وجهات سفر ساحرة وغير اعتيادية لقضاء شهر العسل بعد العيد

وجهات سفر ساحرة وغير اعتيادية لقضاء شهر العسل بعد العيد

لطيفة الحسنية 
12 أبريل 2024

هل تبحثين عن وجهة سياحية تقضي خلالها فترة شهر العسل ما بعد عيد الفطر؟ رغم الخيارات الواسعة، حدّدنا لكِ بعض المناطق التي يمكنك زيارتها في هذا الوقت تحديداً، تجنباً لاكتظاظ السوّاح، وتماشياً مع رغبتكِ بتجنب حرارة الطقس الشديدة أو برودته القارصة.

جولي معنا في قائمة لأفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازة نادرة وشهر عسل رومانسي وحيوي.

إسكتلندا... موطن خاص تحتضنه الطبيعة

إسكتلندا... موطن خاص تحتضنه الطبيعة
إسكتلندا... موطن خاص تحتضنه الطبيعة

يُنظر إلى إسكتلندا كواحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل بعد العيد نظرًا لتمتعها بأحوال الطقس الجيدة وقلّة زوّارها في هذه الفترة. تتمّيزهذه البلاد الخلاّبة الممزوجة بجمال الطبيعة والتاريخ العريق، بمناظر طبيعية ساحرة تشمل الجبال الخضراء والبحيرات الصافية والسواحل الرملية.كل ذلك من شأنه أنيوّفر بيئة مثالية للزوجين للاستمتاع بأوقاتهمامعًا، عند القيامبنشاطاتٍكرحلات المشي والتسلق وركوب الدراجات، والتجديف في البحيرات. كما ويمكن للثنائي استكشاف المدن الرائعة مثل إدنبرة وغلاسكو وأبردين، حيث يمكنهماالتعرف على المعالم التاريخية والثقافية وتذوّق المأكولات الشهية في الوقت نفسه. بالإضافة إلى الثراء التاريخي الذي يمكن أن توّفره زيارة قلاع إسكتلندا القديمة أو القيام بجولة في جزرهاالجميلةفي  أجواء رومانسية لا تنسى.

اليابان... مهرب للراحة والتأمل

اليابان... مهرب للراحة والتأمل
اليابان... مهرب للراحة والتأمل

ننصح كل ثنائي يبحث عن وجهة سفر مميّزة لقضاء شهر العسل بعد عيد الفطر بزيارة اليابان، حيث تجمع تلك البلاد ما بين الحداثة والتقاليد العريقة بطريقة ساحرة. تعتبر طوكيو عاصمة اليابان، مدينة متنوّعة ومليئة بالحياة، حيث يتمكّن السواح من استكشاف المتاجر الفاخرة في غينزا وشراء الهدايا التذكارية من منطقة آساكوسا القديمة. هذا إلى جانب تمتع اليابان بمناظر طبيعية خلابة، أبرزها جبل فوجي وبحيرة أشي اللذينيستحقان الزيارة بالفعل. كما ويمكن الغوص بتجربة من الهدوء والروحانيةعند زيارة المعابد والمزارات مثل معبد سينسوجي ومعبد سنجوكو.بعد فترات الاستكشاف المثيرة، يستطيع الزوجان الاسترخاء، إما من خلال زيارةينابيع أونسن الحارّةأو عبر تجربة التدليك التقليدي الياباني.

فيجي لنشاطات حيوية خلال شهر العسل

فيجي لنشاطات حيوية خلال شهر العسل
فيجي لنشاطات حيوية خلال شهر العسل

تشكّل جزر فيجي واحدة من أروع الوجهات لقضاء شهر العسل بفضل ضيافتها الرائعةوجوّها الدافئ وجمال طبيعتها الخلاب. فهي تتميّز بشواطئها الرملية البيضاء، ومياهها الفيروزية الصافية، وغاباتها الإستوائية الخضراء الكثيفة. تتيحهذه الجزر للثنائي فرصة ممارسة أنشطة عدة مثل الغطس والسباحة ورحلات القوارب، إلى جانب قضاء وقت هادئ على الشواطئ تحت أشعة الشمس الدافئة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوجين اكتشاف ثقافة فيجي الفريدة من خلال زيارة القرى التقليدية والمشاركة في الفعاليات المحلية. كما ويمكن الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة التي يتم تقديمها في المطاعم الراقية الواقعة على شواطئ الجزر.

المغرب لجولات في عمق التاريخ

المغرب لجولات في عمق التاريخ
المغرب لجولات في عمق التاريخ

بفضل تنوّعها الطبيعي وجاذبيتها الثقافية، تعد المغرب وجهة مثالية لقضاء شهر عسل مليء بالذكريات الجميلة والتجارب التي لا تُنسى. فهي مميّزةبمدنها القديمة مثل مراكش وفاس والمدينة الزرقاء شفشاون التي تتمتع بسحرها الخاص وأزقتها الضيقة المليئة بالحياة والمعالم التاريخية الغنية. يمكن للزوجين الاستمتاع بالأسواق التقليدية والمطاعم الفاخرة والفنادق الفخمة التي توفر جواً من الراحة والرومانسية. بالإضافة إلى إمكانية اكتشاف الشواطئ في الساحل الأطلسي،منهاتغازوت وأكادير، فضلاًعن الاستمتاع بمشاهدةغروب الشمس الساحر. كما يستطيع الثنائي اختبار مغامرات السفاري وركوب الجمال في الصحاري الشاسعة في جنوب البلاد. أما لمحبّي السياحة الجبلية،فننصحهم بزيارة مدينة إفران المميّزة بالبحيرات والشلالات المنتشرة على سفوح جبالها المكسوة بالأشجار الخضراء، أو شلالات أوزود الواقعة في إقليم أزيلال، التي يمكن التمتع بمنظرها وتذوّق الأطباق التقليدية في المطاعم المنتشرة في المنطقة المحيطة بها.

إيطاليا موطن الفن والثقافة

إيطاليا موطن الفن والثقافة
إيطاليا موطن الفن والثقافة

لدى تحديد وجهات العسل، لا يمكن أن نغيّبإيطاليا، موطن الفن،عن قائمة أفضل الوجهات التي يمكن اختيارها لقضاء شهر العسل بعد العيد، خاصة لمتذّوقي الفن المعماري الأصيل. فهذه البلاد المميّزة بتاريخها العريق، وثقافتها الغنية، ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب، تتيح لكِ استغلال أجوائها الرومانسية خلال هذه الفترة من السنة. يستطيع الزوجانزيارة مختلف المدن الإيطالية التي تتميّز كل منها بطابعها الخاص، مثل روما القديمة التي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، كالكولوسيوم، والبندقيةحيث يمكن الإستمتاع برحلةفي القوارب للتمتع بجمال المدينة. كما يمكن زيارة فلورنسا الشهيرةبمعالمها التاريخية والفنية، مثل كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري وجسر بونتي فيكيو. بالإضافة إلى الحصول على فرصة قضاء أوقات ممتعة في المناطق الريفية مثل توسكانا وبِيمُنتة ذات المناظر الجبلية الخلابة والقرى القديمة. هذا، ويمكن التوجه إلى بحيرة كومو أو ساحل أمالفي، للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والاستمتاع بالطعام الإيطالي الشهي في مطاعم المنطقة.

تايلاند: فرصة للاسترخاء على شواطئ الجزر

تايلاند.. فرصة للاسترخاء على شواطئ الجزر
تايلاند.. فرصة للاسترخاء على شواطئ الجزر

تعتبر تايلاند واحدة من أبرز الوجهات السياحية الأكثر رواجًا في العالم لقضاء شهر العسل. وهي مناسبة جدًا لتكون وجهة الزوجين بعد العيد نظرًا لطقسها المعتدل قبل بداية أيام فصل الصيف الحارة.  تجمع تايلاند بين الطبيعة الجميلة، والثقافة الغنية، والمنتجعات الفاخرة،وتضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناسب جميع أذواق الزوار. فهي تعد الوجهة الأفضل لكل ثنائي يبحث عن مكان يوفر فرصة للاسترخاء على شواطئ الجزر ذات الرمال البيضاء أو التجوّل في الأسواق النابضة بالحياة أو تذوق الأطباق المحلية المتنوعة في مطاعم المنطقة. هذا، ولا ننصح بتجاهل استكشاف المعابد القديمة في بانكوك، والغوص في عمق الحياة البحرية في جزر سيميلان، وزيارة شلالات إيروان الواقعة في بلدة كانشانابوري ذات المياه الفيروزية التي تتدفق وسط الغابات الاستوائية الكثيفة. أما لتجربة تبعث على الاسترخاء الكامل والتجديد الروحي والجسدي، فننصح بالتوجه إلى أحد المنتجعات الصحية التي تعتمد العلاجات التقليدية الطبيعيةلتجربة فريدة.