عاصي الحلاني قدم أغنية مؤثرة لابنته ماريتا في زفافها

عشية ذكرى زواج ماريتا الحلاني... باقة من أجمل الأغاني التي قدمها النجوم لأبنائهم في حفلات زفافهم

عندليب دندش
6 يونيو 2024

عشية الذكرى الأولى لزواج الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني في 7 يونيو، لا بد أن نتذكر تفصيل مهم من حفل زفافها وهو الأغنية التي قدمها لها والدها بهذه المناسبة وشاركته في تأديتها والتي جعلته يذرف الدموع. أغنية عاصي الحلاني ليست فريدة وسط نجوم قدموا كثيراً مثل هذه الأغنيات المؤثرة جداً منها على سبيل المثال أغنية الفنان مدحت صالح "بنتي وحبيبتي" والتي عادت إلى الضوء في الأسابيع الأخيرة عندما قام بتأديتها الفنان في حفل زفاف ابنة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل فانهمرت دموع الأخير وذهب بعيداً عن الكاميرات وهو يحاول مسح دموعه، وهي الأغنية نفسها التي جعلت الفنانة هنادي مهنا تبكي في يوم زفافها عندما راقصت والدها على وقعها.

عاصي الحلاني قدم أغنية مؤثرة لابنته ماريتا في زفافها
عاصي الحلاني قدم أغنية مؤثرة لابنته ماريتا في زفافها

 فما رأيكم أن نتذكر سوياً باقة من أجمل الأغاني التي قدمها النجوم لأبنائهم في حفلات زفافهم:

أغنية عاصي الحلاني لإبنته ماريتا

إذاً عشية الذكرى الأولى لزفاف الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني من زوجها كميل أبي خليل سنسترجع تفاصيل الأغنية التي قدمها لها والدها خلال حفل زفافها في مزرعته في بلدة الحلانية شرق لبنان. فالأغنية التي فاجأت الجمهور كانت عبارة عن ديو مؤثر بين عاصي الحلاني وابنته ماريتا بعنوان "زفوا العروس" تم تأديتها خلال تسليم الفنان ابنته لعريسها مما جعلته يبكي جداً ويعانقها في لحظة بدت مؤثرة للغاية. ويقول عاصي في الأغنية "الليلة عرس قلبي زلغطي يا هالدني.. الليلة مفارقة بيتي عين من عيوني.. زفوا العروس زفوها على ضلوعي مشوها هيدي الغالية هيدي حبيبة أبوها" لترد العروس: "خليلي قلبك يا بيي ويا سندي أنت متل الروح بتضل حدي. مهما بكبر بالدني ببقى بنتك المدلعة عمرها أصغر من سنة وعلى أكتفاك مطلعها".

ماجدة الرومي قدمت أغنية بيوم عرسك لابنتها

وعندما نتحدث عن أجمل أغاني قدمها النجوم لأبنائهم في يوم الزفاف، فلا بد من المرور على أغنية "بيوم عرسك" للفنانة ماجدة الرومي والتي قدمتها لابنتها في حفل زفافها عام 2007 هدية منها للعروسين في أسطوانية تضمنت عدد من الأغاني منها أغنية بيوم عرسك. واستطاعت هذه الأغنية أن تتصدر حفلات الأعراس لسنوات عديدة وفيها تقول المطربة لابنتها الكبرى هلا "انشالله تنالي بهالدني كل شي بتتمنيه، شيخ الشباب عريسينا... عريسينا شيخ الشباب، ع حصان ابيض جايي يخطفك مني..انشالله تنالي بهالدني كل شي بتتمني.

قد ما بعدتي يا هلا لا تبعدي عني، بيوم عرسك قالتلي السما غني، لضل غني لتصير الدنيي جنة، انشالله تنالي بهالدني كل شي بتتمنيه.

دقو طبول الفرح دقو مزاهركن.. دعيت رب الكون بالحب يجمعكن، انتو الدنيي انتو يا فرحتي فيكن، لضل غني وغني وغني الله يهنيكن".

أصالة نصري قدمت أغنية لابنتها شام في الزفاف

كما أن العلاقة القوية التي تجمع بين الفنانة السورية أصالة نصري وابنتها شام الذهبي ترجمتها أصالة في يوم زفاف ابنتها في مارس 2022 من زوجها أحمد هلال عندما قدمت لها أغنية خاصة بها تمنت فيها لابنتها السعادة مع زوجها أحمد، كما عبرت كذلك عن العلاقة القوية التي تجمعهما ومما تقول كلمات الأغنية: في ليلتِك يا بنت قلبي وضِيا العين.. بنتـي وصديقة عمري وأختي وأمّي.. بَحَصِّنِـك باِسم اللي أبدع بك الزين.. وأقـرا عـليـك آيـات ربّي وأسَـمّـي.. بنتـي وصديقة عمري وأختي وأمّي.. ربي يـتَـمِّـم فرحِتِـك قولي آميـن.. اللي بـأمـره كِـلّ شـّي يـتـِمّـي.. ويجمعك مع أحمد على الحب قلبين..

حميد الشاعري يغني لابنته

الفنان حميد الشاعري، الذي احتفل في مايو 2023 بزفاف ابنته عبّر عن فرحته في حفل الزفاف من خلال تقديم ديو معها  اذ قدم أغنية "يا فرحة عمري" وفيها يقول يا فرحة عمري كبرتي بدري.. وصرتي عروسة منوره.. مكانك غالي جوه في قلبي .. مهما بعدتي يا جوهرة" أما ابنته فتقول له في الأغنية "يا ابو قلب كبير يا سندي وعزي وعزوتي علمتني كتير.. علمتني كتير ومليت عليا دنيتي شهور وسنين.. وانت بترعاني.. وهقولك تاني.. يا سندي وعزي وعزوتي.. يا أغلى الناس وأعز الناس.. انت الأمان وإنت الأساس". ورقص الفنان مع ابنته على وقع هذه الأغنية وتفاعل معها بشكل مؤثر.

أغنية هشام عباس لابنته

هشام عباس قدم أغنية مؤثرة لابنته في زفافها
هشام عباس قدم أغنية مؤثرة لابنته في زفافها

ومن الأغاني أيضاً نذكر أغنية الفنان هشام عباس التي غناها في زفاف إبنته ياسميناعام 2021 وقال فيها "بقت عروسة ومحروسة.. اتمخطري يا حلوة يا زينة بنتي عروسة ياسمينا.. معقولة يا ناس كبرت امتى وبقت عروسة محروسة”.

“من يومها وهي دي مهووسة.. ياسمينا هي ما شاء الله والليلة اهي عروسة وأستاذ محمد بقى يا ناس خد الدلع والبسبوسة”.