تبادل الهدايا مع شريكك في عيد الأضحى

كيف تقضين باقي أيام عطلة عيد الأضحى مع زوجك؟

18 يونيو 2024

بما أننا أمام عطلة طويلة نوعاً ما للإحتفال بحلول عيد الأضحى، حيث تعد هذه الأيام فرصة  لقضاء العرسان الجدد أجمل الأوقات وبناء الذكريات سوياً، ما رأيك اغتنام هذه الفرصة لتوطيد علاقتهما وتعميقها من خلال وضع جدول لنشاطات عطلة عيد الأضحى لتطبيقها مع شريكك وقضاء أجمل الأوقات كونكما عرسان جدد.

سنقدّم لك من موقع "هي" هذه الأفكار المقترحة لتمضية وقت جميل والإستمتاع بعطلة عيد الأضحى المتبقية بعيداً مسؤولياتكما اليومية الروتينية والمرهقة.

تبادل الهدايا مع شريكك في عيد الأضحى
تبادل الهدايا مع شريكك في عيد الأضحى

فكرا ما الذي يمكن فعله خلال  عطلة عيد الأضحى

بعد انقضاء أول أيام عيد الأضحى عليك التفكير بالنشاطات التي ستلي العيد، وبما أن عطلة عيد الأضحى ستمتد لأيام مقبلة عليكما التخطيط المسبق والنقاش حول الحفلات التي ترغبين في حضورها أو العزومات التييمكنكما استضافتها في المنزل. قررا ما إذا كنتما ترغبان في دعوة أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو الجيران. تذكرا أنه لم يبقى لديكما الكثير من الوقت للسفر إلى بلدان خارج إقامتكما إذا كنتما ترغبان في زيارة الأقارب خلال موسم العطلات.

ثانياً تقاسما المسؤوليات أنت وشريكك

قومي بتقسيم المهام بينك وبين زوجك على أساس نقاط القوة والاهتمامات الفردية، قد يشمل هذا شراء الهدايا، أو تحضير الزينة، أو طهي الوجبات، أو تنظيم الألعاب والأنشطة. إن تقاسم المسؤوليات لا يخفف العبء فحسب، بل يعزز أيضًا العمل الجماعي والتعاون داخل الزواج.

ثالثاً إليك هذه الإقتراحات لقضاء باقي أيام عطلة عيد الأضحى مع زوجك

الآن بعد أن خططت للترتيبات اللوجستية، ركزي على إنشاء أفكار فريدة تناسب علاقتك. إليك بعض الاقتراحات:

مفاجآت الصباح الباكر

ابدئي يومك بشكل صحيح بمفاجأة بعضكما البعض برموز صغيرة من الحب، خلال الأيام الباقية من عطلة عيد الأضحى يمكن أن تكون ملاحظات مكتوبة بخط اليد تعبر عن التقدير أو هدايا مدروسة تتعلق بالهوايات الشخصية أو التفضيلات. تعمل هذه الإيماءات على تحديد نغمة إيجابية لبقية اليوم وتعزز مشاعر الدفء والمودة.

تبادل الهدايا لعيد الأضحى

عيد الأضحى فرصة لتبادل الهدايا بينكما، فما المانع أن تستغلا عطلة عيد الأضحى لاختيار الهدايا لكليكما. استغلا باقي الأيام من عطلة عيد الأضحىواخرجا للتسوق وشراء الهدايا واختيارها سوياً، ثم قدماها لبعضكما.

تحضير الطعام ع شريكك في عطلة عيد الأضحى
تحضير الطعام ع شريكك في عطلة عيد الأضحى

الأعمال الخيرية المشتركة

كجزء من طبيعة العطاء في عيد الأضحى، شاركا في أعمال خيرية كزوجين. خلال هذه الأيام الميزة من عطلة عيد الأضحى يمكنكما  التبرع بالمال أو الطعام أو الملابس أو التطوع في الملاجئ المحلية يمكّنك من رد الجميل للمجتمع أثناء قضاء وقت ممتع معاً.

القيام برحلة سياحية داخلية

إن كنت قد مللت الجلوس في المنزل مع شريكك، وفكرة السفر إلى خارج البلد غير متاحة في الوقت الحالي مع قرب نهاية عطلة عيد الأضحى فإن القيام برحلة سياحية داخلية أي داخل البلد الذي تقيمان فيه تعد فكرة ممتازة لقضاء أجمل الأوقات. يمكن أن تطلبي من مكاتب السفر حجز رحلة داخلية مع إقامة في الفندق أو إن كنتما على معرفة بالأماكن التي تريدان زيارتها ما عليك سوى توضيب أغراضكما والإنطلاق في رحلة مشوقة ومرحة.

جلسة تصوير

قومي بتوثيق أول عيد لك كزوجين من خلال جلسة تصوير، ارتدي ملابس تقليدية، أو قومي بزيارة المعالم الأيقونية، أو التقطي لحظات عفوية في المنزل. بعد سنوات، تعمل هذه الصور كتذكارات قيمة بخطواتك الأولية نحو بناء حياة معًا.

جلسة تصوير للعروسين في عيد الأضحى
جلسة تصوير للعروسين في عيد الأضحى

تحضير الطعام مع زوجك

إن مائدة عشاء العيد تشكل محورًا أساسيًا في حد ذاتها، وستحتاجين إلى البدء في التحضير قبل أيام من ذلك. في الواقع إن التخطيط لتحضر مائدة العشاء سوياً فكرة مميزة وتجعلك تندمجن كثيراً في أجواء المرح مع زوجك خلال التحضير للطعام وبالطبع مشاركتك خبرات الطهي مع زوجك فكرة ستكون أكثر من رائعة.