جيسيكا عازار بفستان الزفاف

مشاهير اختاروا شهر يونيو للزواج في السنوات الأخيرة بينهم الأمير الحسين

عندليب دندش
19 يونيو 2024

ولي العهد الأردني الأمير الحسين، الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني، الممثلة المصرية ميرنا نور الدين ومشاهير آخرين اختاروا شهر يونيو في السنوات الأخيرة من أجل الإحتفال بأعراسهم في حفلات شغل بعضها الجمهور، بينما اتجه آخرون لتنظيم حفلات زفاف متواضعة. فإليكم أبرز المشاهير الذين اختاروا شهر يونيو للزواج في السنوات الأخيرة:

زفاف الأمير الحسين

الامير الحسين والاميرة رجوة الحسين خلال حفل الزفاف
الامير الحسين والاميرة رجوة الحسين خلال حفل الزفاف

استهلّ ولي العهد الأردني الأمير الحسين الأول من شهر يونيو عام 2023 من أجل الإحتفال بزفافه من الأميرة رجوة وأقامت المملكة لهذه المناسبة الحفل الأضخم منذ سنوات دامت تحضيراته لأشهر. واستطاع هذا الحفل أن يستأثر على اهتمام عالمي وتم نقله مباشرة عبر شاشات تلفزيونية عدة وحضره عدد من الملوك والرؤساء والأمراء وشخصيات عربية وعالمية بارزة من بينهم ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، وزوجته كيت، أميرة ويلز. كما حضر حفل الزفاف السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن. وشارك الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بكل مراسم الحفل حتى أظهرت بعض اللقطات التعب الذي نال الملك أثناء استقبال الضيوف في قصر الحسينية.

تم عقد قران العروسين في قصر زهران ثم توجه العروسان بعد ذلك الى قصر الحسينية في الموكب الاحمر الذي انتظره الاف الاردنيين على الطرقات، وهناك تم الاحتفال بالزفاف وأقيم للمناسبة مأدبة عشاء.

زفاف ماريتا الحلاني

العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور
العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور

وفي 7 يونيو من عام 2023 ودعت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني ابنة الفنان عاصي الحلاني عزوبيتها بحفل زفاف في مزرعة والدها في بلدة الحلانية شرق لبنان وسط أجواء من الفرح والدموع والحماس. تألقت العروس خلال الحفل بفستان زفاف من توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب وتميز بتصميمه الحالم مع التنورة المنفوشة بقصّة A Line، كما فاجأت الجمهور بتقديم ديو مؤثر مع والدها في ليلة الزفاف  وانهار الأخير بالبكاء أثناء تسليمها إلى عريسها.

وكانت ماريتا الحلاني استبقت حفل زفافها هذا، بالإحتفال في الأول من يونيو بتبادل نذور الزواج المدني مع كميل أبي خليل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

زفاف ميرنا نور الدين

ميرنا نور الدين خلال حفل عقد قرانها
ميرنا نور الدين خلال حفل عقد قرانها

واختارت الفنانة المصرية ميرنا نور الدين شهر يونيو 2023 من أجل الإحتفال بزفافها على شاب مصري الأصل يحمل الجنسية الأميركية وهو من خارج الوسط الفني.

أقيم الحفل في إحدى القاعات بمدينة 6 أكتوبر حضره الأهل والأصدقاء والنجوم المقربين من العروسين بينهم بسمة بوسيل.

زفاف مدونة الموضة غنى غندور

غنى غندور مع بناتها في يوم زفافها
غنى غندور مع بناتها في يوم زفافها

وتنضم مدونة الموضة غنى غندور إلى قائمة المشاهير الذين اختاروا شهر يونيو للإحتفال بالزفاف إذ تزوجت في هذا الشهر من عام 2023 من مصمّم المجوهرات اللبنانيّ جو عون مالك علامة Ace Jewels، وأقاما للمناسبة حفل زفاف ضخم في منطقة صوفر في "أوتيل صوفر الكبير"، Grand Sofar Hotel في جبل لبنان.

حضر الحفل عدد كبير من المشاهير بينهم الفنان رامي عياش والفنانة هيفا وهبي وسيرين عبد النور وغيرهم. وما ميّز  الحفل أنه شذّ عن العادات في تسليم الأب ابنته لعريسها، فقامت ابنتا العروس بمرافقة أمهما على وقع أغنية طلي بالأبيض طلي للفنانة ماجدة الرومي، وسلّماها إلى العريس الذي قام بدوره بإهداء الفتاتين وردتين باللون الأبيض، قبل أن يطبع قُبلة حنونة على جبهة كل منهما، في مشهد عاطفي أظهر متانة العلاقة بين الأم وبناتها، وبين البنات وزوج الأم.

شاهدوا في هذا الفيديو لحظة دخول الأم مكان الحفل مع بناتها:

زواج جيسيكا عازار

جيسيكا عازار بفستان الزفاف
جيسيكا عازار بفستان الزفاف

أما شهر يونيو 2021 فشهد على احتفال الإعلامية اللبنانية جيسكيا عازار بزفافها من عريسها الشاب اللبناني المغترب في أفريقيا محمد صوفان وأقيم للمناسبة حفل زفاف كلاسيكي وراقي في قصر جنبلاط في مدينة صيدا جنوب لبنان، أطلت خلاله العروس بفستان زفاف ملكي حمل توقيع المصمم العالمي إيلي صعب ومن اختيار خبير الموضة سيدريك حدّاد.

زواج محمد علي رزق

محمد علي رزق مع عروسته
محمد علي رزق مع عروسته

وفي يونيو 2021 إحتفل أيضا الفنان المصري محمد علي رزق بزواجه من سيدة من خارج الوسط الفني وهي مصممة الديكور نورين ماهر، وأقام للمناسبة حفل زفاف حضره عدد كبير من النجوم بينهم الفنان والمنتج محمد محمود عبدالعزيز، والفنان طارق الإبياري، والمخرج خالد جلال، وكريم سرور، وهشام إسماعيل، ومحمود الليثي.

زفاف كارين غراوي

كارين غراوي وعريسها
كارين غراوي وعريسها

وشهد شهر يونيو 2019 على احتفال ملكة جمال لبنان لعام 2013، كارين غراوي بزفافها في حفل عسكري من الملازم الأول جاد وهبي بعد خطوبة دامت عامين. أقيم للمناسبة حفل زفاف ضخم، شهد عرضا عسكريا، وتحليق طائرة تحكم عن بعد "درون" من فوقه لتصوير أحداثه. وارتدى العريس خلال الحفل الزي العسكري.

زواج سارة الودعاني

سارة الودعاني خلال زفتها في احدى جزر المالديف
سارة الودعاني خلال زفتها في احدى جزر المالديف

اما خبيرة التجميل سارة الودعاني فاختارت شهر يونيو 2018 من أجل الإحتفال بزفافها في حفل زفاف بسيط وعائلي أقامته على جزر المالديف مع والديها وإخوتها ومساعدتها "بيبي" التي عرفها متابعيها من يوميات سارة التي تنقلها على شبكات التواصل الاجتماعية. و ارتدت العروس خلال الحفل الذي خطف الأضواء، فستان زفاف أبيض بطبقات وقصة كتف مكشوفة وطرحة تل قصيرة، وحذاء كعب صمم خصيصا لها بفتحة امامية مرصع بكريستالات معلقة من علامة ريف السعودية.