باقة ورد الأميرة إيمان في حفل زفافها

رغم صغر حجمها إلا أن باقات العروس الصغيرة تبقى خيار الأميرات.. بينهن الأميرة إيمان بنت العبد الله

7 مارس 2024

على الرغم من أننا جميعنا نحب باقات الورد الكبيرة، لكننا لاحظنا أن المزيد من العرائس يخترن تنسيقات باقات ورود أصغر حجماً. وينطبق هذا بشكل خاص على حفلات الزفاف ذات قوائم الضيوف والميزانيات الصغيرة، لكن لا تنخدعي بشكل الباقات الصغيرة فعلى الرغم من صغر حجمهم، إلا جمالها سيجعلك تعتمدينها في زفافك المقبل. إليك آخر صيحات الأعراس وهي باقات الزفاف الصغيرة، شاهديها واخبرينا رأيك!

باقة زفاف صغيرة مؤلفة من وردتين
باقة زفاف صغيرة مؤلفة من وردتين

نبدأ بباقة الزفاف على شكل قوس

ابتكر العديد من مصممي الورود ومنسقيها أفكاراً جديدة في عالم تصميم باقات العروس، وأحب البعض الخروج عن النمط المعتاد في تصميم باقة العروس. حتى برزت باقة العروس على شكل قوس، فكرة غريبة ومريحة للعروس حيث بامكانها حمل القوس بين يديها أو تركه عند المعصم حينما تشعر بالتعب أو تود التقاط الصور التذكارية. يمكنك هذا الموسم اختيار باقات زفاف صغيرة على شكل قوس، يكفي أن تزينيه بوردة واحدة أو وردتين لا أكثر. حتى أن وصيفات العروس يمكنهم حمل هذا الشكل من الباقات بكل راحة، ولا تنسي إلتقاط الصور التذكارية لتوثيق شكل هذه الباقات المميزة.

باقات الورود على شكل أقواس
باقات الورود على شكل أقواس

باقات زفاف صغيرة مزينة بورود صغيرة أيضاً!

باقات صغيرة من ورود صغيرة
باقات صغيرة من ورود صغيرة

قد تجدين فكرة حمل باقة زفاف مؤلفة من ورود كبيرة لا تناسب ذوقك، لكن لا داعي للقلق فهناك الكثير من الأحجام والأشكال للورود. لذا فكري بحمل باقة زفاف صغيرة يوم زفافك مصممة من ورود صغيرة أيضاً، هذه الباقة تناسب العروس ذات القامة الصغيرة والتي لا تود أن يطغى شكل باقتها على إطلالتها. يمكن أن تكتفي بباقة صغيرة عملية وجميلة وتعكس ذوقك الرفيع في اختيار اكسسواراتك.

من قال أن باقات الزفاف الصغيرة لا تلفت الأنظار!

باقة زفاف صغيرة مميزة
باقة زفاف صغيرة مميزة

لا يهم شكل باقة الزفاف، فأحياناً يمكن أن تكون باقة الزفاف الكبيرة مزعجة للعرائس حتى أنها ستكون ثقيلة وغير مناسبة لحملها طوال حفل الزفاف الذي سيستمر لساعات. لذا استغلي فرصة اختيار باقة زفاف صغيرة الحجم مؤلفة من وردتين أو ثلاثة لا أكثر، تمزج فيها أنواع ورود وأعشاب مختلفة لتصبح باقة مميزة جداً.

باقة زفاف صغيرة من ثلاث وردات فقط

جمال الورود البيضاء في باقة الزفاف
جمال الورود البيضاء في باقة الزفاف

قد تكون الورود البيضاء خيارك المناسب لإطلالة زفافك، لأن هذا اللون الناصع يعكس سعادتك في هذا اليوم. لذا نسقي باقة مؤلفة من ثلاث ورداتفقط باللون الأبيض. اختاري أي نوع من الورود الموسمية التي تحظى برواج كبير في الفصل الذي ستتزوجين فيه، واجعلي باقة زفاف صغيرة من دون إضافة  أي نوع من النبات أو الأعشاب على الباقة.

باقة زفاف صغيرة وغير مألوفة

باقة زفاف غريبة من الصبار
باقة زفاف غريبة من الصبار

إن كنت عروساً جريئة وتحب التميز في كل تفاصيل إطلالتها، من الفستان حتى الباقة اختاري مثلاً نبات الصبار الذي يجلب الحظ كما يقال. نسقيه بطريقة مميزة وغير مألوفة من خلال حمله بين يديك في باقة صغيرة جداً تجذب الأنظار إليك يوم زفافك.

باقة زفاف صغيرة من وردة ملونة

وردة واحدة في باقة الزفاف
وردة واحدة في باقة الزفاف

لك ولوصيفاتك يوم الزفاف فكرة مميزة وهي حمل وردة واحدة ملونة تتناسب مع إطلالتك وفساتينهن، زيني هذه الوردة بالأعشاب الخضراء لتصبح باقة غير مألوفة. هذه الفكرة تلقى رواجاً كبيراً في الفترة الماضية كونها توفر على العروس المال ويمكن تجفيفها بسهولة على العكس الباقة الكبيرة.

شاركي مع وصيفاتك اختيار باقة صغيرة

شاركي مع وصيفاتك اختيار باقة صغيرة
شاركي مع وصيفاتك اختيار باقة صغيرة

كوني يوم زفافك مميزة وانتقي الباقات الصغيرة لك ولهن، حيث تضمنين بذلك الظهور بطريقة مميزة وغير اعتيادية. لا داعي للتكاليف الكبيرة طالما أن باقة زفاف من وردة واحدة تعطيك كل هذا التميز يوم زفافك.

إنطلاقاً من جمالها لماذا تعتبر باقات الزفاف الصغيرة خيار الأميرات يوم زفافهن؟

تعتبر باقة الزفاف من أكثر العناصر التي تزيد جمال إطلالة العروس، حتى أنها تعكس شخصيتها وأسلوبها. لكن من خلال هذه الصور ستكتشفين أيضاً أن باقات الزفاف الصغيرة هي خيار الأميرات أيضاً، غالباً ما نشاهد الأميرات يحملن باقات صغيرة ليس لأنها الباقات الكبيرة غالية الثمن أو صعب الوصول غلى باقة كبيرة بورود غير موسمية. بل لأن باقات الزفاف الصغيرة تدع التركيز الأكبر يكون على إطلالة الأميرة وفستانها لا باقتها.

مثلاً فضلّت الدوقة كيت ميدلتون حمل باقة صغيرة في يوم زفافها من الأمير ويليام، حتى أنها اختارت وروداً صغيرة باللون الأبيض تبرز بساطة باقتها وجمالها.

أميرة موناكو أيضاً لم تتخلى عن فكرة الباقة الصغيرة على الرغم من خيارات الباقات الواسعة والمتنوعة، ربما لأنها فضلت إبقاء التركيز الأكبر على فستانها المطرز.

باقة صغيرة لأميرة موناكو باللون الأبيض
باقة صغيرة لأميرة موناكو باللون الأبيض

وأكبر دليل على أن باقات الزفاف الصغيرة هي الأكثر رغبة بين خيارات باقات الزفاف حتى في يومنا هذا، هي باقة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني التي تزوجت قبل عام تقريباً. مما يثبت أن باقات الزفاف الصغيرة خيار أزلي ورائج عبر السنوات.

الأميرة إيمان تحمل بين يديها باقة صغيرة يوم زفافها
الأميرة إيمان تحمل بين يديها باقة صغيرة يوم زفافها

حتى أن ميغان ماركل لم تكتف بباقة عادية بل حملت بين يديها يوم زفافها باقة صغيرة جداً يوم زفافها من الأمير هاري قبل سنوات.

ميغان ماركل أكدت على جمال باقات الزفاف الصغيرة
ميغان ماركل أكدت على جمال باقات الزفاف الصغيرة

تألقت الأميرة أليكساندرا دي أوسما يوم زفافها بفستان أنيق من الدانتيل، واكملت إطلالتها بتاج ماسي فخم. لكن ماذا عن باقة ورودها؟ بالطبع أبقت على خيار الباقة الصغيرة لأنها الأكثر جمالاً.

باقة زقاق صغيرة للأميرة أليساندرا دي أوسما
باقة زقاق صغيرة للأميرة أليساندرا دي أوسما

حتى أن الأميرة بياتريس من رغم إطلالتها المميزة حيث استعانت بفستان من خزانة الملكة الراحاة إليزابيث إلا أنها اختارت باقة صغيرة مميزة بألوانها وحجمها.

باقة مميزة للأميرة بياتريس
باقة مميزة للأميرة بياتريس

 كما لفتت باقة الورود التي حملتها الأميرة رجوة آل سيف خلال حفل الزفاف،فتميزت الباقة بصغر حجمها وبزهور من فصيلة النجيمات وهي زهرة الأقحوان التي ترمز الى الفرح والإخلاص وزهور الياسمين رمز الحب واللطف.

باقة زفاف صغيرة للأميرة رجوة آل سيف
باقة زفاف صغيرة للأميرة رجوة آل سيف