في أقل من عام ... زواج نجوم فوق  الستين بينهم محمود عامر وسامح الصريطي

في أقل من عام ... زواج نجوم فوق الستين بينهم محمود عامر وسامح الصريطي

عندليب دندش
20 مارس 2024

لم يستطع حاجز العمر أن يقف في وجه زيجات بعض النجوم الذين قرروا الزواج بعد تجاوزهم سن الستين بينهم فنانون دخلوا القفص الذهبي منذ أقل من عام ليسدلوا الستار على عزوبيتهم في زيجات أثارت الجدل ليس فقط بسبب عمرهم الكبير إنما بسبب ارتباط بعضهم بنساء يصغرنهم كثيراً في العمر.

فإليكم أبرز النجوم الذين تزوجوا فوق الستين في أقل من عام:

زواج الفنان محمود عامر

الفنان محمود عامر مع عروسته
الفنان محمود عامر مع عروسته

في شهر فبراير 2024 فاجأ الفنان محمود عامر البالغ من العمر 69 عاماً، الجمهور بزواجه من الطبيبة النفسية رشا فرج التي تصغره بسنوات عدة تتجاوز العشرين عاماً الأمر الذي أثار الجدل على وسائل التواصل الإجتماعي وجعل هذه الزيجة تتصدر الترند بعد إعلانها وإنقسام الجمهور إلى قسمين بين مؤيد وآخر منتقد له خصوصا أن هذا الزواج جاء بعد عام فقط من انفصاله عن زوجته الفنانة لاشينة لاشين التي لديها منه ابنة تدعى أميرة عامر.

إعلان خبر الزواج جاء من طرف عامر الذي نشر صورتين من حفل زفافه مع عروسته عبر حسابه على موقع  التواصل الإجتماعي في فيس بوك وعلق عليها قائلاً: "الحمد لله والشكر لله على كل شيء، تم بالأمس عقد القران والزفاف على الدكتورة رشا فرج".

وتعليقا على زيجته هذه قال عامر إن قصة حبه لزوجته الجديدة بدأت بنظرات العيون، مشيراً إلى أن "كلامنا كله كان بالعيون، والحب سلوك وأفعال مش مجرد كلام بيتقال"، مشدداً على أن فارق العمر بينه وبين زوجته لم يشكل عائقاً في الزواج "لأن ربنا أنعم عليّ بنعمة الصحة ولسة واقف على رجليا" كما يقول.

ورأى أن هذه الزيجة هي من اختيار الله له لإسعاده "والحمدلله مبسوط، ودايما بقول إن الحب مفتاح الفرج".

وبعد تعرضه للانتقادات جراء هذه الزيجة خرج عامر عن صمته ليرد على منتقديه متهماً إياهم بالمرضى النفسيين فقال إنه تزوج على سنة الله ورسوله "ولم أرتكب فعلا فاضحا أو مخلا بالأدب، فأنا مسلم وموحد بالله وأؤدي واجبي أمام الله وأتزوج على سنة الله ورسوله، وزواجي جاء من عند ربنا ولم تكن تجمعنا قصة حب". وتابع "هؤلاء مرضى نفسيون يحتاجون إلى علاج، وأنا مش قادر أفهم الناس مضايقة ليه، ده زواج على سُنة الله ورسوله".

أما رده على أولاده فجاء عاطفي بامتياز، إذ خرج بعد أيام من زواجه على الهواء مباشرة وبكى طويلاً بسببهم متوجها إليهم بالقول "متزعلوش مني يمكن فرحت أكثر من اللازم بشكل أزعجكم".

زواج الفنان سامح الصريطي

سامح الصريطي تزوج من المطربة حنان
سامح الصريطي تزوج من المطربة حنان

وينضم الفنان سامح الصريطي البالغ من العمر73 عاما إلى النجوم الذين تزوجوا مؤخراً وهم فوق الستين من العمر. زيجة الصريطي من الفنانة المطربة حنان استمرت لأشهر سرية إذ تمت في شهر رمضان 2023 ولم يتم الكشف عنها إلا في ديسمبر من العام نفسه الأمر الذي فاجأ الجمهور. وتحدثت حنان عن تفاصيل الزواج فقالت إن الثنائي عقدا قرانهما في شهر رمضان الماضي بمعرفة عائلتيهما وأولادهما من الزيجات الثانية، وأخفيا الخبر عن الجمهور على اعتبار أنهما باتا في سن متقدمة وخبر زواجهما لا يهم الجمهور. وعلقت حنان على صفات زوجها سامح الصريطي فقالت إنه إنسان جميل جداً وخدوم وكريم "وصفاته ما أقدرش أعدّها، لأن فيه كل السمات النبيلة اللي من النادر نشوفها في الوقت الحالي". من جهته قال الصريطي إنه طلب الزواج من المطربة حنان بعد أن أحس بقرب كبير منها وبادلته هي الشعور نفسه فأخبر ابنته التي فرحت كثيراً لقرار زواجه من حنان فتمت الزيجة ولكن بشكل سري عن الجمهور. وشدد على أن إعلان الزواج جاء في الوقت المناسب وهو ليس عيبا طالما أنه جرى أمام الله.

المخرج عمر عبد العزيز

المخرج عمر عبد العزيز
المخرج عمر عبد العزيز

أما المخرج عمر عبد العزيز الذي تزوج في فبراير 2024 فيعتبر أحدث عريس تجاوز السبعين وليس الستين من العمر فقط. ولاقت زيجته هذه من السيدة أماني صفوت تفاعلا كبيراً من الجمهور وتصدّر خبر زواجه محرك البحث غوغل.

أقام المخرج للمناسبة حفلاً مصغراً حضره العديد من نجوم الفن
أقام المخرج للمناسبة حفلاً مصغراً حضره العديد من نجوم الفن

أقام المخرج للمناسبة حفلاً مصغراً حضره العديد من نجوم الفن بينهم الإعلامية بوسي شلبي وشقيقه كريم عبد العزيز وإلهام شاهين وميرفت أمين والمنتج محمد العدل. وتلقى المخرج التهاني من عدد من زملائه النجوم الذين تمنوا له حياة سعيدة في زواجه.