في عام 1760، مستلهمة من الطراز الباروكي الفرنسي. يمكن إقامة المراسم في حديقة الباروك، أو في كنيسة فاغيلتوفتا الساحرة. يتم تجهيز طاولات الاستقبال في صالون الإمبراطورية بالقلعة، حيث يمكن للضيوف تناول قائمة طعام موسمية من ثلاثة أطباق.

قلعة لانارش، نيوزيلندا

قلعة لانارش، نيوزيلندا
قلعة لانارش، نيوزيلندا

تطل قلعة لانارش على شبه جزيرة أوتاغو في الجزيرة الجنوبية، وقد تم بناؤها في عام 1871 كمسكن خاص ولا تزال حتى اليوم القلعة الوحيدة في نيوزيلندا. تشتهر بأسقفها المعقدة، والشرفات الزجاجية المغلقة التي صُنعت من 20 طنًا من الزجاج الذي استورده المالكون الأصليون من فينيسيا. اليوم، هناك عدة مواقع داخل وخارج القلعة يمكن استخدامها لمراسم الزواج، من حديقة الصخور، إلى حديقة قاعة الرقص، وبركة التأمل التي تكون مدينة دنيدن خلفية لها.

قلعة أوهيكا، الولايات المتحدة الأمريكية

قلعة أوهيكا، الولايات المتحدة الأمريكية
قلعة أوهيكا، الولايات المتحدة الأمريكية

قد لا تكون الولايات المتحدة الأمريكية هي المكان الأول الذي يخطر ببالك عند التفكير في حفل زفاف في قلعة، لكن قلعة أوهيكا قد تغير رأيك. تقع على أعلى نقطة في جزيرة لونغ آيلاند في كولد سبرينغ هاربور، وهذا الشاتو على الطراز الفرنسي هو ثاني أكبر مسكن خاص تم بناؤه على الإطلاق في أمريكا. الآن، تُستخدم كفندق ظهر في فيلم Citizen Kane وحتى مسلسل Succession، يمكن إقامة المراسم في الحدائق الرسمية المعتنى بها جيدًا، بينما يمكن تقديم خدمة العشاء في أماكن تتراوح من غرفة الطعام الرسمية القديمة الأكثر حميمية إلى غرفة الشرفة الفخمة.

قصر جاي محل، الهند

قصر جاي محل، الهند
قصر جاي محل، الهند

يُعد هذا القصر بألوانه المذهلة ملاذًا في وسط مدينة جايبور المزدحمة. تم بناء القصر في عام 1745، ويُعد مثالًا بارزًا على العمارة الإندو-سراسينية. قبل أن يصبح فندقًا من فئة الخمس نجوم، كان مقر إقامة ثلاثة من رؤساء وزراء جايبور. يمكن إقامة الزفاف في الحدائق، مع إطلالات رائعة على واجهة القصر، أو بجانب البركة المملوءة بزهور اللوتس المزهرة. مع 18 فدانًا من الحدائق الخضراء لاستكشافها، هناك الكثير من فرص التصوير، ويمكنك الاختيار من بين قائمة من الأطعمة المحلية والغربية لوجبة الزفاف. يمكن للضيوف والعروسين الاختيار من بين غرف الفندق الـ 100 والأجنحة، المجهزة بأثاث أنتيك، لوحات مصغرة وزخارف راجاستانية.

قلعة مانوربير، ويلز

قلعة مانوربير، ويلز
قلعة مانوربير، ويلز

تُعد قلعة مانوربير الرومانسية ذاتالحجارة النورماندية حضورًا مهيبًا على طول ساحل بيمبروكشاير، وهو إنجاز ليس بالسهل بالنظر إلى أنها محاطة ببعض من أفضل شواطئ المملكة المتحدة. محاطة بقرية صغيرة وعلى مقربة من شاطئ الرمال الذهبية الذي يحمل نفس اسمها، تأتي هذه القلعة مكتملة بأبراج خيالية، وحدائق منسقة، وقاعة كبرى. بالنسبة للحفلات الصغيرة، يمكن تقديم العشاء في غرفة استقبال القلعة، أو يمكن للمجموعات الأكبر اختيار الخيمة المخصصة للقلعة.

قلعة بليد، سلوفينيا

قلعة بليد، سلوفينيا
قلعة بليد، سلوفينيا

مع كنيستها الخلابة التي تقع على جزيرة صغيرة في وسط البحيرة، وشواطئها الكثيفة بالخضرة، وخلفية جبال الألب اليولية، تعد بحيرة بليد في سلوفينيا واحدة من تلك الأماكن الساحرة التي يجب على الجميع زيارتها على الأقل مرة واحدة في الحياة. تتعلق قلعة بليد بمنحدر صخري على الحافة الشمالية للبحيرة، وتجعل مناظرها الخلابة خيارًا حكيمًا لمكان إقامة حفل زفاف في قلعة. سيكون الزفاف هنا خطوة حقيقية إلى الوراء في الزمن. إذا سمح الطقس، تأكد من إقامة الاستقبال على تراس القلعة للاستفادة القصوى من المناظر عبر البحيرة وما وراءها. إنه مشهد لن تنساه أنت وضيوفك أبدًا.

قلعة سانت مارسال، إسبانيا

قلعة سانت مارسال، إسبانيا
قلعة سانت مارسال، إسبانيا

على بُعد 20 دقيقة من برشلونة، تنقل قلعة سانت مارسال الأزواج والضيوف إلى زمن آخر. تعود إلى القرن الحادي عشر، حيث تتسلق اللبلاب جدران القلعة الطينية، لكن الحديقة هي الجاذب الحقيقي للمقبلين على الزواج. تتواجد طاولات الطعام تحت أشجار الكستناء حيث يمكنكم الاستمتاع بالأمسيات الصيفية الطويلة الإسبانية والدوران تحت النجوم. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاحتفال داخل المباني، تعد القبو بقوسها الطوبي واللوحات التي تمتد من الأرض إلى السقف مكانًا رومانسيًا.