فساتين زفاف أوسكار دي لارنتا  لربيع 2025  تغازل العصور القديمة في لوحات فنيّة

فساتين زفاف أوسكار دي لارنتا  لربيع 2025  تغازل العصور القديمة في لوحات فنيّة

لطيفة الحسنية 
3 مايو 2024

كما كان يشتهي ملك الموضة الأميركية الراحل، أوسكار دي لارنتا، انطلقت فساتين زفاف ربيع 2025، كلوحات فنيّة تحتضنها طبعات الورود ورسوم النباتات، في قالب ينبض بالحياة والأجواء الاحتفالية. وجسّدت التصاميم المطرّزة في إطلالات الزفاف، المناظر الطبيعية المورّقة والمتداخلة بين أقمشة الجوبير والدانتيل، لتنقل عشق دي لارنتا وشغفه في التصاميم، اللذين تجسّدا في قفزة استثنائية طالت صناعة الأزياء العالمية في منتصف الستينات، حين نقل الخياطة الإسبانية والأناقة الأوروبية إلى الولايات المتحدة، مغيّراً بذلك مشهد الموضة في أميركا إلى الأبد.

هذا الموسم، حقّق المديران الإبداعيان في الدار، لورا كيم وفرناندو جارسيا، امتداداً لرؤية دي لارنتا من خلال خلق توازن متناغم بين العظمة والرقي، ضمن تطريزات ثلاثية الأبعاد،اختلطت مع زهور الفاوانيا وعناصر أخرى لإطلالات خالدة، مجسّدة حكايات خرافية ليوم الزفاف.

تصاميم تراعي كافة أذواق العروس في مجموعة أوسكار دي لارنتا 2025

من مجموعة أوسكار دي لارنتا لربيع 2025
من مجموعة أوسكار دي لارنتا لربيع 2025

مستوحاة من أسلوب فن "الآرت نوفو" المعروض في مجموعة الملابس الجاهزة لخريف 2024 من أوسكار دي لا رنتا، تميّزت مجموعة الزفاف الجديدة بزخارف الأقحوان المتعرّجة التي  زيّنت الفساتين؛ فيما أضفى التطريز الزهري المستوحى من الفسيفساء، لمسة جمالية على فساتين الكورسيه مع تنانير كاملة منتفخة.

وتضمنت تصاميم العام المقبل، فساتين الزفاف الطويلة والقصيرة على حدِ سواء؛ فيما تنوّعت الموديلات بين فساتين عامودية، وفساتين بقصة الـ A-line، مع نفحات خجولة من الطابع الفيكتوري.

إطلالات خاصة للفساتين القصيرة

إطلالة زفاف بالكروشيه من أوسكار دي لارنتا
إطلالة زفاف بالكروشيه من أوسكار دي لارنتا

في حضورها اللافت ضمن المجموعة الربيعية، انطلقت الفساتين القصيرة في قصّات عصرية مواكبة للعروس الألفية، اتت مصحوبة مع أقواس وفيونكات على شكل طيّات، احتضنت فستان الزفاف القصير بالكامل. كما حضرت الفساتين المغطاة بطبعات النباتات المشغولة بقماش الجوبير، وتصاميم زهرة الفاوانيا في فساتين سترابلس مفرّغة بالكامل. وفي عودة إلى تصاميم الفينتج، ظهرت إطلالة الكروشيه المشغولة يدوياً والمطبعة بورود كبيرة ثلاثية الأبعاد غطت منطقة الصدر، بأسلوب يراعي الرقي العتيق والفخامة الأصيلة.  

فساتين طويلة بسحر آخاذ تزيّن إطلالات الربيع

فستان زفاف ساحر لدار أوسكار دي لارنتا في مجموعة ربيع 2025
فستان زفاف ساحر لدار أوسكار دي لارنتا في مجموعة ربيع 2025

كما الإطلالات القصيرة، فرضت فساتين الزفاف الطويلة حضورها الآخاذ على موسم الربيع القادم. وتداخلت التصاميم المتنوّعة لتراعي كافة أذواق العرائس، في ياقات على شكل قلب رسمت قصة العروس، وياقات عالية مطرّزة وشفافة عزّزت إطلالة العروس الفخمة.

فستان زفاف أوسكار دي لارنتا بتصميم الكورسيه والظهر المفتوح
فستان زفاف أوسكار دي لارنتا بتصميم الكورسيه والظهر المفتوح

وظهرت تصاميم الظهر المكشوف، مزدانة بتصاميم الكورسيه وربطات أنيقة مغلّفة بتفاصيل دقيقة وحبال وخيوط على قاعدة شبه شفافة من التول، بحضور الدانتيل الراقي المستوحى من القماش الفرنسي العتيق. كما طغت الورود وطبعات النباتات على الفساتين، حتى احتضنت الطلّة بكاملها بقماش الجوبير الراقي.

تصميم لافت بخط أزرار من مجموعة ربيع 2025 لدار أوسكار دي لارنتا
تصميم لافت بخط أزرار من مجموعة ربيع 2025 لدار أوسكار دي لارنتا

في رسالة حب للعصور القديمة، ظهرت الإطلالات المتعرّجة بخيوط الأقحوان، مع لمسات نهائية ساحرة، من خلال تصاميم خلابة تداخل فيها قماش الأورجنزا مع الجوبير، ضمن تحفة فنيّة أعادتنا إلى أناقة إطلالات الزفاف القديمة.  كما ظهرت إطلالة مفعمة بالتصاميم بين الأقمشة المتداخلة، تخللها خط أزرار أضاف طابعاً خاصاً على طلّة الزفاف الأثيرية.

أقمشة فاخرة تحتضن تصاميم أوسكار دي لارنتا

إطلالة الريش في مجموعة أوسكار دي لارنتا
إطلالة الريش في مجموعة أوسكار دي لارنتا

تزيّنت إطلالات عروس أوسكار دي لارنتا بأقمشة متداخلة نقلت مظهر الزفاف إلى مستويات عالية من الأناقة والسحر. فاختلطت التطريزات النباتية بأقمشة الحرير على شكل خيوط مزروعة بفخامة، وحضرت أكمام الشانتيلي وفساتين التول المطرزة بالزهور البرية الحالمة. كما حضر الريش محتضناً إطلالة بالكامل على شكل معطف أنيق لمظهر درامتيكي وديناميكي في آن.

انطلاقة إطلالات الزفاف من معلم تاريخي تنقل الرسالة والثيم

فستان زفاف قصير مع اقواس لدار أوسكار دي لارنتا
فستان زفاف قصير مع اقواس لدار أوسكار دي لارنتا

في انعكاس تاريخي لأشهر معلم أثري، انطلقت مجموعة فساتين زفاف أوسكار دي لارنتا  لربيع 2025 من Prospect Park Boathouse في التفاحة الكبيرة، نيويورك. فتراقصت الفساتين بإشعاعها وبريقها لتجسّد الفنون الجميلة التي يحتضنها الموقع الأثري، والذي تم تشييده عام 1905. فتناغمت الأقمشة الراقية العتيقة مع المكان، وأتت مزدانة بتصاميم وتعرجات فينتج، ما شكّل إطاراً متناغماً للصور، انطلقت منه رسالة حب للعصور، أحيث من خلالها نبض مؤسس الدار الراحل أوسكار دي لارنتا، وعشقه للتاريخ والفن.

ولعلّ أبرز ما يميّز هذا الموقع التاريخي، احتواءه على كافة موارد الطبيعة من حديقة للحيوانات، إلى الشلالات الساحرة والحدائق الغنّاء؛ أي كل ما يلزم ليتناغم مع إطلالات الزفاف المطبعة بالتطريزات النباتية. إنّها موجات الماضي تتداخل من جديد بتصاميم العصر، لتحمل إرث الدار بقالب مودرن.