العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور في ابو ظبي

تذكروا معنا أجمل التفاصيل من زفاف ماريتا الحلاني والأغنيات الثلاث التي ميزت الحفل

عندليب دندش
7 يونيو 2024

تحتفل ماريتا الحلاني اليوم بالذكرى الأولى لزواجها من الشاب كميل أبي خليل إذ أقاما في 7 يونيو من عام 2023 حفل زفاف كبير في مزرعة والدها في الحلانية شرق لبنان حضره عدد كبير من النجوم والمشاهير. واستبقت ماريتا الحلاني حفل زفافها هذا بعقد زواج مدني في العاصمة الإماراتية أبو ظبي تمّ في الأول من يونيو ولم تكشف عنه إلا في يوم زفافها الكبير. 

العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور في ابو ظبي
العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور في ابو ظبي

تفاصيل حفل زفاف ماريتا الحلاني

بين الأهل والمقربين وحضور بعض الوجوه المعروفة مثل الإعلامي نيشان، ودعت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني العزوبية في 7 يونيو 2023 بحفل زفاف ضخم وفخم أقيم في بلدة الحلانية شرق لبنان وسط أجواء من الفرح والتأثر.

إطلالة حالمة لماريتا الحلاني بالفستان الابيض
إطلالة حالمة لماريتا الحلاني بالفستان الابيض

ولكن ما ميّز حفل زفاف ماريتا هو أنه شهد على تقديم 3 أغاني خاصة بالزفاف، وهي أغنية والدها لها والتي شاركته بها، وأغنيتها لعريسها التي فاجأته بها، بالإضافة إلى أغنية شقيقها الوليد التي أهداها إياها بعنوان "زفوا العروس يا أهل الدار".

أغنية ماريتا الحلاني لزوجها في حفل الزفاف

إذاً لم تشأ ماريتا الحلاني أن يمر حفل زفافها من دون لمسة خاصة تترك أثرها في ذكريات هذا اليوم، فقدمت لعريسها كميل أبي خليل أغنية رومانسية خاصة تضمنت الكثير من المشاعر والكلمات المؤثرة. وفي هذه الأغنية تقول ماريتا: "اتسلينا ما خلينا شي ما عملناه.. حبينا وحسينا كل اللي حلمناه.. وهلق وقت الجد لازم ناخذ قرار..منكمل ولا لأ..حنكمل للآخر والليلة ليلتنا..راح حبك على طول لآخر دنيتنا..نحنا خلقنا لبعض مثل المي والورد..لو يخلص عمر الأرض ما بتخلص قصتنا". وتضيف في الأغنية "يا حبيبي شو بدي أكبر من هيك قلب.. يحميني يدفيني وبيعرف كيف يحب..وهلق وقت الجد لازم ناخذ قرار منكمل ولا لا".

ديو ماريتا وعاصي الحلاني

وفي أجواء من الفرح والحزن التي سيطرت على حفل زفاف ماريتا الحلاني أطلت العروس بالأبيض الى جانب والدها النجم اللبناني عاصي الحلاني الذي سلّمها الى عريسها كميل أبي خليل على وقع الديو الذي أداه مع ماريتا والذي يقول فيه: "زفوا العروس زفوها على ضلوعي مشوها هيدي الغالية هيدي حبيبة أبوها" لترد العروس: "خليلي قلبك يا بيي ويا سندي أنت متل الروح بتضل حدي. مهما بكبر بالدني ببقى بنتك المدلعة عمرها أصغر من سنة وعلى أكتفاك مطلعها". واللافت أن الفنان عاصي بكى مرات عدة خلال حفل الزفاف بينها أثناء تأدية هذه الأغنية وراح يقبل ابنته ويحتضنها.

أغنية الوليد الحلاني لشقيقته

كما قدم الوليد الحلاني شقيق ماريتا الحلاني أغنيه لها بعنوان "زفوا القمر يا أهل الدار" والتي خصصها لها كهدية بمناسبة زواجها. وتفاعلت العروس وزوجها كثيراً مع الأغنية التي يقول فيها "زفّوا القمر يا اهل الدار.. القمر ماشي غندره,,عم بيغنوا حجار الدار,,عروستنا منوره.. الله الله يحميكي.. يا اختي ويهنيكي.. برقص خيل بضوي الليل.. كل ما بتطلع فيكي.. يا وجه الخير عليي.. ضلّي شمس مضويه.. نقيتي أحلى عريس.. قلبه متل السكره".

إطلالة العروس ماريتا الحلاني

لم تخيب العروس ماريتا الحلاني توقعات الجميع في حفل زفافها إذ اختارت فستانا بتصميم ناعم ورومانسي عكس هدوء شخصيتها وذوقها الراقي في الأزياء، وحمل الفستان توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب.

تميز الفستان بتصميمه الحالم مع التنورة المنفوشة بقصّة A Line، وجاء بقماش التول المزدان بأوراق الأشجار النافرة والمرصعة بحبيبات اللؤلؤ اللامعة بدءا من جزئه العلوي امتدادا لمنتصف التنورة حيث تناثرت الورود بشكل هندسي على قماش الثوب الأنيق. كما جاء الفستان بدون أكمام، وبتصميم راقي عكس اختيارات ماريتا الحلاني في الأزياء بشكل عام.

عاصي الحلاني مع ابنته ماريتا خلال حفل الزفاف
عاصي الحلاني مع ابنته ماريتا خلال حفل الزفاف

ولاقت اطلالتها اعجابا كبيرا من رواد السوشيال ميديا الذين اثنوا على خيارها بهذه الإطلالة الأنيقة والبسيطة في آن معا حيث ابتعدت عن الفساتين البراقة والمزدحمة. كذلك ناسب الفستان مرحلتها العمرية وقوامها الرشيق، لتبدو ماريتا الحلاني بهذا الثوب عروس الموسم.

كما لجأت ماريتا إلى أسلوبها الجمالي الراقي من ناحية المكياج الناعم وتسريحة الشعر الكلاسيكية، فتميّز المكياج بلونه البرونزي المشرق الذي يليق بلون بشرة ماريتا وبهدوء ملامحها وجاء بلمسات بسام فتوح الذي اختار لها هذه الصيحة من المكياج من موضة صيف 2023.

وأكمل مصفف الشعر اللبناني طوني مندلق إطلالة ماريتا بتسريحة شعر راقية بدت فيها كأميرات الخيال، فاختار لها تسريحة الشعر الملموم الى الخلف بطريقة أنيقة، بأسلوب الكعكة المعقودة الى الخلف والمنخفضة، ليعتمد مع هذا اللوك اكسسوار شعر جاء على شكل نصف قبعة مزينة بالمجوهرات اللامعة الفخمة، في حين تنسدل طرحتها البيضاء من قطعة الأكسسوار لتعزز من اطلالتها كعروس في ليلة حالمة.