إطلالة زفاف فضية من جولي بولي

فساتين زفاف ملوّنة لعروس خارجة عن المألوف بإطلالات الزفاف

لطيفة الحسنية 
19 يونيو 2024

رغم تسيّد اللون الأبيض على إطلالات الزفاف، لم تبخل عروض الأزياء لعروس ربيع 2025 بالألوان الزاهية والمشرقة لمظهر عروس مختلف وأنيق في الوقت نفسه. وفي حين غابت الألوان تقريباً عن فساتين زفاف المصممين العرب العالميين، إلاّ أنّها حضرت بقوة في أسابيع الموضة العرائسية من نيويورك مروراً بميلانو وبرشلونة، حيث أطلّت عروس العام المقبل خارجة عن المألوف والتقليد، بمظهر جريء في يوم الزفاف. رافقينا في جولة على فساتين زفاف ملوّنة كي تستوحي منها ليومك الكبير.

فستان زفاف شفاف بأكثر من لون

فستان زفاف كلير بيتيبون لربيع وصيف 2025
فستان زفاف كلير بيتيبون لربيع وصيف 2025

خلال أسبوع الموضة العرائسي في أبريل الماضي، وتحديداً من التفاحة الكبيرة، نيويورك، انطلقت إطلالات زفاف كلير بيتيبون لربيع وصيف 2025 بأكثر من لون. فتداخل البيج في تطريزات رُسمت على إطلالات بيضاء، وحضر اللون الأسود منسجماً مع اللوك العرائسي التقليدي بقالب غريب نوعاً ما. كما تخللت الفساتين تصاميم بوهيمية أتت مشبعة بالدانتيل المخرّم والتول الفاخر في إطلالات شفافة للعروس المثيرة والجريئة. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف ملوّناً، جمع الألوان الزاهية بأكثر من نمط، كالبنفسجي والفضّي، في ستايل عصري مشبع بالترتر ونباتات الأغصان، من خلال إطلالة شفافة مع أكمام على شكل قفازات مطبعة بالرسومات على قماش التول الشفاف. 

فستان زفاف باللون الأسود

إطلالة زفاف باللون الأسود من دار باسيل سودا
إطلالة زفاف باللون الأسود من دار باسيل سودا

خلال إطلاقه مجموعة هوت كوتور ربيع وصيف 2025، عرض المصمم اللبناني جاد سودا  فستاني زفاف، أحدهما باللون الأبيض والثاني أتى داكناً باللون الأسود. ولدى سؤاله عن فكرة اللون الأسود لإطلالة الزفاف، قال سودا في حديث خاص مع "هي" إنّ فكرة  إطلاق فستان زفاف باللون الأسود أتت بمثابة تحدٍ للأعراف المجتمعية والتوقعات التقليدية. ولفت إلى أنّ "الهدف من ذلك كان العمل على إعادة تعريف تصوّر اللون الأسود وتقديمه كأنه لونًا مبهجًا من خلال اعتماد تصميم جديد وغير تقليدي، يتضمن كتابة وسرد قصص حفلات الزفاف بطابعٍ غير مألوف؛ وهذا ما يحدّد ويعكس نظرتي وتفسيري الشخصي لإطلالة العروس".  وعن طبيعة العروس التي يناسبها هذا اللون، قال سودا: "لا شكّ أن اختيار الفستان الأسود يحتاج بالفعل إلى عروس غير تقليدية، قوية وجريئة في نفس الوقت، ولا تخشى المخاطرة في عالم الموضة".

إطلالات زفاف ملوّنة مستوحاة من حقبة الثمانينات

إطلالة زفاف بالودري من جولب بولي
إطلالة زفاف بالودري من جولب بولي

صحيح أنّ إطلالات الزفاف الملّونة كانت حاضرة في عرض أسابيع الموضة العرائسية لربيع وصيف 2025، إلاّ أنّ تصاميم جولي بولي نالت حصّة الأسد بألوان فساتين الزفاف، إلى حدِ غابت الإطلالات البيضاء إلاّ بما ندر.

من عرض مجموعة جولي بولي، اخترنا ثلاث إطلالات بألوان مختلفة، أخذت الطابع الفيكتوري أو الستايل الشبيه بحقبة الثمانينات لمظهر عروس ضخم وكبير.

الإطلالة الأولى أتت باللون الوردي الفاهي المتداخل مع تطريزات الفضي بتناغم ساحر. وظهرت الإطلالة ضخمة تشبه إطلالات عروس الثمانينات بحجمها الكبير، مزدانة بأكمام الورود الثلاثية الأبعاد ومحاطة بكايب من التول الفاخر.

‘إطلالة زفاف بألوان زاهية من جولي بولي
‘إطلالة زفاف بألوان زاهية من جولي بولي

أمّا الإطلالة الثانية من الدار نفسها، فأتت مكوّنة من مجموعة ألون زاهية تشبه قدوم فصل الربيع؛ حيث طلّت عروس ربيع 2025 بفستان زفاف شفاف يحتضن الأزرق الفيروزي والفضي والوردي بطبعات ناعمة من الفراشات وبتلات الزهور مع طرحة عصرية على طريقة الهودي التي ظهرت بتصاميم ستيفان رولان لعروس العام القادم.  كما تميّز الفستان بقبة على شكل قلب مع كايب احتضن الإطلالة من الكتفين حتى الأسفل معززاً الستايل الملكي للعروس.

إطلالة زفاف فضية من جولي بولي
إطلالة زفاف فضية من جولي بولي

بالنسبة للإطلالة الثالثة من دار جولي بولي، فقد اخترناها باللون الفضي ذات الطابع الفيكتوري الفخم، حيث أتت مزدانة بطبعات ورسومات وأشكال هندسية نقلت الفستان إلى مستويات أعلى من الفخامة مع قصة صدر تخطت المألوف وتنورة ضخمة على شكل الـ  overskirt  التي يمكن نزعها خلال يوم الزفاف. فما رأيكِ باختيار إطلالة ملوّنة على طريقة المصممة جولي بولي؟

إطلالة زفاف مونكروم بالأبيض والأسود

إطلالة زفاف مونكروم من غيزابيل سانشيز
إطلالة زفاف مونكروم من غيزابيل سانشيز

خلال أسبوع برشلونة العرائسي، طغت تصاميم البساطة على إطلالات زفاف دار إيزابيل سانشيز، التي أتت مخصصة للعروس العملية والعصرية. فغابت التطريزات والأحجام الكبيرة، ليتم استبدالها بفساتين زفاف ناعمة تليق باحتفالات تسبق يوم الزفاف. ورغم الحضور الخجول للدانتيل المخرم، فقد طغت الأقمشة البسيطة الخالية من الرسومات لمطهر عروس ناعم في ربيع 2025.  هذا، ولفتنا حضور تصميم المونكروم بالأبيض والأسود، الذي أخذ منحى جديداً لإطلالة العروس بياقته العالية والتطريزات البسيطة على جانبي العروس.