مكياج ناعم لعروس باتريسيا ريغا

خبيرة المكياج باتريسيا ريغا لـعروس "هي": أنصح بهذا المكياج لإطلالة طبيعية بصورة خالدة

لطيفة الحسنية 
4 يونيو 2024

تتعدد اتجاهات موضة مكياج العروس، وتختفي تصاميم لسنوات، لتنطلق من جديد بمظهر جديد! ما يهمّ هو المكياج الخالد العابر للزمن، والذي يخلق شعوراً بالاعتزاز عند مراجعة  صور حفل الزفاف في ما بعد. وهذا ما تلفت إليه خبيرة التجميل باتريسيا ريغا، التي تحمل في محفظتها سنوات من الخبرة في عالم التجميل، ما جعلها الماكيير الأساسي  للعديد من النجمات، أبرزهن ماغي بو غصن وميريام فارس.

فما هي الخطوات الواجب اتباعها لمكياج عروس بمظهر راقِ وناعم يدوم طوال نهار الزفاف بإشعاعه وتوهجه؟ "هي" تحدثت إلى باتريسيا ريغا وعادت بهذا الحوار: 

  • ما هي اتجاهات مكياج 2024 للعروس؟ وما المميّز في مكياج باتريسيا ريغا؟

حين أطبق مكياجاً للعروس في يومها الخاص، أحرص دومًا على إبرازها بإطلالة طبيعية قدر الإمكان، كي تبقى صورها ذكرى جميلة مع مرور الأيام؛ ولعلّ أهم ما يتميّز به المكياج الذي أطبقه للعرائس أنّه يدوم لساعاتٍ طويلة، حتى انتهاء يوم الزفاف.

وكوني خبيرة في مجال التجميل، أنصح باللوك الكلاسيكي الناعم للعرائس الذي يدوم سحره على مر السنين، كما وأركّز دائمًا على إبراز جمال العيون من خلال اختيار درجة اللون الصحيحة تبعًا للونها ولون البشرة.  وأعتمد رسمة العين المسحوبة باستعمال الرموش المناسبة والألوان الهادئة مثل ألوان النيود التي لا تبطل موضتها مع الوقت، بالإضافة إلى استخدام كريم الأساس الخفيف الذي يضفي إضاءة وترطيب على البشرة؛وأعتمد كذلك البلاشر ذات اللون الهادىء وأحمر الشفاه الناعم الذي أحبذ أن يكون لونه زهرياً أو نيود.

  • ما هي نصائحك لتاتو حواجب العروس؟

أسعى دائماً إلى تطبيق تاتو الحواجب الطبيعي، بلون ناعم يناسب لون شعر الحاجب الرقيق. على سبيل المثال، أعتمد للعروس ذات الشعر الأسود، اللون البني مع رسمة ناعمة تبرز جمال العين. أما بالنسبة للعروس الشقراء، فأستخدم لونًا مماثلًا للحصول على لون حواجب ناعم. كما وأنني معروفة بتقنية تاتو hair by hair للحصول على لون حواجب ناعم يناسب لون الحاجب الأساسي. أما بالنسبة للعروس التي ترغب بتصحيح أخطاء تاتو الحواجب، فألجأ إلى تطبيق طريقة في غاية الدقة والنعومة، وأحرص على ملء الفراغات دون رسم الحاجب بشكلٍ كامل إذا ما احتاج الأمر، لضمان الحصول على لوك طبيعي يمكن تعديله في أي وقت.

  • ماذا عن مكياج النجمات؟ اختاري نوع المكياج الذي يليق أكثر بميريام فارس وماغي بو غصن:

ميريام فارس بمكياج باتريسيا ريغا
ميريام فارس بمكياج باتريسيا ريغا

بالنسبة للنجمة ميريام فارس التي اقترن اسمي بها على مدى السنين الطويلة التي عملنا بها سويًا، أجد صعوبة حقاً باختيار نوع مكياج واحد يليق بها. فكل لوك إن كان مايكاب ناعم أو قوي، كالسموكي مع رسمة الآيلاينر، يتميز بلمسةٍ خاصة ويصبح من الصيحات الرائجة عندما تعتمده ميريام.

ماغي بو غصن بمكياج باتريسيا ريغا
ماغي بو غصن بمكياج باتريسيا ريغا

أما بالنسبة للممثلة ماغي بو غصن، فأعتقد أن عينيها تضفيان جمالًا خاصًا على المايكاب حين تبتسم؛ فهي تتميّز بجمال خاص في عينينها الناعمتين، اللتين يتمتعان بمدى في الجفن، ما يسمح لي بتطبيق لوكات مختلفة تبعًا للمناسبة أو بحسب أجواء التصوير. وأكثر ما يليق بها هو المكياج الناعم والقوي بنفس الوقت، بالإضافة إلى الآيلاينر والرموش التي تتسع عند الأطراف.

  • كيف نطبق مكياج اللامكياج بالخطوات؟

الفنانة ميليسا بمكياج باتريسيا ريغا
الفنانة ميليسا بمكياج باتريسيا ريغا

لتطبيق مكياج ناعم يبدو وكأنه مكياج بلا مكياج:

 - نبدأ بتطبيق كريم أساس وكونسيلر خفيفين مطابقين للون البشرة

-  نضع بودرة ناعمة تساعد على تثبيث المكياج

- نختار أحمر خدود زهرياً أو برونزياً متوسطاً

- نطبق ألواناً ترابية هادئة لظلال العيون مع اعتماد محدّد باللون البني وماسكارا بطبقة خفيفة لإبراز الرموش، فيما نتجنب ظهورها بشكل كثيف.

- بالنسبة لأحمر الشفاه، نستخدم القلم المحدّد بشكل متناسق مع أحمر الشفاه ونعتمد اللون الزهري أو ألوان النيود.

- كخبيرة تجميل، بماذا تنصحين العروس للمحافظة على نضارة البشرة؟

مكياج ناعم لعروس باتريسيا ريغا
مكياج ناعم لعروس باتريسيا ريغا

أهم خطوة لتحضير البشرة للمكياج النظيف الثابت والذي يدوم لفترة أكبر، هي العناية بالبشرة وبنضارتها؛ نبدأ بغسول الوجه اليومي ومن ثم تطبيق التونر وكريم المرطب الأساس وواقي الشمس. من المفترض تطبيق هذه الخطوات بشكل يومي في الفترتين النهارية والمسائية للحصول على مكياج متوهّج وأنيق خاصة في يوم الزفاف.

- بين الأمس واليوم، كيف تقيّمين المكياج وما هو الأقرب للعروس؟

قد تتغيّر اتجاهات المكياج مع السنوات، وقد تعيد الموضة نفسها، إن لناحية ظلال العيون، حيث سيطرت لسنوات على ساحة الموضة، أو لناحية الآيلاينر المجنحة التي كانت ترند ولا تزال منذ حوالي السنتين، وغيرها، كالبشرة البرونزية والآيلاينر البارزة والشفاه الداكنة. لكن بالطبع، لا أنصح العروس باتباع الاتجاهات الرائجة، بل أن تركّز على ما يليق بها ويظهرها بمكياج هادىء متوهّج ليوم الزفاف.