المصمم نمر سعادة ل "هي": هذه نصائحي لإطلالة عريس راقية تروي حكايته المستقلة

المصمم نمر سعادة لـ"هي": هذه نصائحي لإطلالة عريس راقية تروي حكايته المستقلة

لطيفة الحسنية 
31 مايو 2024

اخترق المصمم اللبناني نمر سعادة عالم الرجل في خط متفرّد ابتكره من خلال عالم الموضة، مختاراً بذلك اتجاهاته الخاصة لتصميم إطلالات استثنائية، مخصصاً لكل فرد بدلة راقية واستثنائية تناسب شخصيته وطبعه. وللعريس، حصة الأسد في تصاميم سعادة الذي اختار أن يميّزه في يومه الكبير، بأسلوب كلاسيكي لكن متفرّد، أعاد من خلاله تشكيل بدلة الزفاف كي تجسّد الهيبة والوقار، أتت مزدانة بهندسة متسقة وقماش انسيابي، في دمج متناغم لعنصرين أساسيين في مظهر العريس: القوام والحركة. هذه المقاربة ليست وحيدة، حيث تنطلق إطلالات سعادة عادة مشبعة بأكسسوارات لافتة ومشغولة من أقمشة فاخرة تنقل إطلالة الزفاف إلى مستويات أخرى من الرقي والفخامة.

عن مجموعة بدلات العريس الأخيرة، أجرت "هي" حواراً  خاصاً مع المصمم المبدع نمر سعادة، تخلله شرحاً عن الأنماط الحديثة، ونصائح خاصة لإطلالة عريس متفردة، جنباً إلى جنب مع أخيه وأبيه، لإظهار العائلة بأكملها ضمن كادر راقِ يحتضن صورة تخلّد الذكرى الكبيرة إلى الأبد.

اشرح لنا تفاصيل هذه الإطلالة

بدلة عريس بستايل أوروبي من نمر سعادة
بدلة عريس بستايل أوروبي من نمر سعادة

هذه الإطلالة مخصصة للعريس الذي يفضل الستايل الأوروبي والمفترض أن يتماشى مع ثيم العرس. تتميّز هذه البدلة بلونها الأسود الآحادي، وتليق بالعريس صاحب الوجه الشبابي، حيث تتعزّز الإطلالة بشرارة الأسود الفخم. كما تتميّز بالشك الاسثتنائي الذي عملنا عليه في مشغلنا الخاص، لابتكار إطلالة ديناميكية وخارجة عن المألوف، تتميّز بستايلها الانسيابي وأقمشة الحرير والليكرا، التي تظهر العريس بقالب فخم من جهة وتسهّل تحرّكه في يوم زفافه مع الحفاظ على أناقة اللوك؛ كما تصلح هذه الإطلالة لمظهر متألق على المسرح في نفس الوقت.

هل تأخذ هذه الإطلالة طابع الفينتج؟  اشرح لنا أكثر عنها!

بدلة بالنمط الكلاسيكي لعريس 2024 (2)
بدلة بالنمط الكلاسيكي لعريس 2024

تجسّد هذه البدلة النمط الكلاسيكي لبدلة العريس، لكن تتمتع بخصائص متفردة، وتتميز بقماشها الفخم ذي الطابع الأوروبي، وهي مخصصة للعريس صاحب قوام معيّن، حيث نسعى لإبراز شكل العريس بقالب فاخر، من خلال الخياطة الراقية والتصميم اللافت.   

ما هي نصائحك لإطلالة شقيق العريس ووالده؟

بدلة تجسد الظل والضوء للمصمم نمر سعادة
بدلة تجسد الظل والضوء للمصمم نمر سعادة

هناك نوعان من الإطلالات التي يعتمدها شقيق العريس ووالده بشكل عام.  فقد يتجه  البعض نحو اختيار بدلة شبيهة ببدلة العريس لناحية التصميم، حيث نقوم هنا بتعديل بعض التفاصيل لخلق تبايناً بين مظهر العريس وعائلته. أمّا التوجه الثاني، فيقضي باختيار البعض للبدلة نفسها التي اختارها العريس، وهذا ما لا أحبذه شخصياً، حيث أسعى لتغيير بعض التفاصيل،  كاعتماد البدلة نفسها مع قميص وأكسسوار بنمطين مختلفين، أو نقوم بتصميم بدلة العريس من التوكسيدو وتدعيمها بخصائص مميّزة كالحرير وغيره، فيما قد نختار لعائلته بدلة بنفس التصميم لكن لا تكون من نمط التوكسيدو على سبيل المثال. 

ما الألوان التي تنصح بها لبدلة العريس؟

بدلة رجالية من تصميم نمر سعادة
بدلة رجالية من تصميم نمر سعادة

اللون الأسود هو الأساسي لبدلة العريس، لكننا نعتمد في مجموعاتنا الأسود والرصاصي والكحلي، ونعمل على التصميم والتفاصيل والقصات الجديدة. وهناك عدة عناصر نأخذ بها لاختيار القصة واللون في ما يتعلّق ببدلة العريس، وذلك بعد التعرّف على شخصية الرجل والتحقق من موقع الزفاف، ما اذا كان يُقام في مكان مغلق أم لا، في الجبل أو على البحر،  في قصر أم في فندق. إلى ذلك، نتحقق  من الديكور المعتمد في حفل الزفاف، وفستان زفاف العروس؛ وعليه، نقرّر اللون، رغم أنّ الأسود بالنسبة لي هو الخيار المثالي لبدلة العريس.

ما الشخصية التي تحاول أن تظهرها وراء بدلة العريس؟

أسعى دائماً كي أظهر شخصية العريس ورجوليته  من خلال البدلة. كما أخصص بعض التصاميم لإبراز قوامه بشكل أنيق ومتناسق. أي من الممكن اعتماد قصة لإبرازه بشكل أنحف أو أطول، وأن يظهر بثقة كاملة من خلال الطلّة واللون،  كاعتماد ألوان مريحة للنظر تساعد في إظهار شخصيته وتحسينها في حفل الزفاف.

ما هي بصمة نمر سعادة الخاصة في تصميم بدلة العريس؟

بدلة عريس بلونين من نمر سعادة
بدلة عريس بلونين من نمر سعادة

أخصص لكل عريس بدلته الخاصة، كي تتناسب مع شخصيته، فأجري تعديلات جوهرية في القصّات، تناسب شكل الجسم.  قد أقوم بإضافة حشوات للجاكيت أو تضييق مساحات وتوسعة أخرى، وذلك بهدف إظهار الجسم مرسوماً، حيث أبرز قوام العريس بتسليط الضوء على  أكثر الأجزاء جاذبية فيما أقوم بتعزيز نقاط الضعف، للحصول على مظهر متكامل وراقٍ. هذا، وتتبلور بصمتي الخاصة من خلال اختياراتي الدقيقة للاٌقمشة التي  أعتمدها لا سيما قماش الـ Wool 150 الذي يمتزج في التصاميم مع الحرير وأقمشة أخرى تمتاز بجودتها العالية، فضلاً عن استخدام اقمشة الـ Europiana والـ Dormeo.

ما هي نصائحك لطلّة عريس متكاملة؟

قبل التحضير لحفل الزفاف، ننصح العريس بممارسة اللياقة البدنية حيث أن هذه الاطلالة ستكون  بمثابة تجربة وحيدة لا تتكرر. لذا، نسعى أن نؤمن له إطلالة متكاملة، ومساعدته من ناحية موديل الشعر والأكسسوار والحذاء؛ كما  نزوّده بنصائح تتعلّق بتصرفاته خلال حفل الزفاف، وكيفية اتخاذ الصور، وكيفية الظهور بالبدلة، كي نضمن طلّة مريحة وأنيقة لليلة تدوم مدى العمر.  

ما الخط الجديد الذي تضمنته مجموعة إطلالات عريس 2024؟ 

إطلالة عريس مزخرفة بأناقة
إطلالة عريس مزخرفة بأناقة

في خطوة تحديثية للطابع الكلاسيكي لبدلات التوكسيدو، اعتمدت في بعض البدلات جاكيت بموديل الـDubetti، ما أضفى رونقاً مميزاً على الإطلالة، لا سيّما من خلال تصميم القبّة بقماش "الساتان". هذا،  ولم تأخذ التصاميم  طابعاً آحادياً، بل تنوّعت القصات وأتت بعدة موديلات، حيث ظهرت القبّة  بلوكات عديدة بينها الشكل (7) والـSharkskin.  أمّا البنطلون، فتميز بالخط العريض المرتسم على جانبيه، حيت تمت خياطته من نفس قماش القبّة، وذلك في تكريس للتناغم بين القطعتين الاساسيتين في تصاميم البدلات. هذا، واكتملت أناقة الطلّة بالياقة (بابيون) التي تم تصميمها بأقمشة طريّة، فضلاً عن الأكسسوارات المميزة الي أضفت لمسة ديناميكة بقالب فاخر، حيث عزّزت أناقة البدلة بالأزرار وقصّة القميص الخاصة التي أتت منسجمة مع تصميم الجاكيت. كما  أطلقت بعض البدلات بلون آحادي، وأخرى بلونين، كي أمنح العريس إطلالة ساحرة في ليلة الأحلام.

ما الخصائص المعتمدة لتصميم البابييون أو الكرافات؟

بدلات عصرية من تصميم نمر سعادة
بدلات عصرية من تصميم نمر سعادة

الخيارات مفتوحة فيما يتعلّق بالبابيون والكرافات سواءً بالتصميم أو القماش، ونحرص على أن يكونا شبه كلاسيكيين ومصنوعين  يدوياً من خامات عالية الجودة. أمّا التقليد المتبع والسائد، فهو أن تكون البابييون بحجم كبير نسبياً، فيما تميل الكرافات إلى أن تكون عريضة نوعاً ما. بالنسبة للألوان، لا أحبذ تنوّعها وتعددها، بل  أفضل الألوان الهادئة؛ ويهمني أن أذكر أننا نتنج البابييون الخاص بنا، حيث تأتي بعدة بتصاميم متعددة ومميّزة.