كيف تعاملت إليسا مع الحب والزواج على مرّ السنوات منذ انطلاقتها الفنية حتى مرضها

كيف تعاملت إليسا مع الحب والزواج على مرّ السنوات منذ انطلاقتها الفنية حتى مرضها

عندليب دندش
4 يونيو 2024

النجمة اللبنانية إليسا، انطلقت في حياتها العاطفية بحلمها الكبير بأن ترتدي الأبيض وتتزوج وتكوّن أسرة وتنجب الأطفال، وانتهى بها الأمر بعد نحو 20 عاماً بالإصابة بالسرطان بسبب الحب نفسه بحسب ما اعترفت وهي التي لم تبخل عليه يوماً لدرجة أنها أبدت استعدادها باعتزال الفن إنتصاراً للحب.

وبعد أن دفعت فاتورة باهظة لانكسارها العاطفي، كان حقاً عليها بعد التعافي أن تفتح ذراعيها مجددا للحب وأن "تتداوى بالتي كانت هي الداء" فدخلت في قصة عاطفية جديدة مستمرة منذ 5 سنوات حتى اليوم وتصفها بأنها قصة حب مريحة جداً.

فما رأيكم أن نستعيد سوياً أبرز ما قالته إليسا عن الحب والزواج على مر السنوات منذ صدور ألبومها الأول "بدي دوب" عام 1999 وحتى تصريحاتها الأخيرة في فيلمها الوثائقي عام 2024 "It’s Ok"؟

إليسا والحب الحالم

لعل الحب الذي كانت تنشده إليسا مع انطلاقتها الفنية عام 1999 ترجمته في أول فيديو كليب لها والذي فتح باب الشهرة أمامها وحمل عنوان بدي دوب. في تلك الأغنية ترجمت ملكة الإحساس مشاعرها المرهفة في الكلمات التي غنتها بكامل إحساسها وقالت فيها "عيني عيني عليك، و رموشي حوليك.. اسقيني من حبك بصرخ لبيك.. بدي دوب، قلي قلي بجنون بحبك أنا مجنون، ما بنسى حبك يوم.. قلبي قلبي نار.. وعم تحرقني النار.. بدي ع إيدك كفي المشوار".

وبعد هذه الأغنية خرجت إليسا في مقابلة إعلامية لتؤكد بأنها تحب الإستقرار وتكوين عائلة وأولاد، وهذا حلم بالنسبة لها. الأمر نفسه عادت لتؤكده في لقاء إعلامي لها عام 2002 عندما تحدثت عن حلمها بالزواج والأمومة قائلة "بحب يكون عندي عيلة، بحب أتجوز، هذا حلم عندي، بحب يكون عندي أولاد، بحب البنات كتير، أنا ما بدي كتير، مثل ما الله بيريد".

إليسا حلمت طويلاً بارتداء الفستان الابيض
إليسا حلمت طويلاً بارتداء الفستان الابيض

إليسا تعتزل الفن من أجل الحب!

أما التصريح الصادم والأكثر جرأة بالنسبة لها فحدث عام 2004 عندما سُئلت من قبل أحد الإعلاميين عن تصريح لها "من أجل الحب أعتزل الفن"، فأكدته وقالت ستعتزل إذا أرادت هي ذلك، وتابعت قائلة "أنا بنت بحب أتجوز.. بحب أعمل عيلة ويكون ليّا أولاد.. كان عندي تجارب حب من قلبي ولكنها لم تكتمل".

وبعد مضي سنتين تقريبا على ذلك التصريح وعدم الإعلان عن أي ارتباط عاطفي، وتحديدا في عام 2006 سُئلت إليسا عن الشخص الذي تنتظره فكانت إجابتها بأنها "ناطرة الشخص اللي بيكملني، بس مش حيالله شخص، بدي شخص يكون عنده مواصفات معينة، رغم ذلك ولا مرة برسم صورة لشاب معين، بس يجي بعرف".

إليسا أبدت استعدادها لاعتزال الفن من أجل الحب
إليسا أبدت استعدادها لاعتزال الفن من أجل الحب

وبعد ذلك مرت السنوات وقدمت إليسا أغنية "عبالي حبيبي" والتي فيها تقول ع بالي حبيبي بليلة إلبسلك الأبيض وصير ملكك والدني تشهد جيب منك انت، طفلك انت، متلك انت عا بالي حبيبي"، وقدمت هذه الأغنية بإحساس عالٍ ترجمت فيها مشاعرها في تلك الفترة، فعادت بعدها ودخلت قصص حب عدة ولكن كلها باءت بالفشل ولم تصل إلى الإرتباط، لتتسبب إحدى القصص العاطفية بإصابتها بالسرطان عام 2017 بحسب ما كشفت في فيلمها الوثائقي  It’s Ok نتيجة للضغط النفسي الذي عاشته في هذه العلاقة السامة وحالة العصبية والقلق الدائم.

قاومت بعد ذلك المرض والفشل العاطفي وانطلقت من جديد باحثة عن الحب فعاشت قصة عاطفية أخرى فاشلة، ولكن ذلك لم يجعلها تيأس فتحدثت في عام 2020 عن نظرتها للحب ومفهومها له وقالت "إني أكون مغرومة ورومانسية هذا شيء جيد، حلو الشعور إني أكون محبوبة والساعة 2 بالليل هناك شخص معين أنا أحبه وهو عم يفكر فيّا، ولكن صعب ومش كل يوم بنلاقي شخص يحبنا". وكشفت أنها عندما تحب، فهي تحب من قلبها وتعطي كل شيء وعندما تكره تنسى العلاقة كلها ولا تعود تعني لها شيئاً.

تسببت إحدى العلاقات العاطفية السامة بإصابتها بالسرطان
تسببت إحدى العلاقات العاطفية السامة بإصابتها بالسرطان

أشهر عازبات الوسط الفني تعيش الحب حالياً

الفنانة اللبنانية إليسا أشهر عازبات الوسط الفني والتي تحدثت كثيراً عن الزواج والحب وحلمها بارتداء الفستان الأبيض تخلت عن الكثير من تفاصيل هذا الحلم وتعيش اليوم قصة حب مستمرة منذ 5 سنوات تقريبا مع رجل غير عربي جمعتها الصدفة به وهو ليس قريبا بالمسافة. واعتبرت أن بُعد المسافات يساعد في الإبقاء على الشغف في الحب لوقت أطول. وفي عام 2022 خرجت لتقول أن الزواج ليس شرطاً لتستمر في قصتها معه.

ولكن في يناير 2024 وفي فيلمها الوثائقي It’s Ok كشفت إليسا الكثير عن تفاصيل هذه العلاقة فوصفت قصة حبها بأنها مريحة جداً ومستمرة منذ خمس سنوات، وبينت أن حبيبها يعيش خارج لبنان وهو ليس أشقر ولا أسمر.. شعره أبيض، ويكبرها بعامين ولا يتدخل في عملها أو في موضوع إطلالاتها.

أبقت إليسا إسمه طي الكتمان ليبقى غامضا بالنسبة لجمهورهاوقالت إنها تراه بين الحين والآخر، مرجحة إمكانية أن تتزوجه قائلة إنها تحب هذا الشخص بعينه، لأن مع التقدم في العمر والخبرة والنضوج قررت الزواج ولم يعد يهمها إنجاب الأطفال خاصة أنها أصبحت غير قادرة على الإنجاب بسبب تناول أدوية الهرمونات لعلاج السرطان، بل صارت تبحث اليوم عن الرفقة الطيبة وحبيبها لطيف.

اليسا تعيش الحب حاليا مع شخص دخلت معه في العلاقة منذ 5 سنوات
اليسا تعيش الحب حاليا مع شخص دخلت معه في العلاقة منذ 5 سنوات

وكشفت أن عريسها يحبها أكثر مما هي تحبه، ولكن هي تكنّ له حب كبير أيضاً وتثق به لدرجة كبيرة ولا تشك للحظة أنه يمكن أن يخونها وهو لم يُصدر عنه أي تصرف يجعلها تفكر به بطريقة خاطئة حتى أنه يستوعب كل صفاتها التي تشبه صفاته أصلاً ولديهما نفس الطباع وطريقة "الزعل"، مُرجعة ذلك ربما لتصادف ولادتهما في اليوم نفسه وانتمائهما للبرج نفسه.

شائعات زواج إليسا

على الرغم من أن القدر لم يُتح للفنانة إليسا أن تمر بتجربة الزواج كما تحلم إلا أنه ورغم ذلك لم تسلم من شائعات الزواج التي لاحقتها على فترات عدة خلال مشوارها الفني آخرها كان شائعة زواجها من الفنان المغربي سعد لمجرد بعد نجاح الديو "من أول دقيقة" التي قدماها سويا. فبعد إطلاقها نشرت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مغلوطة تتحدث عن زواج سري تمّ بين الفنانة اللبنانية ​إليسا​ والفنان المغربي ​سعد لمجرد. وأثار الخبر ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من دون أي تعليق من الثنائي ولم تنطفئ إلا بعد زواج لمجرد من حبيبته.

شائعات زواج كثيرة لاحقت إليسا طيلة مشوارها الفني
شائعات زواج كثيرة لاحقت إليسا طيلة مشوارها الفني