فستان زفاف بالدانتيل والورود بخصر منخفض من مونيك لولييه

تصاميم فساتين زفاف بالخصر المنخفض من عروض ربيع 2025

لطيفة الحسنية 
29 أبريل 2024

تتميّز كل حقبة على مرّ العصور باتجاهاتها الخاصة في إطلالات الزفاف! خلال حقبة الخمسينات، على سبيل المثال، كانت موضة فساتين الزفاف تتجه نحو التنانير الطويلة والخصر المخفض بقالب كلاسيكي خالد.  آنذاك تميّز فستان الزفاف الكلاسيكي بفتحة عنق على شكل قلب، وخصر مشدود على طريقة الكورسيه. اللافت أنّه خلال السنوات الأخيرة، شهدنا عودة للخصر المنخفض في فساتين الزفاف بأنماط عصرية وحديثة؛ وهذا ما ظهر جلياً في عروض ربيع 2025 العرائسية الأخيرة. فقد أتت بعض المجموعات بأقمشة الدانتيل وأخرى ذات طابع رومانسي، فيما طغت التطريزات على معظم التصاميم.

في السطور التالية، اخترنا تصاميم فساتين زفاف بالخصر المنخفض من دور الأزياء العالمية،  كي تختاري منها ما يناسبك لإطلالة زفاف كلاسيكية بقالب عصري.

فساتين زفاف شفافة بالدانتيل مع خصر منخفض

إطلالة زفاف بخصر منخفض من لويجي برونو
إطلالة زفاف بخصر منخفض من لويجي برونو

إن كنتِ عاشقة للدانتيل في فستان الزفاف، فأنتِ في المكان المناسب لاختيار إطلالتك في اليوم الكبير من توقيع المصمم الإيطالي لويجي برونو، حيث لم يخلو أي فستان من تخريمات الدانتيل الفاخر، الذي تتداخل مع الشيفون وطبعات الزهور في حضرة الفخامة. فقد وُزّعت تخريمات  الدانتيل على ظهور العرائس، والياقات والأكمام الشفافة، وعلى الأكتاف أيضاً؛ كما تضمنت المجموعة أكمام البوف من التول. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف بخصر منخفض مع تطربزات فخمة على الظهر، وكايب من الشيفون احتضن الطلة بالكامل بقالب انسيابي أنيق.

هذا، وبحسب التصاميم لمجموعة لويجي برونو، ستكون عروس 2025 رقيقة وناعمة بفستان زفاف شفاف تغزوه التطريزات المشغولة يدوياً، مع كايب مطرّز يمتد من الأكتاف ليحتضن الطلّة بأكملها؛ فيما تتناثر الزهور لتعانق العروس يانسيابية وحيوية، لإطلالة زفاف تنبض بالحب والحياة.

رومانسية إطلالات الزفاف مع الخصر المنخفض

فستان زفاف بخصر منخفض من تصميم إناس دي سنتو
فستان زفاف بخصر منخفض من تصميم إناس دي سنتو

مع اقتحام الذكاء الاصطناعي لعالم الموضة، جمعت إطلالات زفاف المصممة إناس دي سنتو بين الرومانسية والتكنولوجيا بسلاسة؛ حيث برزت تصاميم فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي لمجموعة ربيع 2025 الجانب الإنساني والرومانسي للعروس بظل الخوارزميات المتوفرة في عالم الإنترنت. مزيج ذكي اختارته دي سانتو لعام 2025 التي جمعت الدانتيل الفينتج بالطبعات الثلاثية الأبعاد لتتماشى التصاميم الخالدة مع الثورة الرقمية.

وتميّزت الفساتين بالكشكش والطيّات المتعددة، والخصر المنخفض،  باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين بانسيابية، خلت من التصاميم المبالغ  بها، فأتت لتناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.

فستان زفاف بخصر منخفض بطبعات الورود

فستان زفاف بخصر منخفض بطبعات الورود من  Morilee
فستان زفاف بخصر منخفض بطبعات الورود من  Morilee

تسيّدت أقمشة الدانتيل الفاخرة وقصة الكورسيه الأنيقة عروضMorilee By Gardner في فساتين زفاف ربيع 2025. وأطلّت عروس الموسم المقبل على منصة برشلونة مزدانة بالتطريزات الفخمة في قوام ممشوق عزّزه الكورسيه الأنيق. كما حضرت ألوان فساتين الزفاف بأحمر الخدود على طريقة الإطلالات الملكية، فيما اندثرت الورود على أقمشة الأورجنزا وحضرت الفيونكا لتختتم إطلالات الكريب الفاخر.  وكان للياقة على شكل قلب حضورها البارز، حيث عزّزت ظهور الكورسه في منطقة الصدر، ما خلق مظهراً رومانسياً يروى قصة عشق عصرية. هذا، وتم زرع الورود الكبيرة على ساقي العروس بقماش التفتا الرائع لإطلالة زفاف أثيرية. وكان للفساتين بالخصر المنخفض حصة وافرة من التصاميم، اخترنا منها إطلالة مفعمة بتطريزات الورود.

فستان زفاف بالدانتيل والورود بخصر منخفض

فستان زفاف بالدانتيل والورود بخصر منخفض من مونيك لولييه
فستان زفاف بالدانتيل والورود بخصر منخفض من مونيك لولييه

لدى إطلاق مصممة الأزياء Monique Lhuillier فساتين زفاف ربيع 2025، نقلتنا إلى شوارع فلورنسا الساحرة، مضيفةً هالة من الرقي والحيوية على الإطلالات البيضاء. تميّزت المجموعة التي أطلقت عليها إسم Bliss بالفساتين المفعمة بالأنوثة والأناقة. من هذه المجموعة، اخترنا هذا الفستان بالخصر المنخفض والذي أتى مطرّزاً بقماش الدنتيل بالكامل، حيث احتضنه طبعات الورود، وهذا أبرز ما ميّز هذه الإطلالة! فقد وزعت نقشة الزهور المتفتحة على الأغصان بصورة فنية  لتضفي على الفستان جمالية خاصة.

تصاميم بالخصر المنخفض من دار مارشيسا

https://www.instagram.com/reel/C5J3eL9OInC/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

انطلاقاً من لوحة الفنان الراحل مارتن جونسون هيد، انطلقت مجموعة ربيع 2025 لدار مارشيسا الرائدة  في صناعة موضة الزفاف. تحت عنوان "Cattleya Orchid and Three Hummingbirds" أو "أوركيد كاتليا والطيور الثلاثة الطنانة"، أطلق الرسام الأميركي لوحته الزيتية على خشب الماهوجني، وتم عرضها عام1982. فأتت مجموعة  فساتين زفاف مارشيسا لتجسّد هذه اللوحة من خلال أزهار الأوركيد الثلاثية الأبعاد في إطلالات الزفاف. وظهرت فساتين ساحرة مغطاة بالورود مع خصر منخفض لإطلالة أثيرية. من هذه المجموعة، اخترنا أكثر من فستان زفاف بالخصر المنخفض، منها أتى مطبعاً بالوردو، ومنها أتى مصحوباً بطيات عند الخصر.

فستان زفاف مطرّز بالكامل مع خصر منخفض

فستان زفاف مطرّز بالكامل مع خصر منخفض  من Claudio Di Mari
فستان زفاف مطرّز بالكامل مع خصر منخفض  من Claudio Di Mari

امتزجت الرومانسية الخالدة بالأنماط العصرية في عروض أسبوع الموضة البرشلوني، من خلال مجموعة Claudio Di Mari.  فتسيّدت اٌقمشة الجوبير فساتين زفاف ربيع 2025، وتتداخل هذا القماش  الفرنسي الفاخر بين التصاميم المتنوّعة، محتضناً العروس بفخامة، من خلال أنماطه المفرّغة والمطرّزة. وحضرت الطرحة الآتية من الأزمنة الغابرة لتعيد مشهد العروس الخالدة إلى ساحة الموضة في العام المقبل. هذا، ولم تخلو التصاميم من أقمشة الدانتيل المطرّزة والكورسيه الأنيق، لإطلالة زفاف راقية ولائقة بقالب عصري. كما ظهرت تصاميم الظهر المكشوف، والأكمام الموصولة بالأكتاف بشكل انسيابي لافت. وغلّفت أقمشة الساتان اللماعة التنانير المنفوشة التي طغت عليها قصات الكورسيه لتذكرنا بالحقبة الفيكتورية.

ما رأيكِ باختيار هذا النمط من الفساتين بالخصر المنخفض لإطلالة زفافك الربيع المقبل؟