عيد الأم فرصة مميزة للعروس لمناقشة مهماتوالدتها وحماتها في التخطيط لليوم الكبير

عيد الأم فرصة مميزة للعروس لمناقشة مهمات والدتها وحماتها في التخطيط لليوم الكبير

20 مارس 2024

مع اقتراب موعد زفافك عليك توزيع المهمات على أقاربك، من سيتولى من عائلتك استقبال الضيوف ومن سيكون إلى جانبك خلال تحضيرك لإطلالتك. كلها مهمات يمكن إسنادها للأشخاص المناسبين، لكن ماذا عن دور ومهمات والدتك ووالدة عريسك؟

إن كنت غير متأكدة ما هي المسؤوليات التي عليك توكيلها إلىوالدتك وحماتك، يوضح هذا الدليل الشامل لواجبات حماتكودورها الرئيسي في حفل الزفاف بالإضافة إلى مهمات والدتك.

علاقة العروس بوالدتها
علاقة العروس بوالدتها

هذه مهمة والدتك قبل ويوم الزفاف... أطلعيها عليها

لتكن زيارة موقع الزفاف سوياً أنت ووالدتك

أول خطوة يجب على العروس القيام بها هي تأمين مكان الزفاف، وفي حين أنها مهمة ممتعة إلا أنها قد تكون أيضاً شاقة. يتضمن اختيار المكان الكثير من الأجزاء والاعتبارات  التي تتجاوز اختيار التاريخ وتوقيع العقد مع صاحبي القاعة. قد تقدرين رأي ونظرة والدتك إلى المكان وبعض الملاحظات التي يمكنها أن تقدمها لك بالإضافة إلى تقديم تعليقات أو طرح أسئلة ربما لم تفكري بها.

مرافقتك أثناء التسوق لفستان الزفاف

يمكن أن يكون التسوق لشراء فستان زفاف من أكثر اللحظات التي لا تنسى في عملية التخطيط لحفل الزفاف. اعتماداً على رغبتك، اطلبي من والدتك مرافقتك في مواعيد بروفا الفستان وشراء ملابس ما بعد الزفاف وللمساعدة في تضييق نطاق الخيارات حتى تحصلي الفستان المثالي.

ترافقا معاً لشراء فستان والدتك

من مهماتك تجاه والدتك هي معرفة ما سترتديه يوم زفافك، والهدف من هذا الأمر هو العثور على فستان تحبه وتشعر بالراحة عند ارتداءه ويتوافق أيضاً مع رؤية لإطلالتها في حفل الزفاف. إذا تم اختيار فساتين الوصيفات، فكري في اختيار فستان لوالدتك بلون مكمل ليتناسب مع مظهر حفل الزفاف، وضعا في اعتباركما أنكما ستظهرا سوياً في معظم الصور، لذا اختارا الفستان الذي يؤمن لكما الراحة وتجنبا أي أنماط عصرية غير ملاءمة لكما. من موقع "هي" نصيحة مهمة لوالدة العروس:  ابدئي بالتسوق مبكراً لتمنحي نفسك متسعاً من الوقت للعثور على الفستان المناسب، ومن المعتاد مشاركة خيارك مع والدة العريس والتنسيق معها لضمان ظهوركما بإطلالات متناسقة.

على والدة العروس مرافقة ابنتها خلال التسوق لفستان زفافها
على والدة العروس مرافقة ابنتها خلال التسوق لفستان زفافها

حضورك إلى جانب  ابنتك خلال تحضير نفسها يوم الزفاف

من المرجح أن ابنتك ترغب في أن تكوني موجودة بينما تستعد صباح يوم الزفاف، لتستمتعي بتلك اللحظات الأخيرة معها ومع وصيفاتها. عندما تكون ابنتك مستعدة للبدء في ارتداء ملابسها، تشمل واجباتك حينها مساعدتها في ارتداء فستانها ووضع الطرحة.

التحضير لإطلالة العروس يوم زفافها
التحضير لإطلالة العروس يوم زفافها

خصصي وقت للإحتفال مع ابنتك

قد لا تكون مهماتك كوالدة العروس هي التواصل مع منظم الحفل وتنسيق الأمور خلال دخول الضيوف، لكن من الأفضل أن تتواجدي أثناء الإعلان عن بدء مراسم الزفاف وتستقبلي ضيوفك. ولا تنسي تخصيص بعض الوقت للاحتفال بهذه اللحظة المميزة مع ابنتك والتقاط الصور التذكارية معاً.

حماتك يمكنها أن تتولى هذه المهمات فلا تتفاجئي

متابعة مسألة ضيوف الزفاف

لحماة العروس اسألي عن عدد الضيوف الذين يمكنك دعوتهم، ثم قومي بإعداد قائمة ضيوف لجانبك من العائلة. تتبعي الردود على الدعوات الخاصة بعائلتك وتابعي أي ردود متأخرة على الدعوات.

حافظي على تقاليد  عائلتك

إذا كان ابنك يريد تكريم أي تقاليد عائلية أو ثقافية في حفل زفافه، فإن واجبك هو مساعدته في معرفة كيفية دمج هذه التقاليد. عندما يُطلب منك ذلك، قدمي توجيهاتك ودعمك لمساعدة الزوجين على دمج - أو إعادة تصور - تقاليدهما الثقافية أو الدينية أو العائلية المرغوبة في الحفل.

نسقي إطلالتك مع والدة العروس

تواصلي مع حماة ابنك المستقبلية وتشاوري معها بشأن إطلالتكما يوم زفافها للتأكد من عدم وجود أي تعارض.  فقط تأكدي من احترام ثيم وموضوع حفل الزفاف وأي أنماط وألوان ملابس يطلبها الزوجان. ابدئي بالتسوق لشراء فستانك قبل حوالي أربعة إلى ستة أشهر من موعد الزفاف.

اعرضي المساعدة على زوجة ابنك قبل ويوم الزفاف

سواء كنت تعيشين بالقرب من ابنك أم بعيدة، قدمي له وقتك للمساعدة في تجهيز حقائب منزله أو مساعدته في توضيب أغراضة استعداداً للإنتقال من المنزل.

علاقة المودة والحب بين العروس ووالدة زوجها
علاقة المودة والحب بين العروس ووالدة زوجها

استقبلي ضيوف ابنك ورحبي بهم

في اليوم الكبير، كوني عنصراً اجتماعياً وهو جزء كبير من دورك كوالدة العريس، إذا كان الزوجان يخططان للحصول على خط استقبال، فيجب أن تقفي فيه أنت ووالدة العروس. إذا لم يكن هناك خط استقبال، فستحتاجن إلى الانتقال من طاولة إلى طاولة لتحية الضيوف وشكرهم على الحضور - حتى أولئك الذين لا تعرفيهم.